البرهان يعفي سفراء السودان في 6 دول بينها أمريكا وفرنسا    اليمن يسلم رسالة احتجاج رسمية إلى لبنان بشأن تصريحات «قرداحي» المسيئة    القبض على مواطن ومخالفين لنظام أمن الحدود ارتكبوا جرائم ابتزاز واعتداء جنسي        وزير التجارة يلتقي ب10 وزراء ومستثمرين بارزين        انطلاق منطقة "ونتر وندر لاند" بفعاليات متنوعة ضمن موسم الرياض 2021    بليبل.. نظرة المجتمع ل»الفود ترك» تغيرت للأفضل    أكاديمية "الزكاة والضريبة والجمارك" تفوز بجائزة إستراتيجية التعلم والتطوير الأكثر تميزاً        المملكة تنضم إلى البيان الدولي المشترك الخاص بالرصد الفضائي للمناخ    المملكة تصنف «القرض الحسن» اللبنانية كياناً إرهابياً    اختتام «المدافع الأزرق - 21» بمناورات تكتيكية احترافية                خادم الحرمين يهنئ شوكت برئاسة أوزبكستان ورئيس التشيك باليوم الوطني    ضمك يخطط للإطاحة بالاتفاق    الأخضر الأولمبي يفرط في الفوز على أوزبكستان        نخبة نجمات الجولف في العالم يبدين سعادتهن بالمشاركة في بطولتي أرامكو الدوليتين    الأهلي يستعد بالمعنويات.. والهلال يعاني من الغيابات    برشلونة يعلن إصابة فاتي بالركبة        عندما تتحرّك وزارة الموارد    ضبط مقيمين نشرا إعلانا احتياليا لتعديل الحالة الصحية في توكلنا    شوريون يقترحون على «السعودية» خفض أسعار التذاكر للطلاب والطالبات    30 يوما لتنفيذ الأحكام الإدارية ضد الجهات الحكومية    ذوو الإعاقة في قلوب الوطن    محافظ جدة يقلّد الشريف رتبته الجديدة        من أجلكم أنتم...    البنك العربي الوطني ينظم ندوة توعوية حول «سرطان الثدي»    الماجد نجم أول حفل على «الدانة» بالبحرين    الأفكار تكشف الأسرار!!                نائب أمير المدينة يشهد توقيع مذكرات تعاون بين «الغذاء والدواء» و3جامعات    أمير مكة بالنيابة يطلع على خطط الحرمين ويتسلم تقرير «هدف»    الشثري يطرح التهيئة الشرعية لمنسوبي الأجهزة العسكرية    السديس يدشن «روبوت التطهير الذكي» بالمسجد الحرام (صور)        خريطة «الميكروبيوم» المضاد للسرطان!!    «كورونا» رفعت الشكوى من آلام الظهر        القشيش.. بحثان سعوديان عن القلب وكوفيد 19 اعتمدتها «الصحة العالمية»    أضف تعليقاً إلغاء الرد    رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية يصل المدينة المنورة    عَرَض غير متوقع لكورونا.. هل يُصيب بجنون العظمة؟    #الأمير_فيصل_بن_خالد_بن_سلطان يفتتح مبنى بلدية أم خنصر ب #الحدود_الشمالية    استجابة لقرار وزير الداخلية .. أمير مكة يوجه لجان السلامة المرورية لتعزيز اللوائح المرورية والإجراءات الوقائية ومعالجة النقاط التي تكثر بها الحوادث المرورية وإيجاد الحلول المناسبة لها    الأمم المتحدة تطلق "صرخة مدوية" لإنقاذ العالم من مخاطر الاحتباس الحراري    "الأرصاد": أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير ومرتفعات الباحة ومكة    "ماجد الفطيم" تفتتح أول دار عرض "ڨوكس سينما" في مدينة الجبيل    أمير عسير ‬ يرعى فعاليات ‫اليوم العالمي للتأتأة‬ بجامعة الملك خالد    اسكني يا جراح.. اسكني يا شجون.. راح عهد النواح!    بعد سجال الانتخابات..أمير قطر يعد بتحقيق «المواطنة المتساوية»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوفنتوس يسافر إلى موناكو بأفضلية ضئيلة
نشر في سبورت السعودية يوم 15 - 04 - 2015

حقق يوفنتوس الإيطالي فوزا صعبا على موناكو الفرنسي 1-0 أمس الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وتقام مباراة الإياب في 22 الحالي.
نتيجة سيسافر من خلالها يوفنتوس، الساعي لبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2003 ، إلى موناكو الأسبوع المقبل مع أفضلية ضئيلة بفوزه على موناكو 1-0 سجله التشيلي أرتورو فيدال من ركلة جزاء في الدقيقة 57.
ودخل يوفنتوس إلى لقاء موناكو مهزوزا بعد أن فوجىء السبت بالخسارة أمام مضيفه الجريح بارما (0-1) في الدوري المحلي دون أن يؤثر ذلك على حظوظه بلقب رابع على التوالي كونه يتقدم بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه وذلك قبل 8 مراحل على انتهاء الموسم.
