موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر    ارتفاع أسعار النفط 1.2% و"برنت" عند 69.75 دولار للبرميل    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني في الدوري الإنجليزي    263.5 مليون إصابة بكورونا حول العالم.. وإجمالي اللقاحات يتجاوز 8 مليارات    نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي    «ميقاتي» يكشف عن تطور جديد في استقالة «قرداحي».. ماذا طلبت فرنسا؟    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الأخضر يخسر مواجهة النشامى                        المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوفنتوس يتغلب على دورتموند في دوري أبطال أوروبا

تغلب يوفنتوس الإيطالي على ضيفه دورتموند الألماني 2 1 اليوم على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو الإيطالية في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وستقام مباراة الإياب يوم 18 مارس المقبل على ملعب "سيغناب ايدونا بارك" في دورتموند بألمانيا.
وسجل لليوفي "الأرجنتيني" كارلوس تيفيز في الدقيقة (13) والإسباني الفارو موراتا في الدقيقة (43) فيما سجل هدف دورتموند ماركو رويس في الدقيقة (18).
وبدأ مدرب يوفنتوس اليغري اللقاء دون أي مفاجآت حيث أشرك الاسباني الفارو موراتا أساسيا في الهجوم على حساب مواطنه فرناندو لورنتي إلى جانب الأرجنتيني كارلوس تيفيز ومن خلفهما التشيلي ارتورو فيدال، فيما اعتمد في الوسط على الثلاثي كلاوديو ماركيزيو واندريا بيرلو والفرنسي بول بوغبا.
وفي الجهة المقابلة كان مهاجم يوفنتوس السابق تشيرو ايموبيلي من مفاجآت المدرب يورغن كلوب في التشكيلة الأساسية بعدما كان متوقعاً أن يكون الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ رأس حربة أمام ثلاثي الوسط الهجومي المكون من الياباني شينجي كاغاوا وماركو رويس والأرميني هنريك مختاريان.
وجاءت البداية مثالية ليوفنتوس اذ تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 اثر مجهود فردي لموراتا على الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة أرضية فشل الحارس رومان فيندنفيلر في صدها بالشكل المناسب فسقطت أمام تيفيز الذي تابعها في الشباك الخالية، مسجلا هدفه الرابع في 7 مباريات في المسابقة هذا الموسم.
لكن دورتموند لم ينتظر طويلا ليدرك التعادل بهدية من جورجيو كييليني الذي فقد توازنه وسقط أرضا في كرة سهلة تماماً ما سمح لرويس في خطفها والتقدم بها قبل أن يسددها في شباك القائد الحارس جانلويجي بوفون في الدقيقة (18).
وتعرض دورتموند لضربة قوية حيث اضطر لإجراء تبديل مبكر في الدقيقة 32 بادخال ماتياس غينتر بدلاً من البولندي لوكاس بيشيك، إلا أن ذلك لم يؤثر على تماسك دفاع دورتموند في مواجهة محاولات يوفنتوس الذي بدا عاجزاً عن الوصول مجددا إلى شباك ضيفه بل أن الأخير كان قريبا من تسجيل هدف التقدم بتسديدة بعيدة من التركي نوري شاهين لكن بوفون تألق وأنقذ مرماه في الدقيقة (34).
وتمكن يوفنتوس من الدخول إلى استراحة الشوطين وهو في المقدمة مجدداً وذلك بهدف جاء بعد مجهود فردي لتيفيز قبل أن يمرر لبوغبا على الجهة اليسرى فعكسها الأخير عرضية لموراتا الذي تابعها ودون أي مضايقة في الشباك الألمانية عند الدقيقة (43).
وحاول يوفنتوس جاهداً في الشوط الثاني تعزيز تقدمه من أجل دخول مباراة الإياب وهو في وضع جيد، لكنه افتقد إلى اللمسة الأخيرة والنجاح أمام المرمى رغم بعض الفرص الخطيرة وأبرزها لتيفيز في الدقيقة 71 من حدود المنطقة لكن الكرة مرت قريبة جداً من القائم الأيسر، ثم اتبعها بتسديدة من خارج المنطقة أيضا وسط تألق الحارس الألماني في صدها في الدقيقة (77).
وحصل يوفنتوس على فرصة أخرى في الدقيقة 86 عبر بيريرا الذي توغل في الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة أرضية لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الأيسر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.