حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإعلام اليمني يحذر من التشكيك في أهداف الدفاع العربي المشترك لحماية اليمن
نشر في المدينة يوم 26 - 03 - 2015

ثمن عدد من الإعلاميين اليمنيين الموقف الذي اتخذته المملكة العربية السعودية مع شقيقاتها دول الخليج والدول العربية و الإسلامية في تنفيذ عملية "عاصفة الحزم" من أجل إيقاف تحركات ميليشيات جماعات الحوثي وأعوانهم الذين استهدفوا إسقاط شرعية القيادة اليمنية، محذرين من الانسياق وراء الادعاءات الكاذبة التي يروج لها الحوثيين عبر بعض المنابر الإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي للتشكيك في أهداف الدفاع العربي المشترك لحماية اليمن.
وأضحوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية اليوم، أن قرار البدء في العملية العسكرية الجوية لم يأت من فراغ أو عبث، بل كان بعد محاولات تهدئة عديدة استنفذتها المملكة ودول الخليج والدول العربية للوصول لحل سلمي مع جماعات الحوثي الإرهابية، ورأب الصدع اليمني، وإعادة السلام على أراضيه.
وقال نائب رئيس تحرير صحيفة المصدر اليمنية علي فقيه : إن التدخل العسكري الذي جاء بطلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وتمناه الشعب اليمني منذ وقت طويل، هو إجراء ضروري أتى بعد أن تمادت مليشيات الحوثي في طغيانها واستكبارها، وعاثت في الأرضي اليمنية فسادا وخرابا.
وأكد أن الشعب اليمني سعيد بالتدخل العربي بعد أن ضاقت بهم اعتداءات جماعات الحوثي ضد أبنائهم واستباحتهم لأراضيهم، وتطاولوا على لغة الحوار التي كانت محل ترحيب الأوساط اليمنية، مشيرا إلى أن الأوضاع في بعض مناطق اليمن بدأت الآن تعود إلى مجراها الطبيعي.
ومن جهته، حمل مدير مكتب وزير الإعلام اليمني السابق عبدالباسط القاعدي، مليشيات الحوثي ما آل إليه الوضع في اليمن من قهر سياسي واجتماعي تسبب في هلاك البلاد، وأوصلها إلى طريق الحرب والعنف.
وبين أن ردة فعل " عاصفة الحزم" كانت الطريقة المناسبة للرد على لغة الحوثيين التي لا تعرف إلا السلاح والقتل، وترفض لغة الحوار والتهدئة، وتريد أن تتفرعن بداعميها من الداخل والخارج على الشعب اليمني، وتصل إلى دور الجوار، موضحا أن التدخل العربي موقف عربي أصيل للذود عن اليمن العربي وحفظ سلطته الشرعية والدفاع عن مصالح أبنائه، حيث إن اليمن يمثل الامتداد الاستراتيجي للمنطقة واستهدافه يعني استهداف المنطقة.
وحذر القاعدي من الإنصات إلى الحملات المغرضة التي تبثها جماعات الحوثي الإرهابية عبر بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي من أجل التشكيك في إيجابية هذه الضربة الجوية التي ستعيد اليمن إلى ما كان عليه من خير ومجد وسؤدد.
أما الأكاديمي والكاتب المتخصص في الشأن اليمني الدكتور حسن منصور ، فقد أكد أن التدخل العربي المطلوب من قيادة اليمن الشرعية وشعبها، جاء في الوقت المناسب لوقف التحركات الحوثية المعادية المدعومة بتدخلات ومؤامرات تدبّرها جهات خارجية مدعومة من الداخل من أجل زعزعة اليمن وإضعافه.
وذكر أن الشعب اليمني يقدر عاليا للمملكة والدول العربية هذا التضامن السياسي لانتشال اليمن من براثن الطغمة الباغية، مشيرا إلى أن السعادة تغمرهم وهم يرون اندحار الجماعات الإرهابية من أراضيهم التي استولوا عليها، ويأملون أن يندحروا من بقية الأراضي وتعود صنعاء إلى قيادتها الشرعية وأهلها وبقية اليمن، ويسود السلام البلاد بعد أن وصل اليمن إلى أوضاع سيئة في مختلف المجالات الإنسانية والاقتصادية والسياسية.
ووصف الكاتب والمحلل الصحفي رشاد الشرعبي التدخل العربي لدحر الجماعات الإرهابية، بأنه مرحلة العلاج بالكي التي لجأ إليها العرب بعد نفاذ كل الحلول العاقلة التي ترغب في إحلال السلم بدلا عن العنف.
وأعرب عن اعتقاده بأن الضربات الجوية سوف توقف الزحف الحوثي، وتلجم تحركاته التي تستهدف الشرعية وتهديد أمن اليمن والأمن الإقليمي.
ورأى رئيس مركز أبعاد اليمني للدراسات والأبحاث عبدالسلام محمد، أن "عاصفة الحزم" حققت أهدافها بقصف معاقل تجمّع مليشيات الحوثي ومعاونيهم، مبينا أنها سوف تشل يد الحوثي العسكرية، وستربك تحركاته داخل اليمن.
وعبر عن أمله في مواصلة الدعم العربي لليمن، وتعزيز مكانة سلطته الشرعيّة، وإيقاف من يحاولون النيل منها سواء من الداخل أو الخارج، ودعم روح الشعب اليمني الذي يتمتع بالروح المعنوية العالية بعد أن لمس الوقوف العربي مع بلاده، محذرًا من المعلومات المغلوطة التي يروج لها الحوثيون ومعاونيهم عبر الإعلام للنيل من اللحمة العربية التي تقصد الخير لليمن.
وبدوره أكد المحلل السياسي اليمني أحمد شوقي أحمد، أن التدخل العسكري العربي كان لا بد منه من أجل إنقاذ اليمن من براثن الإرهابيين الحوثيين بعد التدهور السريع الذي ألحقوه باليمن وأهله.
وأشار إلى أن الضربة الجوية صنعت الكثير من المتغيرات في الميدان، وغيّرت الكثير من موازين القوى على أرض اليمن، ووجهت خطابا واضحا لمن يريد أن يفكر في زعزعة اليمن بأن هناك من يقف وراءه ويدعم سيادته ووحدته، وأن أمن اليمن ضرورة ملحة للأمن الإقليمي والعربي.
ولفت أحمد شوقي النظر إلى أهمية أن يكون التدخل العربي الذي سيعيد أمن اليمن - بإذن الله - فرصة لدعوة جميع الأطراف اليمنية بمختلف أطيافها إلى التخلي عن السلاح وجعله مقتصرا على الحكومة، وتوحيد الرؤى نحو تعزيز مصلحة الوطن، والسعي إلى تبني علاقات مميزة مع دول الجوار، والخروج من حالة الحروب والنزاعات الجارية إلى التفكير في تنمية اليمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.