تايلند تسجل 8078 إصابة جديدة بكورونا و22 وفاة    92.6 % نسبة التعافي من كورونا بالسعودية.. وإعطاء 102 مليون جرعة لقاح بدول الخليج    كوريا الشمالية تطلق "مقذوفاً" غير محدد باتجاه الشرق    فيديو رائع.. أربعة توائم حريصون على العودة الحضورية للمدارس في الهفوف    باق على فصل الربيع 53 يوماً.. المسند لهذا السبب انخفضت درجة الحرارة اليوم بشكل ملموس    أسعار النفط اليوم.. "برنت" عند 90 دولار للبرميل    جنوب السودان يسعى لجذب الاستثمارات السعودية    استشاري يحذر من خطأ شائع يرتكبه الناس خلال الشتاء    انخفاض الحرارة في معظم المناطق و تساقط للثلوج في الشمالية    شاهد التفاصيل: وظائف في المركز الوطني للتعليم الإلكتروني    "المسند" يتوقع: كتلة باردة وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة    هل هناك علاقة بين تناول الأسماك المملحة والإصابة بالسرطان؟.. طبيب يُجيب    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    صراع لاتيني لمطاردة البرازيل والأرجنتين    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية            رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                        ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر                الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة        دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موعد عودة سفير لبنان إلى المملكة والعلاقات الدبلوماسية مع الخليج
نشر في تواصل يوم 07 - 12 - 2021

يتسائل البعض عن موعد عودة سفير لبنان إلى المملكة وعودة العلاقات الدبلوماسية مع دول الخليج، وكذلك عودة سفير خادم الحرمين الشريفين وليد بخاري إلى بيروت، وذلك بعدالأجواء الإيجابية التي أدت لإزالة الشوائب القائمة بين المملكة ولبنان وبعودة المياه السياسية والدبلوماسية المقطوعة إلى مجاريها عقب استقالة الوزير جورج قرداحي.
وبعد الاتصال الهاتفي الذي تلقاه رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من الرئيس الفرنسي "ماكرون" بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، زاد التساؤل أكثر بموعد عودة العلاقات الدبلوماسية مع الخليج.
وأكدت قناة "الجديد" اللبنانية، أن استمرار وضع القيود وعدم إعادة فتح الأبواب أمام الصادرات اللبنانية من قبل المملكة، يشير إلى أن المملكة لا تزال في مرحلة الترقب والتحفظ والانتظار، حتى ترى جدية الجانب اللبناني في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، والتي سيعقبها إعداة كامل العلاقات الدبلوماسية.
ولعل اجتماع الحكومة اللبنانية الطارئ اليوم، بشأن بحث كيفية السيطرة على الحدود ومنع تهريب المخدرات أولى خطوات إبداء حسن النية والجدية من الجانب اللبناني لعودة العلاقات الدبلوماسية مع المملكة.
وبدأت الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب ميقاتي، مساء أمس الإثنين، في تنفيذ أولى شروط المملكة التي اتخذتها على الحكومة لإعادة العلاقات بين البلدين، وهو وقف تصدير المخدرات إلى المملكة.
وترأس "ميقاتي"، اجتماعا طارئا وموسعا لمتابعة إجراءات تأمين الحدود، وحل المشاكل العالقة مع دول الخليج العربي.
وحسب وسائل إعلام محلية، قال وزير الداخلية بسام مولوي عقب الاجتماع، إنه: "المطلوب مننا هو اتخاذ إجراءات سريعة وعملية تثبت أن الحكومة اللبنانية تقوم بواجباتها بضبط الحدود، والمطار والمرفأ وكل المعابر".
وأضاف مولوي، في تصريحات صحفية، قائلا:"يجب أن نصل إلى نتيجة للحد من التهريب الحاصل عبر لبنان، وأكدتُ كوزير للداخلية بأن هناك أكثر من عملية ستُكشف قريبا، وهناك عملية تهريب مخدر الكبتاغون كُشفت بالأمس وتم توقيف المعنيين بها".
وتابع: "سنتابع القيام بالإجراءات، وسنعطي أجوبة عملية لما يحصل من تهريب، وما يمكن أن يهدد علاقتنا بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج، لذا يجب أن تكون إجاباتنا واضحة في هذا الشأن".
ومضى قائلا: "المطلوب مننا إجراءات سريعة وجدية، وسنتخذ إجراءات متلاحقة في هذا المجال، وسيكون لدينا إجتماعات متكررة بطلب من ميقاتي.. سنقوم بواجباتنا على أكمل وجه ولا نريد أن يُقال إن هناك مشكلة تتعلق بالتصدير وبالتهريب عبر لبنان، وإن الدولة اللبنانية لم تتخذ أي إجراء عملي".
وعن عملية ضبط كمية من الكبتاغون، أضاف وزير الداخلية اللبناني"أطلب متابعة كل الإجراءات القضائية حتى لو كانت هذه المواد صُنعت خارج لبنان وأُدخلت إليه لتغيير الشركة وإعادة توضيبها، فإن أي شركة تتورط بهذه العملية سيُسحب ترخيصها وستتوقف عن العمل وسيُعلن عنها".
ورداً على سؤال عن شرط حصر السلاح في يد الدولة اللبنانية، أكد "مولوي" أن الحكومة ملتزمة ومتضامنة والقرارات التي تتخذ فيها وما يعلنه رئيس الوزراء ننفذه.. وكل الأمور التي تلتزم بها الدولة والحكومة اللبنانية سياسياً ننفذها على الأرض، وبالتالي نؤكد على مصالح الدولة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.