انطلاق الملتقى الوطني للتشجير بالرياض    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“حديث السّحر” نُخب التغيير بطريب

إجراء التغيير في أي مجتمع يحتاج الى قيادات من نفس البيئة، والتغيير المقصود هنا هو ذلك الإيجابي الذي يصب في تطوير المكان والإنسان وليس السلبي الذي يحدثه غالباً اصحاب النوايا السيئة أو من يتسيدون مجتمعهم وهم جهله.

والحديث عن طريب الجزء الجميل من بلادنا الغالية الذي أصبح حالياً من أكثر المناطق أهمية بالمنطقة الجنوبية وليس فقط بمنطقة عسير لعدة اعتبارات، فإن هذا المكان حدث به تغيير كبير وتطور سريع بعد فترة طويلة من التجمد والتراجع الذي كان سببه غياب قادة المجتمع الأكفاء الذين يحملون هم المكان والإنسان كجزء من المنظومة الوطنية التنموية التي اوجدتها الدولة وتدعو إلى استثمارها بالتشارك مع المواطن الذي يشكل الرقم الأول في المعادلة.

هذا التطوير الكبير الذي قامت به الدولة بطريب مؤخراً رافقه بالتوازي تغيير في التفكير افرز بدوره نُخب محلية مختلفة ومُبادِرة للعمل بلا مقابل، ثلة من شباب ورجال طريب تحملوا مسؤولياتهم وقد عانوا في سبيل ذلك الكثير من التعب والانتقاد وتعرضوا لمضايقات معنوية ونفسية سعياً لإفشال تأثيرهم المجتمعي القيادي، لكن ذلك زادهم اصراراً للسير نحو النجاح وخدمة بلادهم ومجتمعهم.
وللحق فإن صحيفة (الرأي) الطريبية الوطنية كانت هي الفارس والأبرز لهذا التحول وهذا الفكر المجتمعي المتقدم الذي لم يتوقعه الكثير ولم يعجب ايضاً الكثير بدايةً. ولم أعد اتذكر إلاّ القليل من كلام الزميل والأخ جبران بن فايز آل ناجع “ابو حسين” حينما كان يطرح رؤية فكرية اعلامية واجتماعية حين كنا نلتقي في صرح الوطن الشامخ قيادة القوات الجوية بالرياض، وكنت في غاية السعادة لذلك الطرح وأبعاده ولكن لم استوعب حينها أن تلك الرؤية ستتحول الى نجاح كبير مؤثر تفرع عنه لاحقاً نجاحات أخرى، لكنه التوكل على الله ثم التخطيط والصبر والكفاح المستمر.

وحين نستعرض جزء من نجاحات بعينها في طريب فهذا ليس تحيزاً ومعاذ الله ولكن حتى يعلم ابناءنا أن القيادات بشكل عام لا يصنعها النوم والملذات ولا بالتمنيات وإنما بالقول الذي يتبعه الفعل والتضحية بكل مايمكن ثم الصمود لمواجهة المُحبطين وأصحاب المصالح الضيقة.

ونحن نتحدث عن القيادات ودورها فيكفي طريب إعتزازاً أن صحيفة الرأي التي أسسها ونهض بها شقيقين من ابناءه، هي الوحيدة بالمملكة والخليج التي بادرت وخصصت زاوية دائمة ولا تزال بمسى “صوت العاصفة” لغرض إسناد عمليات عاصفة الحزم العربية المجيدة، هذه العاصفة السعودية التي عصفت بأعداءنا وكسرت مشاريعهم الاستعمارية الخبيثة، وهذا جزء اعلامي فقط ضمن تأثير ايجابي احدثته صحيفة الرأي على مستوى طريب وضواحيها أولاً ثم المنطقة وكل بلادنا، وفي هذا السياق أشير الى جهد وترحيب وإصرار رئيس التحرير الأخ سعيد بن فايز آل ناجع على إنشاء هذه الزاوية لإستشعاره بأهمية الحدث ودور الاعلام في ذلك، وهذا بكل صدق يدل على أن هناك شباب وطني يحمل الهم ويستشعر المسؤولية.

وعوداً على بدأ وللشباب، فإن قيادة أي عمل إجتماعي ناجح يتطلب التجرد من شوائب الماضي ويتطلب الإطلاع الشامل بالقراءة والمعرفة ثم التفكير بمنطق الجماعة وليس الفرد.

واخيراً فإن هناك شباب رائع ينهض بإدوار موفقة بطريب وخارجه ويساهمون في التنمية والبناء وخدمة المجتمع وما استشهادي بصحيفة الرأي إلا لأنها قائد مجتمعي إعلامي معرفي تمكنت من احراز النجاح ولا تزال، وللآخرين من الرجال والشباب وبناتنا الاحترام والتقدير على جهودهم الإجتماعية والرسمية التي إن استطعت الإلمام بها فيشرفني الإشارة إليها عبر حديث السّحر بالرأي صحيفتكم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.