وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتاب في مكالمات زوجته فقتلها وجنينهما
نشر في عناوين يوم 07 - 04 - 2013

لم يكن يتخيل الزوج أن فتاته التي أبهرته بجمالها وروحها المرحة وتحمل الكثير من أجل الزواج بها سوف تحول حياته إلى جحيم وتلقيه خلف القضبان.
ولم تكن تدرك الزوجة وهي المعروفة بذكائها الاجتماعي أنها ستكون ضحية ذلك الشاب الذي أحبته وواجهت أسرتها من أجل الزواج به، فخلال فترة وجيزة فتحت الزوجة أبواب الشك على مصراعيها ليتمكن من الزوج، وفي أقل من شهرين على زواجهما كانا على موعد مع التوجيه الأسري بعد طلب الزوجة الشابة الطلاق، ومع اليوم 65 كانت العروس جثة هامدة وفي أحشائها جنين لم تكتب له الحياة.
ووفق صحيفة " البيان " الاماراتية ، بدأت القصة بلقائهما في أبوظبي وقد ترك كل منهما أسرته في بلده وحضر للعمل وحيداً، ولأنها كانت جميلة ومليئة بحب الحياة فقد لفتت نظره ولاحقها حتى قبلت الزواج منه رغم رفض أسرتها ارتباطها برجل متزوج ومن جنسية مغايرة لجنسيتها، وبعد الزواج أقاما في المنزل الذي كانت تقيم فيه قبل الزواج. وكان مالكه منحها إياه لتسكنه من دون مقابل، وما هي إلا أيام قليلة حتى لاحظ الزوج أن صاحب المنزل كثير الاتصال بزوجته، وفي كل مرة تستمر المكالمة طويلاً، وسرعان ما أدى ذلك إلى اشتعال المشكلات والمشاحنات في حياتهما لتحولها إلى جحيم لا يطاق، خاصة أنها تتعمد دائماً أن تأخذ هاتفها لتتحدث بعيداً عن مسامع زوجها.
كان لابد لهذا الزواج أن ينتهي، ولكن المفاجأة أن الزوجة اكتشفت بأنها تحمل جنيناً في أحشائها، وعندما طلب منها إجهاضه رفضت ولجأت إلى المحكمة لتطلب الطلاق رسمياً؟
وفي صباح الموعد الأول في التوجيه الأسري في ابو ظبي نشبت مشاجرة بين الزوجين بعد أن طالبته بالطلاق، بينما أصر هو على أن تجهض جنينها أولاً، عندئذ قالت له إن أمر جنينها ليس من شأنه، وما أدراه أنه ابنه هو وليس من غيره، في تلك اللحظة شعر بغضب شديد فضربها وأوقعها أرضاً ثم أحضر سكيناً وجثم على جسدها ليطعنها في خاصرتها طعنات عدة حتى فارقت الحياة.
أثبت الفحص الوراثي أن الجنين هو الابن البيولوجي للزوج، وبالتالي وجهت نيابة ابو ظبي تهمة القتل والاجهاض إلى الزوج الذي حكمت عليه المحكمة الابتدائية بالإعدام قصاصاً بدم المجني عليها، والسجن خمس سنوات عن تهمة إجهاض إمرأة حبلى باستعمال وسيلة مؤذية بالإضافة إلى سنة عن سرقة هاتف المجني عليها، وهو الحكم الذي أيدته محكمة الاستئناف، ولكن محكمة النقض رفضت الحكم وأعادت القضية إلى محكمة الاستئناف لينظر من قبل هيئة مغايرة.
وفي محكمة الإحالة وجد القاضي أن هناك عاملاً استفزازياً كبيراً في القضية، فطلب الاستماع إلى صاحب المنزل بعد أن بينت قائمة اتصالاته مع المجني عليها تكرار مكالماتهما والتي كانت تصل أحياناً إلى عشرة اتصالات في اليوم الواحد، وعندما استفسرت المحكمة عن سر ذلك أجاب أن المجني عليها مثل ابنته، وعندها سأله القاضي "ومتى آخر مرة تحدثت فيها مع ابنتك" فصمت ولم يجب.
وفي الحكم قررت المحكمة إلغاء حكم الإعدام بحق المتهم والاكتفاء بمعاقبته خمس سنوات من تاريخ توقيفه مع إلزامه بالدية الشرعية ومقدارها 100 ألف درهم عن جريمة القتل، وذلك بناءً على الاستفزاز الخطير الصادر من المجني عليها بغير حق وبما يمس إخلاصها لعلاقة الزواج القائم بينهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.