أمير تبوك يواسي أسرة السعيد    الإعلامي (العسكري)..!    تراث الصحراء    الجوع وحفظ النعمة    جدة.. حديقة ثقافية..!    NASA تنشر صورة لعواصف المشتري    طول كلمة المرور والمسافة أهم طرق حفظ الحسابات من الاختراق    أجهزة طبية وسلال غذائية في تعز والضالع    شراكة إستراتيجية بين المملكة والأمم المتحدة في البرامج الإنسانية    الميركاتو الشتوي يسجل نشاطا محدودا و3 حالات تاريخية    طموح العنابي يهدد صدارة الزعيم    90 دقيقة تفصل الليث عن نصف نهائي العرب    خادم الحرمين يستعرض القضايا الإقليمية مع وزير خارجية قبرص    ألقاب الوجاهة تخرج من شوارع بريدة    حريق يخلي مبنى دار الحماية بجازان    155 جولة رقابية من بلدية خميس مشيط    «متحدثة التعليم» توضح سبب تدريس الصينية للبنين فقط    رئيس «الوداد الخيرية»: «لقيط» مصطلح يجرح مشاعر الأطفال.. إليكم البديل (فيديو)    أمير تبوك: توفير التجهيزات المساعدة للطلاب والطالبات    بيع سيارات الممثل بول ووكر    خطوات اختيار الحقيبة المناسبة    خالد بن سعود الكبير في أدبي الأحساء    رعاية أبوية «كاملة» الدسم!!    جامعة الطائف تتوج الفائز بمسابقة فصيح مكة بملتقى مكة الثقافي    «الثقافة» تطلق منصة إلكترونية لاستقبال «الابتعاث»    الخلاف الدائم أدى لقتل فتاة أبها    المطلقة يحق لها السفر مع أبنائها خارج البلاد    تصرفات غير لائقة بالحرمين الشريفين    5 نصائح لتعامل الوالدين مع الشجار بين الأشقاء    كورونا الصين مجهولة المصدر    243 مراجعا يوميا لعيادات الإدمان والطب النفسي    التعاطف واللطافة مع المريض    الأرق في مجتمعنا أصبح متوغلا!    5 أطعمة.. تضمن لك القضاء على «الكرش»    الكوارث تُطوِّق الفلبين.. بركان وزلزال وحرائق    ليلة دامية في بيروت.. «400» مصاب في صدامات مع الأمن    هادي بعد هجوم مأرب: «الحوثي» لا يجيد إلا أفعال الموت    المستشارة الألمانية: متفقون على ضرورة حل الأزمة الليبية سياسيًا    الأخضر الأولمبي على طريق المجد    الشباب ب «نصف درزن» يواجه الشرطة    أمير تبوك يطلع على تقرير سير بداية الفصل الدراسي الثاني    خالد الفيصل يناقش آليات التعاون بين الأمانات والجامعات وهيئة تطوير منطقة مكة    افتتاح أول قسم نسائي عسكري في القوات المسلحة    السيف: زيادة المتسابقين ومرحلة جديدة في رالي حائل    الهلال يسعى لفض الشراكة مع الوصيف    تعميم مبادرة «مقهى القراءة» في الطائف    المئات من المواطنات ينتظمن اليوم في دورات أساسية للالتحاق ب5 قطاعات عسكرية    أمانة عسير تطرح 8 فرص استثمارية    ختام فعاليات ربيع الدرب بمشاركة الفرقة الادرنية    واجهة " عسير " البحرية تستقطب أكثر من مليون زائر    "السعودية للكهرباء": انطلاق المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية قريباً    "البيئة" ترفع حظر استيراد المواشي الحية من إسبانيا وألبانيا    توقيع اتفاقية تنظيم ترتيبات شؤون الحج للقادمين من روسيا لموسم 1441ه    مليون طالب وطالبة ينتظمون في مدارس الرياض مع بداية الفصل الدراسي الثاني    «كتلة باردة» تؤثر على أجواء معظم مناطق المملكة من الثلاثاء إلى الخميس    سمو أمير منطقة الرياض يستقبل الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي    مدينة الرياض تحصل على شهادة الاستحقاق للمدن الذكية    عسير تستبشر الخير وتعيش الفرحة بالأمير الشاب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انهيار نفسي
ملامح!
نشر في عكاظ يوم 22 - 11 - 2018

- لا صوت يعلو على صوت ديربي الغربية، الجماهير حشدت أصواتها وعُدتها مبكراً، المعسكران مغلقان قبل خمسة أيام من المواجهة، بعد أن ثبتت المباراة في موعدها إثر شدٍ وجذب بتأجيل أو تقديم أو خوف.
- عين الأهلي تنظر للأعلى صوب المنافسة، وعين الاتحاد تخشى النظر للأسفل كونه لا أحد بعدهم سوى هاوية وشبح يخشونه وتخشاة المسابقات المحلية كونه عموداً من أعمدة كرة القدم السعودية.
- على أوراق المدربين والفنيين قد فاز الأهلي مبكراً كونه أقوى فنياً وعناصرياً مع شبه استقرار في الحالتين وينافس على القمة.
أما في أوراق علم النفس فيقولون: عليك الحذر من المنهار نفسياً حتى لا ينفجر في وجهك.
- فالاتحاد لم يمر بحال عصيب كهذا الحال.. كان يعاني من انهيار مالي حاد، استطاع مداواته قائد شباب الأمة سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- وإلا لكان الاتحاد في مصاف أندية الدرجة الأولى كما صرح رئيس النادي الخلوق الأستاذ نواف المقيرن.
- الانهيار المالي انتهى، لكن تبعه انهيار نفسي ومعنوي، فمَن زلزل آسيا وأناخ ركابها مرتين يعاني انهياراً داخلياً لن يداويه سوى انفجار أو حظ يأتيه من العدم.. فسبع سنوات عجاف لم يفرح الاتحاد بأي فوز على الأهلي دورياً قد تصبح ثماني وتسعاً....
- فرقة غويدي المدججة بالمحليين والأجانب ووجوه شابة تطمح لعودة غاضبة بعد موقعة القادسية، ليكرروا عودتهم بعد هزيمة الاتفاق، هذا أقل ما يتوقعه المشجع الأهلاوي.. فماذا أعد غويدي للانهيار الاتحادي؟
- جواب لن تحكمه ظروف ولا مستوى فني، بل واقعية 90 دقيقة، فمن فم الاتحاد أخذ الأهلي كأس الملك عام 2010 في عز قوة الأول وضعف الثاني، وانقلب الحال في 2017 إذ أبعَد الاتحاد جاره من كأس ولي العهد في ظل قوة الأهلي و(ظروف) جاره.. (فاحذر يا أهلي من انفجار المنهار، واحذر يا اتحاد من الضربة القاضية).
- تقسيم المدرج بين 70% صفراء ل30% خضراء أخشى أن يفسد جمال الحضور إن قسا الأهلي مبكراً، وربما -ربما- تحدث المفاجأة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.