موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر.. ويوفر أكثر من 122 ألف وظيفة                سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض    رقم غريب    الربيع العربي الذي تحول إلى شتاء قارس!                            كأس العرب: المنتخب السعودي يخسر أولى مبارياته من المنتخب الأردني    سرقة ليفاندوفسكي!    الأخضر يخسر مواجهته أمام الأردن بهدفٍ في كأس العرب            المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي        وزير الموارد البشرية يطلق مبادرة «تطوع بخبرتك»                جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                العمر مجرد رقم                إسبانيا ترصد الإصابة الثالثة للمتحور الجديد لفيروس كورونا    استخدام الأدوية.. التعاطي الخاطئ.. إما الإدمان أو الوفاة    أمير جازان يلتقي وزير الشؤون الإسلامية    الرياض تودع ال30 المئوية والصغرى 10 درجات    محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمين الرياض يحضر حفل سفارة دولة الإمارات لدى المملكة بمناسبة اليوم الوطني لبلادها    مخطط استيطاني لبناء 11 ألف وحدة على مطار القدس    القيادة السعودية تهنئ الإمارات بذكرى اليوم الوطني    الأمن البيئي يضبط مواطنًا مخالفًا لدخوله محمية التيسية دون تصريح والشروع في الصيد    أجواء حماسية في منافسات اليوم الرابع لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    باكستان وروسيا تؤكدان العزم على إحلال السلام الدائم في أفغانستان    بولندا تقيد حرية الحركة على الحدود مع بيلاروس    «الدفاع اليمنية»: نستغرب استخدام مفردة السلام ووقف الحرب في سياق خاطئ وتوقيت غير سليم    إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم 40 طنا أكسجين مسال لتونس للإسهام في تلبية احتياجات قطاعها الصحي    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    لمكافحة البيع العشوائي.. مصادرة 3 أطنان بضائع وحجز 6 سيارات بجدة    صحة الرياض تُنفّذ 14390 جولة تفتيشية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية    القيادة تهنئ رئيس دولة الإمارات بذكرى اليوم الوطني لبلاده    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية
نشر في أزد يوم 17 - 10 - 2021

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم، عن إطلاق مشروع "THE RIG" الجديد في قطاع السياحة، وسيقام على منصات تستمد مفهومها من منصات النفط البحرية.
ويقع المشروع في منطقة الخليج العربي، ويمتد على مساحة تزيد على 150 ألف متر مربع؛ حيث يمزج بين خيارات متنوعة للضيافة والإقامة والمغامرة والتجارب الرياضية البحرية.
ويُعد مشروع "THE RIG" أحدث مشاريع الصندوق في قطاعي السياحة والترفيه، التي تعد أحد القطاعات الرئيسية التي يركز عليها الصندوق، والتي سيكون لها أثر إيجابي على الاقتصاد المحلي.
ويهدف للمحافظة على بيئة المنطقة التي سيقام عليها باتباع أفضل المعايير والممارسات العالمية، تعزيزًا لجهود المملكة للحفاظ على البيئة.
وسيكون المشروع إضافة نوعية للمشاريع السياحية الجذابة، ومن المتوقع أن يستقطب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وبشكل خاص مواطني ومقيمي دول الخليج العربي لعيش تجربة سياحية استثنائية.
ويقدم مجموعة واسعة من الخيارات السياحية التي تشتمل على ثلاثة فنادق، ومجموعة مطاعم عالمية، ومهابط للطائرات المروحية، والعديد من الأنشطة المتنوعة والرياضات الجريئة.
ويأتي إطلاق مشروع "THE RIG"، تماشيًا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة 2021- 2025، الهادفة لتمكين الابتكار في قطاعي السياحة والترفيه داخل المملكة، والذي يزخر بالفرص التنموية الواعدة التي تحقق التنوع الاقتصادي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.
وعَمِلَ الصندوق على تأسيس ودعم العديد من المشاريع والشركات في مختلف المناطق؛ بهدف تعزيز جهود المملكة لتصبح وجهة سياحية رائدة على خارطة السياحة العالمية، مثل شركة البحر الأحمر للتطوير، وشركة السودة للتطوير، وشركة كروز السعودية.
iframe src="//www.youtube.com/embed/slGE3-91jVI?rel=0&fs=2&wmode=transparent&autoplay=1" width="100%" height="450" frameborder="0" ' . (true ? "allowFullScreen='true'" : "") . ' title="Dimofinf Media Player"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.