المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر: خاطفو الرهائن من 6 جنسيات
الحصيلة النهائية لتصفيتهم خلال الساعات القادمة
نشر في سبق يوم 20 - 01 - 2013

أفاد وزير الاتصال الجزائري، محمد السعيد، اليوم الأحد، بأن الإرهابيين الذين اعتدوا على الموقع الغازي لتيقنتورين (1300 كلم جنوب شرقي الجزائر العاصمة) ينتمون إلى ست جنسياتٍ مختلفة على الأقل وهم متحدرون من بلدانٍ عربيةٍ وإفريقيةٍ وغير إفريقية.
وصرح السعيد للقناة الثالثة للإذاعة الجزائرية، أن "القوات الخاصّة التابعة للجيش الوطني الشعبي تواصل تأمين الموقع الغازي لتيقنتورين بحثاً عن ضحايا آخرين محتملين بحيث إن الحصيلة التي قدّمتها وزارة الداخلية إلى حد الآن مؤقتة".
وحسب حصيلة مؤقتة قُدِّمت أمس السبت، أسفر الهجوم الذي قامت به القوات الخاصّة التابعة للجيش الوطني الشعبي لتحرير الرهائن المحتجزين في منشأة الغاز لتيقنتورين (إن أمناس- إليزي) عن القضاء على 32 إرهابياً ووفاة 23 شخصاً،
وقال وزير الاتصال متأسفاً "أخشى مع الأسف أن ترتفع هذه الحصيلة" موضحاً أن "الحصيلة النهائية ستعرف خلال الساعات القادمة".
الاعتداء الإرهابي في تيقنتورين:
بيان وزارة الداخلية والجماعات المحلية (النص الكامل):
أصدرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية، مساء السبت، بياناً عقب الهجوم وقالت: "بدأ العدوان بهجومٍ شنته جماعة إرهابية مدجّجة بالسلاح على حافلة كانت تقل 19 أجنبيا يعملون لحساب مجمع سوناطراك -بريتيش بيتروليوم - ستاتويل برفقة عناصر من الدرك الوطني كانت متوجهة إلى مطار إن أمناس".
وأضاف البيان: "أسفر هذا الاعتداء الذي تصدّت له بقوة وحدات المرافقة عن مقتل جزائري وبريطاني وجرح ستة أشخاصٍ (4 جزائريين وبريطاني ونرويجي)".
وتابع البيان: "عقب الاعتداء قام الإرهابيون باقتحام قاعدة الحياة التي تبعد ثلاثة كيلو مترات وكذا منشأة معالجة الغاز بتيقنتورين حيث تم احتجاز الرهائن".
وأوضح أن "الجماعة الإرهابية التي دخلت إلى الأراضي الجزائرية من دولٍ مجاورة على متن سيارات عدة رباعية الدفع، مكوّنة من 32 مجرماً من بينهم ثلاثة جزائريين ومختصون في المتفجرات. باقي المجرمين يحملون جنسيات مختلفة".
وقال البيان: "حتى لا تأخذ الاحداث منعرجاً دموياً وأمام الخطورة القصوى للوضع بالنظر إلى عزم الإرهابيين الواضح الفِرار من الوطن مع الرهائن وتفجير المنشآت الغازية قامت القوات الخاصّة للجيش الوطني الشعبي بتدخّل دقيق قصد القضاء على هذه الجماعة الإرهابية".
وذكر البيان: "أسفر هذا التدخّل عن الحصيلة المؤقتة التالية: تحرير 685 عاملاً جزائرياً و107 عمال أجانب - القضاء على 32 إرهابياً - وفاة 23 شخصاً - تتكون الأسلحة المسترجعة من: ستة (6) رشاشات من نوع (FMPK) و21 بندقية رشاشة من نوع PMAK وبندقيتين رشاشتين ذات منظار ومدفعي هاون 60 ملم مع قذائف و6 صواريخ من نوع "C5" ا60ملم مع قواعد إطلاق وقذيفتي صواريخ من نوع RPG7 مع 8 قذائف و10 قنابل يدوية في شكل أحزمة ناسفة".
وأضاف أنه تم "استرجاع أزياءٍ عسكرية أجنبية، واسترجاع كميةٍ من الذخيرة والمتفجرات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.