إتاحة خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر "توكلنا"    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوفنتوس يسافر إلى موناكو بأفضلية ضئيلة
نشر في سبورت السعودية يوم 15 - 04 - 2015

حقق يوفنتوس الإيطالي فوزا صعبا على موناكو الفرنسي 1-0 أمس الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وتقام مباراة الإياب في 22 الحالي.
نتيجة سيسافر من خلالها يوفنتوس، الساعي لبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2003 ، إلى موناكو الأسبوع المقبل مع أفضلية ضئيلة بفوزه على موناكو 1-0 سجله التشيلي أرتورو فيدال من ركلة جزاء في الدقيقة 57.
ودخل يوفنتوس إلى لقاء موناكو مهزوزا بعد أن فوجىء السبت بالخسارة أمام مضيفه الجريح بارما (0-1) في الدوري المحلي دون أن يؤثر ذلك على حظوظه بلقب رابع على التوالي كونه يتقدم بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه وذلك قبل 8 مراحل على انتهاء الموسم.
وتمكن يوفنتوس من أن ينفض عنه الخسارة أمام بارما التي كانت الثانية فقط له في الدوري هذا الموسم وقد تلقاها بغياب الحارس القائد جانلويجي بوفون والهداف الأرجنتيني كارلوس تيفيز اللذين عادا إلى الفريق في مباراة الثلاثاء كما حال "المايسترو" أندريا بيرلو الذي تعافى من الإصابة، فيما استمر غياب لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا الذي يستمر غيابه.
وعول المدرب ماسيميليانو أليجري على كلاوديو ماركيزيو في خط الوسط بمؤازرة من الأرجنتيني النشيط روبرتو بيريرا الذي لعب خلف مواطنه تيفيز والأسباني ألفارو موراتا، فيما جلس المدافع أندريا بارزاجلي على مقاعد الاحتياط بسبب إصابة في ربلة الساق، ما حدد استراتيجية أليجري للمباراة حيث اعتمد خطة 2-1-3-4 التي لجأ إليها أمام بوروسيا دورتموند الألماني في الدور الثاني (5-1 بمجموع المباراتين).
وفي المقابل، خاض موناكو الذي عاد هذا الموسم إلى دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2004-2005 وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2003-2004 حين تخطى ريال مدريد وتشيلسي الإنجليزي قبل أن يحرمه بورتو من اللقب بالفوز عليه 3-0 في النهائي، اللقاء دون قائده جيريمي تولالان الذي تعرض للإصابة في مباراة الجمعة ضد كاين في الدوري المحلي والتي حسمها فريق الإمارة بثلاثية نظيفة ما منحه الدفع المعنوي اللازم لمواجهة يوفنتوس.
كما فضل المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم إبقاء لاعب الوسط البلغاري المخضرم ديميتار برباتوف على مقاعد الاحتياط معولا في المقدمة على الواعد انتوني مارسيال (19 عاما) إلى جانب البلجيكي يانيك فيريرا-كاراسكو والمغربي نبيل درار.
وكما كان متوقعا بدأ يوفنتوس اللقاء ضاغطا على ضيفه وحصل على بعض الفرص منذ البداية أبرزها لتيفيز الذي سدد من خارج المنطقة لكن الحارس الكرواتي دانييل سوباسييتش وقف في وجهه (7)، لكن موناكو لم يكتف بالبقاء في منطقته بل هدد بدوره مرمى بوفون عبر فيريرا-كاراسكو بعد مجهود فردي مميز من مارسيال لكن الحارس المخضرم كان له بالمرصاد (10) ثم تدخل مجددا بعد ثوان لصد تسديدة بعيدة من اللاعب ذاته تحولت من المدافع ليوناردو بونوتشي (11).
وبدأ يوفنتوس مهزوزا دفاعيا بعد انتهاء فورة بداية اللقاء إذ شكل موناكو خطرا كلما وصلته الكرة في منتصف ملعب "السيدة العجوز" قبل أن يتحسن أداء رجال أليجري تدريجيا وصولا إلى الهيمنة على المجريات دون خطورة فعلية باستثناء تسديدة للتشيلي أرتورو فيدال من خارج المنطقة مرت قريبة من القائم الأيسر (30) أتبعها ماركيزيو بتسديدة لم تجد طريقها بين الخشبات الثلاث (31).
وحصل يوفنتوس على فرصة مثالية للدخول إلى استراحة الشوطين وهو في المقدمة عندما انفرد فيدال بالحارس إثر تمريرة طولية "ساقطة" من تيفيز لكن اللاعب التشيلي أطاح بالكرة بجانب القائم الأيسر بعدما حاول تسديدة قوسية في الزاوية العليا (45).
وبدأ يوفنتوس الشوط الثاني من حيث أنهى الأول لكن الفرصة الأولى كانت لموناكو من هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من فيريرا-كاراسكو إلى البرتغالي البديل برناردو سيلفا الذي توغل في الجهة اليسرى قبل أن يسدد من زاوية صعبة لكن بوفون تألق وانقذ فريقه (54).
وجاء رد يوفنتوس مثمرا حيث افتتح التسجيل من ركلة جزاء نفذها فيدال بنجاح في الدقيقة 57 بعد خطأ من المدافع البرتغالي ريكاردو كارافاليو على موراتا إثر تمريرة طويلة رائعة من بيرلو.
وكاد موناكو أن يدرك التعادل لولا تألق بوفون مجددا في وجه تسديدة بعيدة من مارسيال (64) ثم تحول الخطر إلى الجهة المقابلة من تسديدة بعيدة أيضا لموارتا مرت قريبة جدا من القائم الأيمن (68) ثم رد موناكو برأسية للبديل برباتوف إثر ركلة ركنية لكن الكرة علت العارضة بقليل (72).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.