القيادة تُعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة فضاء جابر الأحمد الصباح    اللواء البسامي بعد خدمة 35 عامًا رسالة ود وتقدير لجميع من عمل معهم    ألمانيا تكتسح أوروجواي "43 13" في مونديال اليد "مصر 2021"    أمير الشرقية يسلم كأس الأمير نايف للأسطبل الأحمر في مهرجان كؤوس الملوك    بيترهانسل الفرنسي يحسم لقب السيارات في داكار السعودية    وزير الرياضة يوجه بالتحقيق في سوء أرضية ملعب الجوهرة في جدة    شرطة منطقة حائل : القبض على مقيمين قاما بسرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعات في المنطقة    الإرياني : ميليشيا الحوثي ترتكب إعدامات ميدانية بحق مدنيين في تعز    منح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة    الأهلي يرفض صدارة الهلال    الأردن تدين استهداف المملكة من قبل ميليشيا الحوثي ب"المسيرة"    الأهلي يكتفي بالتعادل مع الهلال سلبيًا    إدارة #تعليم_صبيا تنهي استعداداتها للفصل الدراسي بعد الاجتماع الثالث للجنة الاستعداد    جامعة #الملك_فيصل تنشر أكثر من (1000) بحث علمي في قاعدة بيانات (سكوبس) في عام 2020م    #الصحة : تعافي (181) حالة و تسجيل (173) حالة مؤكدة    جامعة الملك خالد تُعلن آلية الدراسة والاختبارات للفصل الثاني    أضف تعليقاً إلغاء الرد    "مكتبة المؤسس" تحتفي بيوم الطفل الخليجي    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي بيوم الطفل الخليجي    النصلة".. أعجوبة صخرية في جنوب تيماء    أسهم أوروبا تنهي سلسلة 4 أسابيع من المكاسب    سمو الأمير تركي بن هذلول يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا    فريق إنبي يحقق فوزاً ثميناً على سيراميكا كليوباترا بالدوري المصري الممتاز    جيش الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية    أول لقاح سعودي مضاد لفيروس كورونا        عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تواصل جهودها من خلال تقديم خدماتها الطبية المتنوعة في مخيم الزعتري    "شوؤن الحرمين" تقدم الترجمة ب(21) لغة لضيوف الرحمن    اجتماع جديد للجنة العسكرية الليبية لمتابعة تنفيذ وقف النار    «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً        رئيس البرلمان العربي يُدين إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مفخخة باتجاه المملكة        " الحدود": ضبط 94 متورطا بتهريب مواد مخدرة    الكويت تسجل 530 إصابة جديدة بفيروس كورونا            هل يعفو بايدن عن ترمب حال محاكمته؟    #أمير_الشمالية يستكمل زيارته التفقدية لمحافظة #رفحاء    رئيس «الغذاء والدواء» يُفجع بوفاة والده    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    زلزال إندونيسيا: 34 قتيلاً.. مئات الجرحى.. وانهيار مستشفى    أمانة جدة ترحل مليون ونصف طن من النفايات المنزلية خلال 2020    ‬قباب المسجد النبوي شاهدة على جمال العمارة الإسلامية الحديثة    «الشورى» يبحث معوقات وإنجازات صندوق التنمية الصناعية    اقتصاديون ل عكاظ: بيئة نظيفة وصديقة.. بلا ضوضاء        رجال الأمن بعيون مصرية    العلا.. تراث حضاري وتطوير يضيف 120 مليارا للناتح المحلي    الدفاع المدني يدعو للحذر أثناء استخدام وسائل التدفئة    تاريخ ألعاب العرب    أبو الريحان البيروني.. «نموذجاً»    التعليق على اقتباس يماثل «لا تقربوا الصلاة»    واجهة الخبر البحرية.. واحة الرفاهية والاستجمام    بالأخطاء التحكيمية.. الاتحاد يتلقى خسارته الثانية    وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الروسي    حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة على المملكة    سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي ذوي الأديب أحمد الحربي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فيصل بن فرحان: ملتزمون بتعزيز الأمن الخليجي مع تشكيل شراكات عالمية
نشر في الوئام يوم 05 - 12 - 2020

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان استمرار المملكة العربية السعودية بالتزامها بتعزيز الأمن الخليجي ضمن وجود مجلس تعاون أكثر تكاملا وتكريس إطار تعاوني قوي لدول الخليج العربية كما يراد لها.
وقال الأمير فيصل بن فرحان – خلال كلمته في منتدى (حوار المنامة) والتي أوردتها وكالة الأنباء البحرينية اليوم السبت – "لقد أظهرت السعودية التزامها الكبير تجاه المجتمع الدولي، لا سيما فيما يتعلق بمشاركتها في اجتماع مجموعة العشرين G20 وقدمت من خلاله التأكيد على التزامها ومساهمتها بضخ 11 تريليون دولار لدعم الاقتصاد العالمي، ودعم التطعيمات واللقاحات إلى جانب توجيه 14 مليار دولار لإغاثة الدول الأكثر تضررا من الجائحة".
وأشار إلى أن السعودية قد قامت باتخاذ كافة الإجراءات الوقاية التي تضمن عدم انتشار الجائحة وتم التصدي بكل كفاءة من خلال التنسيق والالتزام تجاه الاحترازات العالمية المعمول بها في هذا الجانب.
وقال:" لقد أظهرت لنا الجائحة دروسا كثيرة لا بد من أخذها بعين الاعتبار ومن ضمنها ضرورة التنسيق والتعاون بين جميع الدول لبناء المستقبل والإسراع في التعافي الاقتصادي في العالم. ولا بد من أن نتعلم الدروس الكبيرة وألا ننساها فمن دون التعاون العالمي لن يكون هناك مستقبل، ومن الضروري أن نركز على العمل سويا من أجل المستقبل.
كما أود التأكيد على أننا مستمرون في التعاون من أجل توفير اللقاحات وضمان توزيع سريع وسلس في العالم وتوفيره للدول التي تحتاجه أكثر من غيرها". وعن مساعي المملكة العربية السعودية نحو تحقيق رؤية 2030.. قال: "ضمن المساعي الطموحة للمملكة، قمنا بالتحول الدولي اقتصاديا وماليا من أجل تنويع الإيرادات والسياحة والمشاريع الضخمة، ونقوم بتحقيق رؤية 2030 بالتوازي مع خطط تنموية للمرأة والشباب، وجهودنا تنصب في تحصين أنفسنا وأن نكون مرنين للمضي قدما.. نرى ضرورة تعزيز الأمن في المنطقة والاستقرار مع تشكيل شراكات عالمية، هذه الرؤية نعمل عليها في المملكة بشكل كبير ومتناسق حيث إننا ملتزمون تجاه التحول الثقافي والاقتصادي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.