«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



46 لاعبا من المواليد يشعلون الميركاتو الشتوي
نشر في الوطن يوم 04 - 01 - 2018

تبدأ اليوم فترة الانتقالات الشتوية التي تستمر حتى ال31 من يناير الجاري، والتي تستطيع خلالها أندية الدوري السعودي للمحترفين، وأندية دوري الأمير فيصل بن فهد للأندية الدرجة الأخرى، التعاقد مع لاعبين جدد سواء على الصعيد المحلي أو الأجنبي، لترميم صفوفها كل حسب احتياجاته، وعملت الأندية ال30 خلال الفترة الماضية على حصر احتياجاتها الفنية بالتنسيق مع الأجهزة الفنية، لتبدأ الفترة التسجيلية الجديدة وهي على أهبة الاستعداد لقيد لاعبيها الجدد، ويتوقع أن تضرب الأندية بقوة في سوق الانتقالات.
حدث تاريخي
تشهد الفترة الشتوية حدث تاريخي في الملاعب السعودية وتحديدا على صعيد أندية الدوري السعودي للمحترفين، حيث إنه يحق لكل ناد من الأندية ال14 تسجيل لاعب واحد من مواليد المملكة، وذلك بعد قرار رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ في ال20 من سبتمبر الماضي بالسماح لكل ناد بتسجيل لاعب واحد من مواليد المملكة خلال فترة التسجيل الشتوية لأندية الدوري السعودي للمحترفين، ولاعبين لأندية دوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى.
شروط معينة
يحق للأندية قيد اللاعبين المواليد في كشوفاتها وفق 8 شروط حددها الاتحاد السعودي لكرة القدم، هي أن يكون اللاعب من مواليد المملكة، وإرفاق صورة من شهادة ميلاد اللاعب أو أي وثيقة رسمية تثبت تاريخ ميلاده مصادق عليها من النادي، وأن يكون لدى اللاعب إقامة نظامية سارية ويستثنى من ذلك مواطنو دول مجلس التعاون، وإرفاق صورة من جواز سفر اللاعب إن وجد مصادق عليها من النادي، ووجوب تطابق تاريخ ميلاد اللاعب في شهادة الميلاد والإقامة وجواز السفر، وأن يكون اللاعب مسجلا في ناد خارجي أو اتحاد آخر مع تقديم اللاعب تعهد بذلك، وألا يكون قد سبق للاعب تمثيل أي منتخب، وأن تتوافر في اللاعب الشروط المطلوب توافرها في اللاعب السعودي والمنصوص عليها في المادة ال9 من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين باستثناء شرط المؤهل الدراسي.

تجربة سابقة
سبق للاعب مواليد المملكة أن مثل الأندية السعودية في دوري الدرجة الأولى، حينما بدأت التجربة مطلع موسم 2015 ولا زالت مستمرة حتى الآن، كما أنه تم السماح للأندية بقيد اللاعبين المواليد في الفئات السنية.
وكان مدرب الأخضر السابق الأرجنتيني باوزا اختار 11 لاعبا من مواليد المملكة خلال معسكر الصقور في ال2 من أكتوبر الماضي، كما أن قائمة المنتخب السعودي لخليجي 23 ضمت لاعبين من المواليد، شارك عدد منهم في مباريات الأخضر بالبطولة، فيما كان الآخرون على مقاعد البدلاء.
أسماء جيدة
شهدت الفترة الماضية بروز عدد من اللاعبين المواليد في صفوف أندية الدرجة الأولى، وكذلك بعض الموهوبين الذين اكتشفتهم لجنة استكشاف المواهب من المواليد التي شكلها رئيس الهيئة العامة للرياضة في ال15 من سبتمبر الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.