العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قرارات القمة الاستثنائية نصرة للمضطهدين في «أركان»
الجالية البرماوية ل«عكاظ»:
نشر في عكاظ يوم 19 - 08 - 2012

أثنى أعضاء الجالية البرماوية في مكة المكرمة على تدخل الدول الإسلامية لنصرة الأقلية من الجاليات المسلمة في بلدة أركان بورما، الذين تلقوا التعذيب والتهجير من قبل الحكومة البورمية، وعصابات (المغ) التي سلطت من قبل الحكومة عليهم، مشيدين بالقرارات الحازمة التي أتخدهامؤتمر التضامن الإسلامي (الاستثنائي) بدعوة من خادم الحرمين الشريفين يومي 26-27 من الشهر الفضيل.
وأوضح أبو الشمع عبدالمجيد شيخ الجالية البرماوية، أن دعوة خادم الحرمين الشريفين، كان لها مردود إيجابي في نفوس جميع الشعوب العربية، مشيرا إلى أن المسلمين في بلدة أركان يعانون كثيرا من تلقي التعذيب والتهجير بالحرق والغرق، مبينا أن المسلمين في البلدة نزعت منهم جميع الحقوق الشرعية وذلك من أجل اضطهادهم وإخراجهم من ديارهم لكي تخلو المنطقة من المسلمين، مضيفا أن الأوضاع الحاصلة في بلدة أركان نتيجة تسلح عصابات كونتها الحكومة البورمية وتقوم بدعمها من أجل القضاء على العروق المسلمة وإبادتها بالكامل.
وقال: «نحن متفائلون بالقرارات القوية التي صدرت في المؤتمر وأن تخضع الحكومة البورمية لإيقاف حالات العنف في المنطقة ورفع الظلم والجور عن المسلمين هناك».
من جهته بين عضو مجلس الجالية البرماوية نور الزبير، أن خادم الحرمين الشريفين دعا أكثر من 56 دولة برؤسائها وقاداتها من أجل فتح ملفات أوضاع المسلمين في جميع أنحاء العالم والنظر في قضية المسلمين في بلدة أركان بورما وإيقاف حالات التعذيب والعنف، مشيرا إلى أن نسبة كبيرة من المسلمين في بلدة أركان بورما فروا إلى البلدان المجاورة هربا من عمليات التعذيب التي تقام في حقهم من قبل الحكومة البورمية. مضيفا: توحد الدول الإسلامية سيحل قضايا كثيرة تهم المسلمين في أنحاء العالم.
فيما أكد عبدالله معروف الأركاني، أمين عام مجلس الجالية الأركانية البرماوية بالمملكة، أن البيان التاريخي بالنسبة للبرماويين، يحمل في طياته آمالا عظيمة وطموحات كبيرة ومعاني رحيمة نسأل الله أن يجعله خيرا في نصرة إخواننا في بلدة أركان بورما، موضحا أن البيان حمل الاستنكار والإدانة الرسمية من دولة ذات وزن عالمي مثل المملكة العربية السعودية ضد دولة ميانمار (بورما) على جرائمها، وهذه لم تأت إلا بعد تأكد وطول تحقيق لا يدع بعده شكا لأحد على ما يتعرض له المسلمون الأبرياء من حملات التطهير العرقي. مشيرا إلى أن البيان حدد بصفة رسمية الأقلية المسلمة المضطهدة وهي (الروهنجيا) وهذا تعريف بالواقع الحقيقي في تطهير عرقيتهم الوحيدة التي لم يعترف بها من بين 135 عرقية بوذية معترف بها.
في المقابل ذكر رجل الأعمال أيوب الجمال، أن اجتماع رؤساء الدول كان له من الأمور الإيجابية الكثير، منوها بأن اجتماعهم بث في صدورنا الفرحة والسرور متفائلين بحدوث تغيرات إيجابية تخدم المسلمين في كافة أنحاء العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.