رئاسة شؤون الحرمين تطلق معرض الكعبة المشرفة    خدمة الحرمين.. نهج قادة    المركز الوطني للأرصاد : أمطار رعدية على منطقة عسير    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    تسعى "هيئة الطرق" لجعله نموذجاً لمختلف طرق المملكة.. الطريق النموذجي بحائل صمم بمعايير عالمية    "هيئة المسرح" تنظم النسخة الثانية من برنامج مهارات المسرح المتقدمة    الصحف السعودية    الصحة توضح تأثير كبدة الحاشي    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    وداعاً.. أبي الغالي    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف                        ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي                مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات    إعادة تموضع                    أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة الزكاة والضريبة تعتزم توحيد المعاملة بين مكلفي ضريبة الدخل والزكاة
نشر في الخرج اليوم يوم 05 - 07 - 2022

تعتزم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إقرار تعديلات على تعليمات تسعير المعاملات لتطبيقها على المكلفين الخاضعين للزكاة.
وتهدف الهيئة من هذه التعديلات المطروحة عبر منصة "استطلاع" لمعرفة آراء العموم حولها؛ إلى تطبيق كافة الالتزامات الواردة ضمن تعليمات تسعير المعاملات على مكلفي الزكاة، وتوحيد المعاملة بين مكلفي نظام ضريبة الدخل ومكلفي الزكاة.
ويُقصد بتسعير المعاملات أي طريقة لتسعير المعاملات سواء كانت من الطرق المعتمدة للتسعير أو أي طرق أخرى معتمدة طبقاً لهذه التعليمات.
بينما يُقصد بالإقرار "الإقرار الضريبي بالنسبة للأشخاص المعنيين بالتزامات الإقرار لأغراض الضريبة بموجب النظام والإقرار الزكوي بالنسبة للأشخاص المعنيين بالتزامات الإقرار لأغراض الزكاة بموجب لائحة جباية الزكاة".
وتضمنت التعديلات استخدام مصطلح "المجموعة المتعددة الجنسيات" عوضاً عن "مجموعة شركات متعددة الجنسيات"، ومصطلح السنة الضريبية/ الزكوية بدلاً من السنة الضريبية ويُقصد بها السنة الضريبية بموجب النظام أو العام الزكوي بموجب لائحة جباة الزكاة.
وأصبحت المنشأة الصغيرة تشمل المؤسسات والكيانات (إلى جانب الأشخاص الاعتباريين) التي لا تتجاوز تعاملاتها 6 ملايين ريال خلال 12 شهراً. وفق "أخبار 24".
وأتاحت التعديلات لهيئة الزكاة والضريبة رفض إجراء التسويات المقابلة في حال كانت المعاملة صورية أو وهمية، أو تهدف بشكل رئيسي لتقليص الأعباء الضريبية أو الزكوية، أو تغيير الأثر الضريبي أو الزكوي المترتب على المعاملة، أو إذا لم يعكس شكل المعاملة جوهرها أو طبيعتها.
للاطلاع على تفاصيل التعديلات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.