ولي العهد يعلن: استثمارات ب 700 مليار ريال لتنمية الاقتصاد الأخضر وخلق فرص العمل    «السعودية الخضراء»: «0» انبعاثات كربونية في 2060    وزارة الدفاع تعلن فتح باب التجنيد الموحد بدءًا من اليوم.. تعرف على الشروط    مطلوب وجهة الباحثين عن 14 منطقة ترفيهية بموسم الرياض    السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات مليشيا الحوثي    «التحالف» ينشر صوراً للزوارق الأربعة المدمرة شمالي الحديدة    السودان: الأزمة تتفاقم.. ولا اختراق يمنع الانفجار    ولي العهد يبعث تهنئة للرئيس هيشيليما    بالاتفاق.. العالمي يبحث عن «النصر»    عروض فلكلورية تزين زفاف الشريف    7 جوائز لهيئة الإذاعة والتلفزيون بمهرجان العرب بتونس    ترموميتر كورونا في 24 ساعة: انخفاض الحالات الحرجة إلى 74    عودة حضورية كاملة للمدارس اليوم.. لا أنشطة صفية ولا مجموعات    مليار جرعة أولى من اللقاحات لسكان الهند    «تويتر» يتيح الدردشة الصوتية للجميع    بن فرحان: الرياض تدعم جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا    د. طوله: البحر الأحمر يزخر بمشروعات تسهم في التنوع الاقتصادي    الصندوق السعودي: دعم مشروعات الطاقة النظيفة لإنتاج 42 ألف ميجا    الأميرة ريما: المشروعات البيئية الضخمة اعتمدت على وسائل التقنية الخضراء    مبولحي: لا مقارنة بين مستواي مع الجزائر والاتفاق            الشهيل نجم النزالات يشعل موسم الرياض        طقس الأحد.. سحب رعدية وضباب وعوالق ترابية تعيق الرؤية بعدة مناطق    رصد مخالفات للائحة الذوق العام بموسم الرياض    الداخلية: ضبط 16 ألف مخالف في أسبوع                    في مشهد مأسوي.. نجم هوليوود يقتل مديرة التصوير    «فندق الأقدار» إثارة وغموض ورعب بالرياض    القحطاني من «تيك شو» إلى «القرقمولا»    ندوة صحية عن سرطان الثدي    RUSH يزيد حماس اللاعبين ودهشة الحضور في يومه الثاني    الجزائر.. اللغة العربية بدلاً من الفرنسية في عدة وزارات    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة        تعويضات من فيس بوك لتحالف صحف فرنسية    فرساني.. يكشف فيروس كورونا في الدم في عشر دقائق    أخطاء يرتكبها المشاهير في المهرجانات    (الفائزون)    رئيس الوزراء الباكستاني يصل جدة    وزير السياحة : المركز العالمي للاستدامة السياحية يهدف إلى تسريع وتيرة تحول قطاع السياحة إلى صافي الانبعاثات الصفري    تشيلسي يقسو علي نورويتش سيتي بسباعية كبيرة في البريميرليج    (رفقاً بالمشاعر)    وزير المالية: رؤية المملكة 2030 بُنيت على الاستدامة وتوفير الطاقة    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة المنورة    نيجيريا تعلن مقتل زعيم تنظيم داعش في محافظة غرب إفريقيا    بالفيديو.. قصة إطلاق الرصاص أثناء تصوير فيلم أمريكي    تحذيرات من جائحة تشبه كورونا.. والسر في "حشرة" تمص دمك    " الأمثال .. خلاصة تجارب وفطنة "    مختص: الحساسية الزائدة تعرّض أصحابها لانخفاض ضغط الدم.. وهذه الأشياء تساعد على انتظامه    سمو أمير منطقة عسير يزور محافظتي بيشة وتثليث ويقف على جودة الخدمات التنموية ويلتقي بالأهالي    إمام المسجد النبوي يذكّر بضرورة اتباع السنّة والحذر من البدع    خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس الأمريكي في وفاة كولن باول    أكبر من الكرسي!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(تذكر أنك إنسان)
نشر في أزد يوم 27 - 09 - 2021

قد يعمل الإنسان عملاً أجتهد فيه قدر استطاعته، ثم من غير حولٍ منه ولا قوة لم يوفق في هذا العمل، رغم ظنه أنه أحسن العمل كثيراً، لكن للأسف لم يوفق، وهذا هو حال الدنيا لا تصفوا من كدرٍ وتعبٍ..
وفجأة.!! وجد أن أحلامه تناثرت ومشاعره تبعثرت وأحاسيسه تتشتت واسودت الدنيا في عينيه وأتاه الهم من كل جانب والحزن من كل صوب، وظن بهذا العمل أن كل شيء قد انتهى وقد ألحق بنفسه خيبات من الألم لا تحصى وأهدر حياته وذهب مستقبلة لهثاً وراء الحلم المثالي الذي لم يحصل عليه، ثم لبس نظارة اليأس والتشاؤم، وتلك النظارة السوداء اللعينة، وأصبح لا يرَ إلا النصف الفاضي من الكأس الملآن.
هذا الإنسان يحتاج لمن يقول له قف هنا، ولا ضير أن تحزن وتتألم كأنسان، وجميل أن تخرج وتعبر كل مافي نفسك من هموم وأحزان لمن تحب، لكن أحزن بصمت على ما فاتك من الماضي إن كان سيئاً وبدون شكوى وتذمر واشتكي الذي في السماء، فإن الحل بيده وحده لا غير..
والمشكلة التي حصلت لك هي عارض وستذهب لا محالة، وأنت لم تخسر كل شيء، فمازلت على قيد الحياة، والحياة مستمرة والأمل مازال موجود.
فقط أنظر من حولك ستجد أن الدنيا حلوة خضرة وما دام هناك حياة فهناك أمل، والحياة جميلة إن أردتها أنت فقط أن تكون جميلة، ولا تنسى أن هناك مدبر ومقدر الأمور وهو العالم بمصلحتك، والخير ما اختاره الله لك، بعد مراجعة حساباتك في الماضي لتصحح مسار مستقبلك الحاضر..
والحياة تستمر ما دام أن قلبك ينبض وروحك في الجسد، وهناك أحلام جميلة وآمال رائعة تنتظرك، فأن أغلقت باباً في وجهك سيفتح الله لك أبواباً أخرى أجمل منها وأكثر حضاً..
وقل الحمد لله على كل حال واخلع نظارتك السوداء وانظر بإيجابية للحياة، وتفاؤل بأن ما ذهب ليس لك، ولا هو مقدر من رب العالمين بأنك ستأخذه، وثق تماماً أنه وهو الخير لك ولحياتك ومماتك.
ترويقة:
أترك نصف الكأس الفاضي وأنظر إلى الملآن، وأبدأ حياتك من جديد بميلاد إنسان جديد، وتذكر بأنك إنسان وكتب الله عليك النسيان.
ومضة:
خسارة تجربة غير ناجحة، لا تعني نهاية العالم، فكل تجربة فاشلة ستفيدك في مستقبلك وتتعلم منها أين يكمن الخطأ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.