ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فورد تخطط لإطلاق 17طراز جديد في العامين المقبلين لتسريع خطط النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا
نشر في ذات الخبر يوم 06 - 11 - 2013

- وعد الأنصاري أعلنت شركة فورد للسيارات اليوم أنها تنوي إطلاق 17 طراز جديد أو مجدّد في العامين المقبلين لتسريع خطط النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا، من بينهاسيارة فورد فيوجن السيدان وسيارة إيكوسبورت الصغيرة متعدّدة الاستخدامات اللتين سيتمّعرضهما للمرة الأولى في المنطقة اليوم في إطار فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2013.
وفي هذا السياق قال ستيفين أوديل، رئيس فورد أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، خلالالكلمة التي ألقاها اليوم أثناء المعرض: "تستعدّ منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتصبح واحدة من الأسواق الأكثر نموّاً، ونحن نودّ أن نتواجد في هذه السوق لنقدم لعملائنا أفضل السيارات والشاحنات.لقد نمت مبيعات فورد ولينكولن بنسبة60% في الشرق الأوسط خلال الأعوامال 4 المنصرمة، ونتوقّع زيادة إجمالي مبيعات القطاع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بنحو 40% إلى ما يُقارب 5.5 مليون وحدة بحلول العام 2020."
-2-
وسيتمّ إطلاق سيارتين جديدتين كلّياً خلال هذا الأسبوع في معرض دبي الدولي للسيارات: فورد إيكوسبورت الصغيرة متعدّدة الاستخدامات التي ترتكز علىمنصة سيارات فورد منفئة "السيارات المدمّجة الصغيرة B"العالمية، وتجمع رشاقة السيارة العائلية الصغيرة وفعاليتها وسعرها المعقول بمرونة السيارة المتعدّدة الاستخدامات وأسلوبها ورحابتها.
وتجلب سيارة فورد فيوجن السيدان الجديدة كلياً للعملاء خياراً لا مثيل له من تكنولوجيا مساعدة للسائق، مثل نظام المحافظة على خط السير، ونظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية، ومساعد الركن النشط، ومثبّت السرعة التفاعلي.ويقدّم مظهرها الخلّاب وجه فورد الجديد مع جودة ومهارة حرفية سيراها العملاء ويشعرون بها من الخارج والداخل.
وسيحظى عملاء الشرق الأوسط أيضاً بفرصة رؤية طراز فورد أطلس النموذجي الذي سيتم عرضه للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة في المعرض.يدفع طراز أطلس النموذجي مستوى القدرات والتوفير في استهلاك الوقود والابتكار ويتجاوز كلّ الحدود والمقاييس ليُظهر ما يمكن لشاحنة البيك أب الكبيرة أن تحقّقه.
فورد تنشئ وحدة أعمال جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا
بغية الاستفادة من فرص النمو المحقّقة للأرباح، ستعمل فورد على دمج 4 مناطق وهي: شمال أفريقيا ومنطقة جنوب الصحراء الأفريقية وجنوب أفريقيا والشرق الأوسط ضمن وحدة أعمال منفردة. فابتداءً من 1 يناير 2014، سيتمّ دمج كافة المبيعات والحصة السوقية والتقارير المالية للأسواق ال47 التي تعمل ضمنها فورد حالياً في الشرق الأوسط وأفريقيا. كما ستتخذ الوحدة الجديدةلعمليات فورد الشرق الأوسط وأفريقيا-وحدة الأعمال في المرتبة الخامسةعلى المستوى العالمي التابعة لفورد- من مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتّحدة مقرّاً رئيسياً لها.
وأضاف أوديل بهذا الصدد: "تضمّ منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أسواقاً متنوّعة تتسم ببيئات سياسية وثقافية وإقتصادية متباينة. ولهذا يتطلّب تأسيس وحدة عمليات راسخة تحقق الأرباح في هذه المنطقة قدراً كبيراً من التركيز والفهم المعمّق لكيفية دعم العملاء وتلبية احتياجاتهم الفريدة في هذه الأسواق".
-3-
وبهدف إيلاء ذلك التركيز المعزّز، ودعم المستلزمات المتنوعة في هذه الأسواق، ستتم إدارة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن منطقتين فرعيتين هما جنوب أفريقيا ومنطقة جنوب الصحراء الأفريقية، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي الوقت الذي ستُدار فيه العمليات الإقليمية عبر المقر الرئيسي في دبي، سيكون لفورد مكاتب تمثيلية في كلّ من جنوب أفريقيا ودبي.
وتشمل الأولويات الإقليمية الرئيسية ما يلي:
استقدام المزيد من سيارات فورد الجديدة إلى العملاء في المنطقة عبر محفظة "فورد واحدة" العالمية للسيارات والتقنيات، بما يشمل 17طراز جديد أو مجدّدفي العامين المقبلين
تقديم الدعم لشبكة موزعي فورد عبر أرجاء المنطقة في تزويدهم لخدمات متميزة تلبي احتياجات العملاء
تعزيز توافرية قطع الغيار وتقديم الدعم للخدمات في أنحاء المنطقة
وسوف يدير جيم بينينتندي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجديدة، وهو يحمل خبرة كبيرة لدى فورد تبلغ 36 عاماً، وسيقوم بالإشراف على العمليات في كافة الأسواق ال47. ويحمل بينينتندي خبرة معمّقة في المنطقة، حيث شغل مؤخراً منصب مدير عمليات التصدير ومبادرات النمو العالمي في فورد، كما شغل مناصب عدة في فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين عامي 1994 و2006.
وبهذا السياق قال جيم بينينتندي، رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: "يتمثّل هدفنا في تعزيز نمو عمليات فورد، والإلتزام في الوقت ذاته بمبادئنا في أن نكون أعضاء فاعلين ضمن المجتمعات في المنطقة. واستناداً إلى استراتيجية فورد واحدة، سيكون بمقدورنا أن نرتقي بمحفظتنا العالمية للسيارات والتقنيات، وبمستوى الخدمات عالية الجودة التي نزوّدها لعملائنا في هذه المنطقة الحيوية الهامة".
نموّ فورد القوي في الشرق الأوسط
تتمتع فورد بإرث عريق في منطقة الشرق الأوسط، حيث تتمتّع بحضور يتواصل لما يزيد عن 6 عقود في المنطقة. وقد عززت الشركة من مبيعاتها لعلامتي فورد ولينكولن التجاريتين في المنطقة وذلك بنمو 60% خلال السنوات ال4 الماضية.
-4-
وخلال الأشهر ال9 الأولى من العام 2013، سجّلت فورد الشرق الأوسط أرقام مبيعات قوية بنمو بلغت نسبته نحو 20% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2012. وبحسب ما ذكرت فورد، فإن الفضل وراء هذا الأداء القوي يعود إلى ثقة العملاء المتواصلة بسيارات فورد ولينكولن، والتي عززت منها عمليات التوسعة الهائلة التي قام بها الموزّعون عبر أرجاء المنطقة: فخلال فترة الأشهر ال 3 الماضية فحسب، قام عدد من وكلاء فورد بافتتاح منشآت جديدة في أسواق مختلفة من الشرق الأوسط، بما يشمل شركة الطاير للسيارات مع فرعها الجديد في الشارقة في دولة الإمارات العربية المتّحدة. وبالمجمل، هناك أكثر من 60 منشأة جديدة لخدمات ومبيعات فورد ولينكولن قيد الإنجاز في أرجاء المنطقة، لتقديم أفضل الخدمات لقاعدة العملاء المتنامية في المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.