"أراامكو السعودية" تُوقِّعُ صفقة كبرى لشبكة أنابيب الغاز بقيمة 15.5 مليار دولار مع ائتلاف عالمي    #صحة_الطائف تُنفذ 9844 جولة رقابية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية    توقيع 13 مذكرة تفاهم بين شركات سعودية وعمانية بقيمة 30 مليار دولار    صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    أمريكا تهدد روسيا ب "ثمن باهظ" بسبب أوكرانيا    شاهد.. طفل عُماني يؤدي التحية العسكرية لموكب ولي العهد في مسقط    العراق: مقتل إرهابيين بضربة جوية في صحراء الأنبار    شاهد.. مواطن عُماني يوثق لحظة وصول ولي العهد لقصر العلم في مسقط ويرحب به بهذه الكلمات    بالفيديو.. "أمن الدولة" يحيي مسيرة أحد القادة السابقين لقوات الطوارئ    رياح سطحية على الشمالية ومكة والمدينة    اشترى أرضًا وانتظر ليرتفع سعرها.. هل عليه زكاة؟ الشيخ عبد الرحمن السند يجيب    "الصحة العالمية" توصي بعدم علاج مرضى كورونا ببلازما دماء المتعافين        #أمانة_نجران تبدأ مبادرة تشجير لمنتزه ابارشاش بمشاركة عدد من المتطوعين    اللقاحات هل تحمينا ؟    الولايات المتحدة: تمرد الحوثيين وحّد العام ضدهم وندعم المملكة في مواجهة المليشيا الإرهابية    «الخثلان»: سنة يغفل عنها الكثيرون في «الركوع والسجود»    الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد يزور وزارة الإعلام العُمانية    أغرب مكتبة حلزونية في الصين    الصحة العالمية تكشف عدد الدول التي عُثر بها على «أوميكرون»    وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيرته السنغالية العلاقات الثنائية    كرواتيا ترصد أول إصابتين بمتحور "أوميكرون"    موعد عودة سفير لبنان إلى المملكة والعلاقات الدبلوماسية مع الخليج    الموارد البشرية بالجوف تُنفِّذُ مبادرة " تعال نساعدك "    الجواد ضرغام عذبة يُحقق كأس الجياد العربية الأصيلة في مهرجان الشيخ منصور بن زايد    أمير الكويت يتلقى رسالة خطية من أمير قطر    نائب وزير التعليم للجامعات يفتتح مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول    مجلس شباب حائل يطلق برامج سياحية للمشاركين في رالي حائل الدولي    الملحق الثقافي السعودي يشهد حفل تخرج مبتعثي ولاية فلوريدا الأمريكية    45 تشكيلياً من 20 دولة في «معرض حي»    صراع قمة بين الريال والإنتر.. ومصير ميلان بيد الليفر    أنظار العالم تتجه ل «رالي حائل الدولي» بحلة جديدة    ملك البحرين وولي عهده: العالم ينظر بإعجاب لتسارع التنمية والإنجازات السعودية    البرلمان العربي يدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية مدينتي الرياض وخميس مشيط بالصواريخ الباليستية    الخريف: «غير النفطية» سجلت أعلى قيمة بتاريخها.. ومنتجاتنا وصلت 178 دولة    الصحة تختتم الملتقى العلمي الثالث.. وتُكرّم الفائزين بجائزة الوزير للتطوع الصحي                                                            منح لقب "رسل أبطال السلام " للشابة للسعودية نورة الدبيب    #شرطة_تبوك : القبض على (4) مواطنين ومقيم ارتكبوا جرائم جنائية    أمير الجوف يستقبل المواطنين والمسؤولين في مجلسه الأسبوعي في دومة الجندل    السعودية وعُمان علاقات أخوية راسخة وتوافق في الرؤى    جامعة الأمير سلطان تحتفل بتخريج 1384 خريجة بملعب مرسول بارك    أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يقدم العزاء لإندونيسيا في ضحايا ثوران بركان سيميرو في جزيرة جاوة    "الشؤون الإسلامية" تؤكد ضرورة لبس الكمامة والتباعد الجسدي في المساجد للوقاية من كورونا وتحوراته        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوفنتوس يتغلب على دورتموند في دوري أبطال أوروبا
نشر في الوئام يوم 23 - 02 - 2015

تغلب يوفنتوس الإيطالي على ضيفه دورتموند الألماني 2 1 اليوم على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو الإيطالية في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وستقام مباراة الإياب يوم 18 مارس المقبل على ملعب "سيغناب ايدونا بارك" في دورتموند بألمانيا.
