«العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أطباء يابانيون يقاضون «خرائط جوجل»    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولعت بين الزملاء !
نشر في عكاظ يوم 10 - 08 - 2020

• كنت في فترة سابقة ميالا للمعارك الإعلامية، لاسيما تلك التي فيها رأي ورأي آخر، أما وقد ارتسم الشعر الأبيض على وجهي فرأيت أن التنحي عن تلك المعارك مطلب، لذا لم تعد ضمن أجندتي الإعلامية، الأمر الذي دعاني أن أكون على طرف نقيض مع زملاء يعتقدون أن هذه المعارك شر لا بد منه طالما الجمهور عاوز كذا.
• أسأل مثل أي متلقٍ ماذا يمكن أن نستفيد من هذه المعارك التي تجاوزت أدواتها الحد المعقول أو المقبول في مساحة معنية بالرأي إذا سلمنا أن الذي يقدم رأياً.
• ما يقدم -وهذا اعتقاد الكل- «إسفاف» وليس رأيا، فثمة فرق بين أن تطرح رأيا نتحاور حوله وأن تقدم «سبابا» على أنه رأي.
• ربما ضاقت المساحة في البرامج على بعض الزملاء، لكن عوضوا ذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي فيها كل شيء متاح.
• قبل أن نطالب الجمهور بضرورة الالتزام علينا أن نلتزم نحن، «فهم أي الجمهور» أو حتى أكون دقيقا قلة منهم تتخذ من الإعلامي قدوة لها.
• على الجميع التحلي بروح الوسطية والاعتدال في الميول الرياضية ونبذ التعصب الرياضي المقيت المنطوي على الإساءة للآخرين أو ما من شأنه المساس بنزاهة وعدالة الهيئات الرياضية.
• هكذا جاءت الرسالة من النيابة العامة بعد أن ظهرت مقاطع في أعقاب ديربي العاصمة مسيئة وتلقفها بعض صغار العقول على أنها الحقيقة، مع أنها كانت تدعو إلى تغذية التعصب في وسط بني على المحبة.
• وأكدت النيابة العامة: سوف نطبق الأنظمة بكل حزم على المتجاوزين لحدود الآداب العامة، والساعين إلى إثارة البلبلة بين أفراد المجتمع.
• وهو التأكيد الذي يجب أن يؤخذ على محمل تصحيح أو تعديل مسار الرياضة براءة منه.
• النقد حق أدبي للكل، لكن أن تتهم أو تسيء أو تحرض فهنا كلنا نرفض ونرفع (لا) بكل قوة في وجه مثيري الفتنة في الوسط الرياضي.
(2)
• يقول مصطفى محمود: ‏جرب ألا تشمت وألا تكره وألا تحقد وألا تحسد وألا تيأس وألا تتشاءم.. وسوف تلمس بنفسك النتيجة المذهلة.. سوف ترى أنك يمكن أن تشفى من أمراضك.. إنها تجربة شاقة سوف تحتاج منك إلى مجاهدات مستمرة ودائبة مع النفس ربما لمدى سنين وسنين.
(3)
• ‏مو كل من كتب عن الحزن مجروح
‏ولا كل من كتب غزل هو عاشق
‏مجرد خواطر تجي على البال وتروح
‏عادي اكتب عن الحزن والبال رايق
• ومضة:
‏أحيانا نرغم أنفسنا أن نفهم بعض الأمور خطأ.. لأن صحيحها مؤلم جدا !
Ahmed_alshmrani@


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.