محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شكراً اتحاد اليد .. يا جماهيرنا شرفتمونا
إلى من يهمه الأمر
نشر في عكاظ يوم 09 - 02 - 2012

الشكر لله عز وجل ثم لاتحاد كرة اليد السعودية بقيادة رئيس الاتحاد الأستاذ عبدالرحمن الحلافي ونائبه الأخ الأستاذ تركي الخليوي ولكل رجال الاتحاد ولاعبيه وجهازيه الإداري والفني، بل الشكر الأكبر ل«جمهورنا الأخضر) الذي قادته روابط الأندية الوطنية؛ الأهلي والاتحاد والوحدة.
نعم، هذه الجماهير الوفية التي قامت بواجبها تجاه الوطن ورياضته تستحق الشكر والتقدير على ما تقوم به من واجبات وطنية صادقة فبهكذا «تشجيع ومواقف» يترجم حب الوطن على كافة الصعد.
ولا عزاء لروابط أندية الوطن الأخرى التي تعاملت مع الحدث وكأنه هامشي، أو كأنه فرض كفاية يجب على البعض ويسقط عن البعض الآخر. وللأسف الشديد، أن هذا التعامل لا يعمل به عندما تكون أحد هذه الأندية طرفا في بطولة يتم حشد الجماهير لها من كل حدب وصوب، بل تظهر (البربقندا الإعلامية) لتحشد الجماهير وتشعرهم بأن هذا الحضور واجب فرضي لا يمكن التأخر عنه، بل إن رؤساء اللجان والأندية تجدهم جميعا (يتصدرون) المنصات ويتسابقون على (الفلاشات) من باب المجاملة لهذا النادي أو ذاك تحت غطاء فضفاض اسمه (الواجب الوطني)، ولا أعلم أين هم من أداء الواجب للوطن متمثلا في مباريات البطولة الآسيوية التي توجت بتأهل «منتخب كرة اليد» لكأس العالم بإسبانيا؟ أين هؤلاء من أداء الواجب الوطني في الصالة الرياضية وملعب محمد بن فهد لمؤازرة منتخب اليد ومنتخبنا الأولمبي؟ لست أدري هل يرى هؤلاء المتقاعسون أن الوطن يختزل في (مشاركة نادي)، أما مشاركة (منتخب الوطن) فتقتصر على رئيس اتحاده وبعض الجماهير؟، أليس الوطن هو الأول والأخير وجميع الأندية ضيوف على مائدته الكبرى، أم أن الولاء للنادي تفوق على الولاء للوطن ومنتخباته الوطنية.
أسئلة حارة تحتاج لجواب أكثر حرارة، بل لا بد من محاسبة المقصرين في أداء الواجب الوطني، خاصة رؤساء الاتحادات وروابط مشجعي الأندية المتقاعسة من قبل (الرئاسة العامة لرعاية الشباب) بل من الواجب أن يساهم الإعلام بكل قنواته ليكشف هذا (التخاذل) والسلبية، لكشف هؤلاء ومحاسبتهم إعلاميا على أقل تقدير حتى يعرف الجميع واجبه أو يتنحى لمن يعرف (واجب وحق الوطن)، ويستطيع القيام بهذه الواجبات كما هو معمول به عندما (يهبون) جمعا وفرادى لدعم هذا الرئيس وناديه؛ بغية (إرضاء من لا يرضون أبدا).
الشكر الجزيل لكل من ساهم بالجهد والمال والوقت لترجمة حب الوطن وإيصاله لمنصات التتويج، شكرا لجمهورنا الوفي وقودنا الأهم في مثل هذه البطولات.
(كلمة لإدارة المنتخبات)
شكرا لكم على هذه الزيارات لكل الأندية التي يشرفني ويسعدني بأن أكون أول من «طالب» إدارة المنتخب السابقة وبيسيرو مدربنا السابق، بزيارة الأندية وعقد اجتماعات مع كل المسؤولين في الأندية ليتعرف الفريقان إلى بعض عن كثب، ويقف الجهاز الإداري والفني والطبي على كل صغيرة وكبيرة تخص اللاعبين المختارين ل(تمثيل المنتخب)، بل طالبت في مقال سابق أن يتم عقد (جلسات عمل) واجتماعات دورية لمدربي الأندية مع مدرب المنتخب للتعاون في اختيار التشكيلة الأنسب والجاهزة لأداء الواجب الوطني. حتى يتم الاختيار من «منظار فني بحت» ووفق رؤية صحيحة يقبلها الجميع طبعا (إذا) كان هناك تجاوب من قبل الأندية ورؤسائها التي للأسف بعضها لايهمها الا «مصالحهم الخاصة فقط لا غير».
خاتمة: «قوماً تعاونت ما ذلت؟!!» مثل شعبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.