وسجل لليوفي "الأرجنتيني" كارلوس تيفيز في الدقيقة (13) والإسباني الفارو موراتا في الدقيقة (43) فيما سجل هدف دورتموند ماركو رويس في الدقيقة (18).
وبدأ مدرب يوفنتوس اليغري اللقاء دون أي مفاجآت حيث أشرك الاسباني الفارو موراتا أساسيا في الهجوم على حساب مواطنه فرناندو لورنتي إلى جانب الأرجنتيني كارلوس تيفيز ومن خلفهما التشيلي ارتورو فيدال، فيما اعتمد في الوسط على الثلاثي كلاوديو ماركيزيو واندريا بيرلو والفرنسي بول بوغبا.
وفي الجهة المقابلة كان مهاجم يوفنتوس السابق تشيرو ايموبيلي من مفاجآت المدرب يورغن كلوب في التشكيلة الأساسية بعدما كان متوقعاً أن يكون الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ رأس حربة أمام ثلاثي الوسط الهجومي المكون من الياباني شينجي كاغاوا وماركو رويس والأرميني هنريك مختاريان.
وجاءت البداية مثالية ليوفنتوس اذ تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 اثر مجهود فردي لموراتا على الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة أرضية فشل الحارس رومان فيندنفيلر في صدها بالشكل المناسب فسقطت أمام تيفيز الذي تابعها في الشباك الخالية، مسجلا هدفه الرابع في 7 مباريات في المسابقة هذا الموسم.
لكن دورتموند لم ينتظر طويلا ليدرك التعادل بهدية من جورجيو كييليني الذي فقد توازنه وسقط أرضا في كرة سهلة تماماً ما سمح لرويس في خطفها والتقدم بها قبل أن يسددها في شباك القائد الحارس جانلويجي بوفون في الدقيقة (18).
وتعرض دورتموند لضربة قوية حيث اضطر لإجراء تبديل مبكر في الدقيقة 32 بادخال ماتياس غينتر بدلاً من البولندي لوكاس بيشيك، إلا أن ذلك لم يؤثر على تماسك دفاع دورتموند في مواجهة محاولات يوفنتوس الذي بدا عاجزاً عن الوصول مجددا إلى شباك ضيفه بل أن الأخير كان قريبا من تسجيل هدف التقدم بتسديدة بعيدة من التركي نوري شاهين لكن بوفون تألق وأنقذ مرماه في الدقيقة (34).
وتمكن يوفنتوس من الدخول إلى استراحة الشوطين وهو في المقدمة مجدداً وذلك بهدف جاء بعد مجهود فردي لتيفيز قبل أن يمرر لبوغبا على الجهة اليسرى فعكسها الأخير عرضية لموراتا الذي تابعها ودون أي مضايقة في الشباك الألمانية عند الدقيقة (43).
وحاول يوفنتوس جاهداً في الشوط الثاني تعزيز تقدمه من أجل دخول مباراة الإياب وهو في وضع جيد، لكنه افتقد إلى اللمسة الأخيرة والنجاح أمام المرمى رغم بعض الفرص الخطيرة وأبرزها لتيفيز في الدقيقة 71 من حدود المنطقة لكن الكرة مرت قريبة جداً من القائم الأيسر، ثم اتبعها بتسديدة من خارج المنطقة أيضا وسط تألق الحارس الألماني في صدها في الدقيقة (77).
وحصل يوفنتوس على فرصة أخرى في الدقيقة 86 عبر بيريرا الذي توغل في الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة أرضية لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الأيسر.


رابط الخبر بصحيفة الوئام: يوفنتوس يتغلب على دورتموند في دوري أبطال أوروبا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.