تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلاميو اليمن يدعمون «عاصفة الحزم» ويقدرون للمملكة لجم تحركات الحوثي
أبناء «تعز» اليمنية يخرجون تأييدًا ل «العاصفة»
نشر في اليوم يوم 27 - 03 - 2015

ثمن عدد من الإعلاميين اليمنيين الموقف الذي اتخذته المملكة مع شقيقاتها في دول الخليج والدول العربية والمتمثل في تنفيذ عملية "عاصفة الحزم" من أجل إيقاف تحركات ميليشيات جماعات الحوثي وأعوانهم الذين استهدفوا إسقاط شرعية القيادة اليمنية، محذرين من الانسياق وراء الادعاءات الكاذبة التي يروج لها الحوثيون عبر بعض المنابر الإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي للتشكيك في أهداف الدفاع العربي المشترك لحماية اليمن، فيما خرج الآلاف في محافظة تعز اليمنية مؤيدين لعملية "عاصفة الحزم" ضد جماعة الحوثي المتمردة.
وأكدت مصادر إعلامية يمنية أن المظاهرة جابت عددًا من الشوارع في مدينة تعز عاصمة المحافظة قبل أن تستقر أمام مقر السلطات المحلية.
وأوضح الإعلاميون اليمنيون في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية، أمس، أن قرار البدء في العملية العسكرية الجوية لم يأت من فراغ أو عبث، بل كان بعد محاولات تهدئة عديدة استنفذتها المملكة ودول الخليج والدول العربية للوصول لحل سلمي مع جماعات الحوثي الإرهابية، ورأب الصدع اليمني، وإعادة السلام على أراضيه.
وقال نائب رئيس تحرير صحيفة المصدر اليمنية علي فقيه : إن التدخل العسكري الذي جاء بطلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وتمناه الشعب اليمني منذ وقت طويل، هو إجراء ضروري أتى بعد أن تمادت ميليشيات الحوثي في طغيانها واستكبارها، وعاثت في الأراضي اليمنية فساداً وخراباً.
وأكد أن الشعب اليمني سعيد بالتدخل العربي بعد أن ضاقت بهم اعتداءات جماعات الحوثي ضد أبنائهم واستباحتهم لأراضيهم، وتطاولوا على لغة الحوار التي كانت محل ترحيب الأوساط اليمنية، مشيراً إلى أن الأوضاع في بعض مناطق اليمن بدأت الآن تعود إلى مجراها الطبيعي.
قهر سياسي
من جهته، حمل مدير مكتب وزير الإعلام اليمني السابق عبدالباسط القاعدي، ميليشيات الحوثي ما آل إليه الوضع في اليمن من قهر سياسي واجتماعي تسبب في هلاك البلاد، وأوصلها إلى طريق الحرب والعنف.
وبين أن ردة فعل " عاصفة الحزم" كانت الطريقة المناسبة للرد على لغة الحوثيين التي لا تعرف إلا السلاح والقتل، وترفض لغة الحوار والتهدئة، وتريد أن تتفرعن بداعميها من الداخل والخارج على الشعب اليمني، وتصل إلى دور الجوار، موضحا أن التدخل العربي موقف عربي أصيل للذود عن اليمن العربي وحفظ سلطته الشرعية والدفاع عن مصالح أبنائه، حيث إن اليمن يمثل الامتداد الاستراتيجي للمنطقة واستهدافه يعني استهداف المنطقة.
وحذر القاعدي من الإنصات إلى الحملات المغرضة التي تبثها جماعات الحوثي الإرهابية عبر بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي من أجل التشكيك في إيجابية هذه الضربة الجوية التي ستعيد اليمن إلى ما كان عليه من خير ومجد وسؤدد.
أما الأكاديمي والكاتب المتخصص في الشأن اليمني الدكتور حسن منصور، فقد أكد أن التدخل العربي المطلوب من قيادة اليمن الشرعية وشعبها، جاء في الوقت المناسب لوقف التحركات الحوثية المعادية المدعومة بتدخلات ومؤامرات تدبّرها جهات خارجية مدعومة من الداخل من أجل زعزعة اليمن وإضعافه.
وذكر أن الشعب اليمني يقدر عاليا للمملكة والدول العربية هذا التضامن السياسي لانتشال اليمن من براثن الطغمة الباغية، مشيرا إلى أن السعادة تغمرهم وهم يرون اندحار الجماعات الإرهابية من أراضيهم التي استولوا عليها، ويأملون أن يندحروا من بقية الأراضي وتعود صنعاء إلى قيادتها الشرعية وأهلها وبقية اليمن، ويسود السلام البلاد بعد أن وصل اليمن إلى أوضاع سيئة في مختلف المجالات الإنسانية والاقتصادية والسياسية.
العلاج بالكي
ووصف الكاتب والمحلل الصحفي رشاد الشرعبي التدخل العربي لدحر الجماعات الإرهابية، بأنه مرحلة العلاج بالكي التي لجأ إليها العرب بعد نفاذ كل الحلول العاقلة التي ترغب في إحلال السلم بدلا عن العنف.
وأعرب عن اعتقاده بأن الضربات الجوية سوف توقف الزحف الحوثي، وتلجم تحركاته التي تستهدف الشرعية وتهديد أمن اليمن والأمن الإقليمي.
شل يد الحوثي
ورأى رئيس مركز أبعاد اليمني للدراسات والأبحاث عبدالسلام محمد، أن "عاصفة الحزم" حققت أهدافها بقصف معاقل تجمّع مليشيات الحوثي ومعاونيهم، مبينا أنها سوف تشل يد الحوثي العسكرية، وستربك تحركاته داخل اليمن.
وعبر عن أمله في مواصلة الدعم العربي لليمن، وتعزيز مكانة سلطته الشرعيّة، وإيقاف من يحاولون النيل منها سواء من الداخل أو الخارج، ودعم روح الشعب اليمني الذي يتمتع بالروح المعنوية العالية بعد أن لمس الوقوف العربي مع بلاده، محذرًا من المعلومات المغلوطة التي يروج لها الحوثيون ومعاونوهم عبر الإعلام للنيل من اللحمة العربية التي تقصد الخير لليمن.
تغييرات موازين القوى
بدوره أكد المحلل السياسي اليمني أحمد شوقي أحمد، أن التدخل العسكري العربي كان لا بد منه من أجل إنقاذ اليمن من براثن الإرهابيين الحوثيين بعد التدهور السريع الذي ألحقوه باليمن وأهله.
وأشار إلى أن الضربة الجوية صنعت الكثير من المتغيرات في الميدان، وغيّرت الكثير من موازين القوى على أرض اليمن، ووجهت خطابا واضحا لمن يريد أن يفكر في زعزعة اليمن بأن هناك من يقف وراءه ويدعم سيادته ووحدته، وأن أمن اليمن ضرورة ملحة للأمن الإقليمي والعربي.
ولفت أحمد شوقي النظر إلى أهمية أن يكون التدخل العربي الذي سيعيد أمن اليمن - بإذن الله - فرصة لدعوة جميع الأطراف اليمنية بمختلف أطيافها إلى التخلي عن السلاح وجعله مقتصرا على الحكومة، وتوحيد الرؤى نحو تعزيز مصلحة الوطن، والسعي إلى تبني علاقات مميزة مع دول الجوار، والخروج من حالة الحروب والنزاعات الجارية إلى التفكير في تنمية اليمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.