ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدأ الآن اغلاق صناديق الاقتراع والنتائج السادسة بتوقيت الساحل الشرقي
نشر في جازان نيوز يوم 06 - 11 - 2012

تمديد التصويت بالبريد الإلكتروني والفاكس لنازحي 'ساندي' في نيوجرسي حتى الجمعة
وا س : يبدأ الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الأمريكية بعد الساعة السادسة مساء بتوقيت الساحل الشرقي
للولايات المتحدة (2300 بتوقيت جرينتش)، حيث تبدأ مراكز في ولايتي "كنتاكي" و"إنديانا" في إغلاق أبوابها، ويكتمل الإغلاق في الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي (0000 صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش).
بيد أن السباق الحقيقي سيبدأ مع ولاية "فيرجينيا"،وهي ولاية حاسمة في السباق المحتدم بين المرشح الديمقراطي باراك أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني،والتي تغلق مراكز الاقتراع بها في الساعة السابعة مساء(بالتوقيت المحلي).
وسوف تبدأ وسائل الإعلام في إحصاء الفائزين في الولايات تباعاً،باستخدام النتائج الأولية لاستطلاعات الرأي عقب الخروج من مراكز الاقتراع، لكنها ستنتظر توقعات النتيجة الكلية على مستوى البلاد حتى الساعة الحادية عشرة مساء (0400 الأربعاء بتوقيت جرينتش)، عندما تغلق آخر المقرات أبوابها في ولايات "كاليفورنيا" و"أريجون" و"واشنطن" و"هاواي".
ويحتمل ألا يعلن عن الفائز الليلة بالتوقيت المحلي أو حتى في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، نظراً لأنه ستبدأ إعادة فرز بصورة تلقائية في حال، قل الفارق بين المرشحين عن 5ر0 بالمئة أو 25ر0 بالمئة في بعض الولايات الحاسمة، وهو احتمال مرجح، وفقاً لاستطلاعات الرأيمدد حاكم "نيوجرسي" كيم غوادانغو اليوم مهلة التصويت في الانتخابات الرئاسية بالبريد الإلكتروني والفاكس في الولاية نظراً إلى الطلبات الكثيرة للتصويت عبر هاتين الوسيلتين خصوصاً من السكان الذين نزحوا بسبب العاصفة "ساندي".
وأصدر غوادانغو توجيهاً جديداً يمدد مهلة التصويت عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس للسكان النازحين بسبب العاصفة الكبرى "ساندي" حتى الثامنة من مساء الجمعة المقبل ما يعني أن النتيجة لن تصدر في هذه الولاية قبل نهاية الأسبوع نظراً إلى أن التصويت بهذه الطريقة يحتاج إلى تدقيق إضافي.
وتشير معظم استطلاعات الرأي إلى أن الرئيس باراك أوباما يضمن الفوز بالأصوات الانتخابية ال18 في هذه الولاية، كما أنها ليست من الولايات "المتأرجحة" أي أنها لا تؤثر كثيراً على مسار الانتخابات.
كما تم تمديد التصويت في ولاية "تكساس" ساعتين لأن الأجهزة في مراكز الاقتراع لم تبدأ العمل في الوقت المناسب في الصباح.
وتبدأ صناديق الاقتراع في الولايات الشرقية بالإغلاق بعد ساعة من الآن على أن تتبعها الولايات الأخرى.
رسمت الموجة الأولى من استطلاعات آراء الناخبين الأمريكيين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع الليلة صورة لجمهور ناخبين يميل نحو "الجمهوريين" بشكل أكبر على نحو طفيف من انتخابات عام 2008 .
وظل الاقتصاد يشكل القضية الأكبر لدى الناخبين سواء في استطلاعات آراء الناخبين على المستوى الوطني أو في الولايات التسع المتأرجحة.
ويقول متابعون للإنتخابات أنه من الممكن أن يتجه أحد المرشحين للقضاء , وفقا لما لوحظ على خروقا ببعض مراكز الانتخابات.
من ناحيته هنأ أوباما رومني على منافسته الساخنة , كما عبر رومني على جهود الرئيس لاجتذاب الناخبين .
ووفقا لما بثته CNN قبل قليل الانتخابات الرئاسية الامريكية.. الاستطلاعات تشير الى فوز رومني في ولايتين
فيما تناولت وكالة الصحافة الفرنسية " ا ف ب " آخر الاستطلاعات عن الانتخابات الرئاسية الامريكية تشير الى فوز رومني في ولايتين
وافادت شبكة "سي ان ان" الاعلامية الامريكية بان نتائج استطلاعات رأي الناخبين تشير الى فوز الجمهوري ميت رومني في ولايتي انديانا وكنتاكي اللتين يحظى فيهما الجمهوريون بتأييد اغلبية المواطنين تقليديا. ويعطي الفوز في الولايتين 19 نقطة لرومني.
من جانب آخر يتقدم الرئيس الحالي باراك اوباما في ولاية فرمونت (3 نقاط).
وكانت مراكز الاقتراع في الولايات المتحدة قد فتحت أبوابها أمام عشرات الملايين من الناخبين ليصوتوا إما لبقاء الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما في منصبه، وإما لانتخاب المرشح الجمهوري ميت رومني رئيسا جديدا للبلاد.
