«جوري» تبتكر ساعة أوتوماتيكية تحمي من الغرق وأسماك القرش    ضبط مواطن اصطاد صقرا بعد إطلاقه    قطة كولومبية تنقذ طفلا من الموت    تحضيرات النمور تتواصل للاتفاق.. وسانوغو ينهي عقده    رسميًا.. السميري يوقع للفيصلي    «الشعوذة» أشعلت شرار المشاجرة بين زلاتان ولوكاكو    العباسي يتماثل للشفاء    صالح عبدالفتاح    بلينكن: الولايات المتحدة لن تعود إلى الاتفاق النووي إلا إذا وفت ايران أولا بالتزاماتها    التعريف بمنصة (معروف)    عاجل .. وزير المالية: بنية المملكة التحتية نمت 20% خلال 2020 و ستزيد بنسبة 20% أخرى في 2021    وزير الاتصالات يبحث مع وزير الاستثمار البريطاني فرص استثمار الشركات التقنية في المملكة    نادي سباقات الخيل يعتمد 36 جواداً لكأس خادم الحرمين الشريفين    خالد الفيصل: الإنسان «2 - 2»    غصون الخير في شجرة الكحلاوي!    أمانة الرياض : التعامل مع القطط يتم وفق برتكول الوقاية الصحية    تودوروف: حوارية نقد النقد في مواجهة الصراع النيتشوي    الصحف الورقية وناكرو المعروف!!    الأرستقراطي في ديوانية الإفتاء!!    المبالغة في النظر إلى الفروق بين البشر    أفراح النساء وكورونا..!!    لماذا توجد «أعراض» أقوى للجرعة الثانية؟!    المراكز الصحية بلا أدوية!!            رئيس البرلمان العربي يلتقي سفير المملكة لدى جيبوتي    تونس تحصل على المركز ال25 بمونديال اليد بعد الفوز على النمسا "مصر 2021"    تنفيذ أعمال القطع الصخري بين المعيصم والخضراء وسفلتة عدد من الشوراع بالعاصمة المقدسة                بعد 66 عاماً.. «ديزني» تحذف العنصرية من «جانغل كروز»    وزير الخارجية يستقبل عضو المجلس السيادي الانتقالي السوداني        عقد الاجتماع الرابع عشر للفريق الفني لمعادلة شهادات التعليم العالي بدول مجلس التعاون    أمانة الشرقية تناقش المواصفات الهندسية لمشاريع الطرق    جامعة الملك فيصل تناقش إنجازات وإستراتيجيات تهيئة بيئتها التعليمية    الجزائر تسجل 262 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الندوة العالمية للشباب الإسلامي تضع حجر الأساس لمركز تعليمي في نيجيريا    مؤشر سوق مسقط يغلق منخفضًا    أنصفوا خالد المالك!    "الشؤون البلدية" تعلن مواعيد تطبيق ضوابط البقالات والتموينات    سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس المحكمة العامة برفحاء    محمية جزر فرسان.. سياحة البر والبحر والأعماق في "شتاء السعودية"    جامعة القصيم تقيم الحفل السنوي للأنشطة الطلابية وتكرم الأندية الطلابية المتميزة    جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعلن تمديد التسجيل بالإختبارات التكميلية    سمو أمير الحدود الشمالية يلتقي قائد قوة عرعر السابق    تدشين العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    ضوابط إستلام جواز السفر المجدد من منصة "أبشر"    أول تعليق للراجحي على السماح بإصدار الإقامات ورخص العمل بشكل جزئي    أضف تعليقاً إلغاء الرد    سمو أمير الجوف يستقبل رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة    حالات يجوز فيها نقل العامل من المنشأة دون موافقة صاحب العمل    اهتمامات الصحف الجزائرية    رسمياً.. عبدالله الحمدان ينضم إلى الهلال لمدة 5 أعوام    السعودية تعلن عن المساهمة في صندوق «الأمم المتحدة» لبناء السلام ب100 ألف دولار    أمير تبوك يشدد: تنشيط الخدمات التنموية للمواطن والمقيم    إدارتان لتمكين المرأة في الخدمات والإرشاد بالحرمين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





" نادين السياط " أول سعودية تتخصص في الأمن الجنائي الأمريكي
نشر في الخرج اليوم يوم 05 - 01 - 2018

التحقت مبتعثة سعودية تدعى نادين السياط بالعمل كمتدربة في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ال”FBI”، بعدما سافرت إلى الولايات المتحدة ودرست في تخصص “العدالة الجنائية”.
وقالت السياط وفقاً ل”العربية.نت” إنها كانت تحلم منذ الطفولة بأن تكون شرطية وكانت تجذبها كثيراً البذلة العسكرية والأفلام البوليسية، ولكن لم تكن تخصصات القطاع الأمني متاحة للفتيات حينما تخرجت في الثانوية العامة.
وأضافت أنها درست إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود، ومارست العمل الإداري في القطاع الخاص والحكومي لبضع سنوات، ولكنها لم تجد نفسها به؛ فقررت الاستقالة وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية في بعثة تعليمية لاستكمال دراسة الماجستير، واختارت تخصص “العدالة الجنائية” لتحقيق حلم طفولتها من خلاله.
وأوضحت نادين أنها تدربت مع الشرطة الأمريكية في ولاية كلورادو لمدة أربعة أشهر تنقلت خلالها بين إدارة التحقيق ودوريات الشرطة ومعمل الأدلة الجنائية، وكان ذلك خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 2014، ومن ثَمَّ تطوعت لدى نفس فرع الشرطة لمدة شهرين خلال إجازة الصيف.
وأشارت إلى أن فترة تدريبها امتدت لستة أشهر، وتنوَّع تدريبها ما بين العمل المكتبي والميداني، حضرت خلاله عدة جلسات تحقيق مع متهمين وشهود، واستقلَّت دوريات الشرطة، واستلمت بلاغات وحضرت مواقع الجرائم، بالإضافة إلى عملها في معمل الأدلة الجنائية والتعامل معها وربطها بجلسات التحقيق.
ونوَّهت السياط إلى أنها شعرت ببعض الاستغراب من عدد من زملائها بالجامعة أثناء فترة التدريب، وبعض المتهمين الذين واجهتهم خلال التدريب الميداني، إلا أنها لم تتأثر بذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.