ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألم التهاب المفاصل يعيق حركتك؟.. تناول هذه الأطعمة لتخفيفه
نشر في تواصل يوم 07 - 07 - 2021

التهاب المفاصل مشكلة صحية مزمنة وهو عبارة عن التهاب يصيب مفاصل مختلفة بالجسم مثل اليد والركبتين والعمود الفقري، يحتاج العلاج لفترة طويلة مع تغيير بعض العادات الخاطئة، وقد تساهم بعض الفيتامينات أيضًا في الحد من تأثير التهاب المفاصل
نستعرض في التقرير التالي عدة فيتامينات تساعد في الحد من تأثير التهاب المفاصل ، وفقًا ل "Very well health".
1- فيتامين أ
فيتامين أ مضاد للأكسدة معروف بدعم نمو العظام، كما أنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والجلد، فيتامين أ له أيضًا دور كعامل مضاد للالتهابات، تم العثور على مكملات فيتامين أ لتكون مفيدة في عدد من الحالات الالتهابية، يمكن أن يساعد فيتامين أ في تخفيف الألم لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل.
يمكن الحصول على فيتامين أ في أطعمة مثل: الجزر والشمام والبطاطا الحلوة والسبانخ والكبد والبيض والحليب المدعم.
2- فيتامين سي
يحتوي فيتامين سي على خصائص مضادة للأكسدة من المعروف أنها تساعد في بناء جهاز المناعة وحماية الخلايا من الجذور الحرة وتساعد على بناء الكولاجين والنسيج الضام في الجسم والحفاظ عليهما، أظهرت الدراسات أن فيتامين سي يمكن أن يفيد معظم الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل العظمي المبكر.
البدل الغذائي الموصى به هو 75 ملليجرام للنساء و 90 ملليجرام للرجال يوميًا، تشمل بعض الآثار الجانبية المعروفة عند الحصول على جرعة زائدة القيء وحرقة المعدة والغثيان والإسهال، يتوفر فيتامين سي في بعض الأطعمة مثل: الشمام و الطماطم و الفلفل الحلو والفراولة والكيوي.
3- فيتامين ه
من المعروف أن فيتامين ه لديه القدرة على منع أو علاج هشاشة العظام بسبب آثاره المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، قد يؤدي هذا الفيتامين أيضًا إلى إبطاء تطور التهاب المفاصل عن طريق تحسين الإجهاد التأكسدي والالتهاب في المفاصل، يجب إجراء المزيد من الدراسات للحصول على نتيجة واضحة حول ما إذا كان فيتامين ه يمكن أن يساعد بشكل كامل في التهاب المفاصل.
لا توجد الكثير من المخاطر المعروفة للإفراط في فيتامين ه.الأثر الجانبي الأساسي هو خطر حدوث نزيف، تشمل أعراض نقص فيتامين ه ما يلي:
– انخفاض وظيفة المناعة
– اعتلال الشبكية
– تلف في شبكية العين
يمكن العثور على فيتامين ه في أطعمة مثل: المانجو والأفوكادو و الفول السوداني والكرنب الأخضر والفلفل الحلو واللوز و زبدة الفول السوداني والسبانخ والبروكلي.
4- فيتامين ك
يحتوي فيتامين ك على بروتين يسمى أوستيوكالسين، يساعد هذا البروتين في إنتاج أنسجة العظام السليمة في الجسم، أظهرت الأبحاث أن المستويات الكافية من فيتامين ك في الجسم معروفة بأنها تساعد في الحد من التهاب المفاصل.
العلامات الأولية لنقص فيتامين ك هي النزيف وهشاشة العظام، من المعروف أيضًا أن المضادات الحيوية تقضي على إنتاج فيتامين ك في الجسم، البدل الغذائي الموصى به هو 90 ميكروجرام للنساء و 120 ميكروجرام للرجال، يوجد فيتامين ك 1 في: الكرنب والسبانخ والبروكلي والزيوت النباتية مثل زيت الكانولا وفول الصويا ، كما يوجد فيتامين ك 2 في الجبن وصفار البيض والأطعمة المخمرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.