وسجلت الحملة الانتخابية هذه المرة رقمين قياسيين من حيث تكلفة الحملة التي تعدت ملياري دولار وعدد المرشحين البالغ عددهم 27 يمثلون ولايات أمريكية مختلفة، وأغلبهم مرشحون عن ما يعرف ب"الأحزاب الثالثة" ومستقلون. إلا أن المنافسة الحقيقية تقتصر على مرشحينِ اثنين فقط، هما أوباما ورومني.
ولكل ولاية سلطة تحديد مواعيد فتح وإغلاق مكاتب الاقتراع، ليبدأ التصويت في ولاية فيرمونت في الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي (الحادية عشرة صباحا بتوقيت غرينيتش) وسينتهي في هاواي في الساعة السادسة مساء (الساعة الخامسة من صباح الأربعاء 7 نوفمبر / تشرين الثاني بتوقيت غرينيتش). ويقوم بانتخاب رئيس الولايات المتحدة رسميا المجمع الانتخابي الذي يضم في الوقت الحالي 538 شخصا، على أن يعادل عدد الممثلين عن كل ولاية في المجمع الانتخابي عدد نوابها وسيناتوراتها في الكونغرس. كما تقوم دائرة العاصمة الفيدرالية واشنطن (ديستريكت أوف كولومبيا) بإيفاد ثلاثة ممثلين لها إلى المجمع الانتخابي.
ولدى تصويتهم في انتخابات الرئاسة لا يختار المواطنون الأمريكيون رئيسهم ونائبه، بل في الواقع يحددون لمن سيصوت ممثلو ولايتهم في المجمع الانتخابي. ويصبح المرشح الحائز على ما لا يقل عن 270 صوتا في المجمع الانتخابي رئيسا للولايات المتحدة. وبحصوله على الأغلبية العادية من الأصوات في أية ولاية يضمن المرشح لنفسه أصوات جميع ممثليها في المجمع الانتخابي.
ولبعض الولايات أكبر نسب تمثيل في المجمع الانتخابي، وذلك على النحو الآتي: كاليفورنيا (55 ممثلا) ونيويورك (29) وفلوريدا (29) وإلينوي (20) وأوهايو (18) وميشيغان (18)، بينما يقتصر تمثيل ولايات ألاسكا وداكوتا الشمالية ووايومنغ وديلاوير وميريلاند في المجمع الانتخابي على ثلاثة ممثلين فقط عن كل واحدة منها.
وفي حال عدم حصول أي من المرشحين على أغلبية الأصوات في المجلس الانتخابي، ينص التعديل الثاني عشر للدستور الأمريكي على إجراء غير عادي لانتخابات الرئيس، حيث يقوم أعضاء مجلس النواب بالكونغرس بانتخاب الرئيس من بين الثلاثة مرشحين الحائزين على أكبر عدد من الأصوات.
وإلى جانب الانتخابات الرئاسية تشهد الولايات المتحدة اليوم انتخابات الكونغرس، ليختار الأمريكيون تشكيلة كاملة لمجلس النواب وثلث أعضاء مجلس الشيوخ، وانتخابات حكام 11 ولاية، والاستفتاء حول الوضع القانوني لجزيرة بورتوريكو ذات الحكم الذاتي التابعة للولايات المتحدة، وأيضا استفتاءات حول قضايا وقوانين مختلفة.
وكان من المنتظر أن يشارك في الانتخابات نحو 90 مليونا من مواطني الولايات المتحدة البالغ عددهم 315 مليونا.
فرص فوز متقاربة وحالة من الترقب تسود العالم
بلغت سخونة سباق الرئاسة ذروتها في الأيام الأخيرة، حيث تظهر استطلاعات الرأي تعادل المرشحين الاساسيين اوباما ورومني على مستوى يتراوح بين 47 % و49 % لكل واحد منهما. وفي مثل هذا الوضع ستكون الكلمة الأخيرة لما يعرف بالولايات المترددة التي تصوت للديمقراطيين في بعض الأحيان وللجمهوريين في أحيان أخرى. ويبلغ عدد مثل هذه الولايات 12 ولاية، وهي كولورادو وفلوريدا وآيوا وأوهايو ونيوهامشير. وتمثل ولاية أوهايو أهمية خاصة لرومني، حيث لم يفز أي مرشح جمهوري بالرئاسة بدون الفوز فيها.
وتاريخيا يحظى الجمهوريون بتأييد ولايات الجنوب والغرب المتوسط، بينما تميل الولايات ذات الكثافة السكانية العالية والواقعة على الساحل الغربي وفي شمال شرق البلاد للتصويت للمرشحين الجمهوريين.
وأظهر استطلاع للرأي العام الامريكي نشرت شركة Reuters/Ipsos نتائجه عشية الانتخابات أن أوباما لا يزال متفوقا في سبع ولايات حاسمة، لاسيما في أوهايو وفيرجينيا وكولورادو، حيث يتقدم أوباما على رومني بفارق 4 %، كما له مواقف قوية في نيوهامشير وويسكونسين وآيوا. وكانت فلوريدا، بحسب نتائج الاستطلاع، هي الولاية الوحيدة التي يتفوق فيها رومني على أوباما بفارق 1 %.
وفي هذا السياق ذكرت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في واشنطن ان نتائج التصويت المبكر الذي كان قد بدأ قبل عدة ايام تشير الى تقدم الرئيس الامريكي الحالي باراك اوباما في بعض ولايات الحسم مثل فلوريدا واوهايو وكارولينا الشمالية ومناطق اخرى.
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.