وتمكن يوفنتوس من أن ينفض عنه الخسارة أمام بارما التي كانت الثانية فقط له في الدوري هذا الموسم وقد تلقاها بغياب الحارس القائد جانلويجي بوفون والهداف الأرجنتيني كارلوس تيفيز اللذين عادا إلى الفريق في مباراة الثلاثاء كما حال "المايسترو" أندريا بيرلو الذي تعافى من الإصابة، فيما استمر غياب لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا الذي يستمر غيابه.
وعول المدرب ماسيميليانو أليجري على كلاوديو ماركيزيو في خط الوسط بمؤازرة من الأرجنتيني النشيط روبرتو بيريرا الذي لعب خلف مواطنه تيفيز والأسباني ألفارو موراتا، فيما جلس المدافع أندريا بارزاجلي على مقاعد الاحتياط بسبب إصابة في ربلة الساق، ما حدد استراتيجية أليجري للمباراة حيث اعتمد خطة 2-1-3-4 التي لجأ إليها أمام بوروسيا دورتموند الألماني في الدور الثاني (5-1 بمجموع المباراتين).
وفي المقابل، خاض موناكو الذي عاد هذا الموسم إلى دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2004-2005 وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2003-2004 حين تخطى ريال مدريد وتشيلسي الإنجليزي قبل أن يحرمه بورتو من اللقب بالفوز عليه 3-0 في النهائي، اللقاء دون قائده جيريمي تولالان الذي تعرض للإصابة في مباراة الجمعة ضد كاين في الدوري المحلي والتي حسمها فريق الإمارة بثلاثية نظيفة ما منحه الدفع المعنوي اللازم لمواجهة يوفنتوس.
كما فضل المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم إبقاء لاعب الوسط البلغاري المخضرم ديميتار برباتوف على مقاعد الاحتياط معولا في المقدمة على الواعد انتوني مارسيال (19 عاما) إلى جانب البلجيكي يانيك فيريرا-كاراسكو والمغربي نبيل درار.
وكما كان متوقعا بدأ يوفنتوس اللقاء ضاغطا على ضيفه وحصل على بعض الفرص منذ البداية أبرزها لتيفيز الذي سدد من خارج المنطقة لكن الحارس الكرواتي دانييل سوباسييتش وقف في وجهه (7)، لكن موناكو لم يكتف بالبقاء في منطقته بل هدد بدوره مرمى بوفون عبر فيريرا-كاراسكو بعد مجهود فردي مميز من مارسيال لكن الحارس المخضرم كان له بالمرصاد (10) ثم تدخل مجددا بعد ثوان لصد تسديدة بعيدة من اللاعب ذاته تحولت من المدافع ليوناردو بونوتشي (11).
وبدأ يوفنتوس مهزوزا دفاعيا بعد انتهاء فورة بداية اللقاء إذ شكل موناكو خطرا كلما وصلته الكرة في منتصف ملعب "السيدة العجوز" قبل أن يتحسن أداء رجال أليجري تدريجيا وصولا إلى الهيمنة على المجريات دون خطورة فعلية باستثناء تسديدة للتشيلي أرتورو فيدال من خارج المنطقة مرت قريبة من القائم الأيسر (30) أتبعها ماركيزيو بتسديدة لم تجد طريقها بين الخشبات الثلاث (31).
وحصل يوفنتوس على فرصة مثالية للدخول إلى استراحة الشوطين وهو في المقدمة عندما انفرد فيدال بالحارس إثر تمريرة طولية "ساقطة" من تيفيز لكن اللاعب التشيلي أطاح بالكرة بجانب القائم الأيسر بعدما حاول تسديدة قوسية في الزاوية العليا (45).
وبدأ يوفنتوس الشوط الثاني من حيث أنهى الأول لكن الفرصة الأولى كانت لموناكو من هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من فيريرا-كاراسكو إلى البرتغالي البديل برناردو سيلفا الذي توغل في الجهة اليسرى قبل أن يسدد من زاوية صعبة لكن بوفون تألق وانقذ فريقه (54).
وجاء رد يوفنتوس مثمرا حيث افتتح التسجيل من ركلة جزاء نفذها فيدال بنجاح في الدقيقة 57 بعد خطأ من المدافع البرتغالي ريكاردو كارافاليو على موراتا إثر تمريرة طويلة رائعة من بيرلو.
وكاد موناكو أن يدرك التعادل لولا تألق بوفون مجددا في وجه تسديدة بعيدة من مارسيال (64) ثم تحول الخطر إلى الجهة المقابلة من تسديدة بعيدة أيضا لموارتا مرت قريبة جدا من القائم الأيمن (68) ثم رد موناكو برأسية للبديل برباتوف إثر ركلة ركنية لكن الكرة علت العارضة بقليل (72).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.