أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملا عمر يعلن عن انتصارات ميدانية في رسالة وجهها بمناسبة عيد الفطر
نشر في شرق يوم 18 - 08 - 2012

وجه زعيم حركة طالبان الملا عمر رسالة في مناسبة عيد الفطر اعلن فيها عن انتصارات ميدانية ضد قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان كما دافع عن الاتصالات التمهيدية، المعلقة حاليا، مع الولايات المتحدة.
وفي مسعى لتخفيف قلق بعض فصائل طالبان، قال الملا عمر في رسالته الواقعة في سبع صفحات ونشرت على موقع الحركة الالكتروني ان المحادثات التمهيدية مع الولايات المتحدة "لم تكن تعني الاذعان او التخلي عن اهدافنا".
واضاف ان هدفها كان بدء عملية تبادل اسرى وفتح مكتب سياسي وذلك من اجل "الوصول الى اهدافنا"، لافتا الى ان حركة طالبان علقت المحادثات في وقت سابق هذه السنة.
وهذه الرسالة النادرة الصادرة عن زعيم طالبان الذي تقول الحكومة الافغانية انه موجود في باكستان المجاورة، تأتي عشية عيد الفطر.
وقال الملا عمر ان "ما يسمى بنقل" المسؤوليات الذي ستسلم بموجبه قوة حلف شمال الاطلسي مسؤوليات اضافية للقوات الامنية الافغانية قبل انسحاب بعض عناصر القوة الدولية البالغ عديدها 130 الف جندي بحلول نهاية 2014، يعتبر اشارة الى الهزيمة.
وحذر من ان الحرب ستستمر بعد رحيلهم.
وقال ان "الشعب الافغاني سيشن الجهاد ضد المحتل الاجنبي الى حين الحصول على الاستقلال الكامل للبلاد".
وتعليقا على الرسالة قال قائد قوة حلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) الجنرال الاميركي جون الن الجمعة ان الملا عمر "مختل" يملأه "الحقد".
ونشر الجنرال الن بيانا وصف فيه الرسالة بانها "رسالة موت ويأس للشعب الافغاني"، واستعمل لهجة غير دبلوماسية ليصف زعيم طالبان بانه "مختل".
واكد الجنرال الن ردا على رسالة الملا عمر ان عشرات المدنيين قتلوا هذا الاسبوع في هجمات ارتكبها متمردون فاما "ان الملا عمر يكذب، او او اتباعه لا يصغون اليه، ولكن من الواضح ان افغانا ابرياء يدفعون ثمن قيادته الفاسدة".
وقد وقعت الولايات المتحدة اتفاق شراكة استراتيجية مع حكومة الرئيس الافغاني حميد كرزاي تعهدت فيه تقديم الدعم بعد رحيل القوات القتالية ويتوقع ان تبقي على قوة صغيرة في البلاد بعد الانسحاب.
وقد رفضت طالبان على الدوام التفاوض مباشرة مع حكومة الرئيس الافغاني حميد كرزاي المدعومة من الغرب معتبرة اياها "دمية" واشنطن. ووصفها الملا عمر في رسالته بانها "فاسدة ومريضة وتشهد انهيارا".
لكن في الرسالة التي مزجت بين المواقف الحربية والوعود بمستقبل يسوده "الوئام والوحدة" قال الملا عمر ان حركة طالبان "ستبذل جهودا للوصول الى تفاهم مع الفصائل الافغانية في الوقت المناسب بعد انسحاب الغزاة".
وفي محاولة للرد على الاتهامات لحركة طلبان بقمع حقوق المرأة، قال الملا عمر ان حكومة برئاسة طالبان "ستعطي النساء كل الحقوق المشروعة وفقا للشريعة الاسلامية والمصالح الوطنية وثقافتنا النبيلة".
يشار الى ان حركة طالبان بزعامة الملا عمر تسلمت السلطة من 1996 الى حين الاطاحة بها من قبل تحالف دولي عام 2001 بسبب ايوائها زعيم القاعدة اسامة بن لادن بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر على نيويورك وواشنطن. وقد قتل اسامة بن لادن في عملية كوماندوس اميركية في باكستان في ايار/مايو 2011.
وقد اعلن السفير الاميركي جيمس كانينغهام في وقت سابق هذا الاسبوع ان هناك مؤشرات على ان طالبان تبحث امكانية اجراء محادثات سلام مع الحكومة الافغانية.
وقال خلال مؤتمر صحافي "هناك اتصالات تجري، وخصوصا في هذه المرحلة في ما بين الافغان -طالبان وافغان-".
واضاف "نرى مؤشرات على ان هناك اعادة نظر تجري حاليا في صفوف طالبان حول الخيارات المستقبلية التي يواجهونها".
وعزا كانينغام ذلك الى "وضوح الرسالة" التي وجهتها الولايات المتحدة والغرب بانهما لن يتخليا عن افغانستان حين تنسحب قوات الاطلسي.
وبخصوص الحرب، قال الملا عمر في الرسالة ان "الميزة الوحيدة" لهجوم الصيف الذي شنته حركة طالبان هي انها تمكنت من الوصول الى كل المناطق في البلاد وارغمت قوات الاطلسي والحكومة الافغانية على اعتماد مواقف دفاعية.
واضاف الملا عمر ان الهجمات التي شهدت قيام قوات افغانية بتصويب اسلحتها على جنود حلف الاطلسي كانت نتيجة تسلل عناصر من حركة طالبان الى وحدات امنية محلية.
واقر حلف شمال الاطلسي، الذي ينشر حوالى 130 الف عنصر في افغانستان، بارتفاع هذه الحوادث هذا الصيف، لكنه قال ان دافعها الاختلاف الثقافي بين القوات الدولية والمحلية وخفف من اهمية دور تسلل عناصر طالبان.
وقتل 39 جنديا اجنبيا في هجمات مماثلة هذه السنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.