إتاحة خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر "توكلنا"    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصانع سرية وتهريب منظم لتدمير السعوديين بالمخدرات
نشر في الوطن يوم 12 - 05 - 2016

كشف مدير إدارة مكافحة المخدرات اللواء أحمد الزهراني وجود مصانع سرية في سورية ولبنان وإيران، لتصنيع حبوب الكبتاجون المخدرة بشكل تدميري، حيث لا تتعدى نسبة المادة المخدرة 10 - 12%، والبقية كلها إضافات مدمرة لعقول الشباب، في حين أوضحت مصادر ل"الوطن" أن المصانع تتركز في سورية ولبنان بإشراف حزب الله، وفي إيران بإشراف الحرس الثوري.
أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، على أهمية توعية المجتمع بأضرار المخدرات وآثارها على النسيج المجتمعي، وذلك عبر الوسائل الإعلامية ومنابر المساجد للحد من انتشارها كونها تمثل غزوا فكريا ووجها آخر للإرهاب، مقدما مباركته لولي العهد وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات "نبراس" الأمير محمد بن نايف، على الجهود المباركة في اللجنة، مقدما شكره لرجال مكافحة المخدرات الذين يقدمون جهودا عظيمة للحد من هذه الآفة.

ملتقى تعريفي
جاء ذلك خلال رعايته أمس الملتقى التعريفي ال11 للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، والذي تنظمه الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات، وذلك بفندق قصر أبها، إذ تجول في أرجاء المعرض المصاحب، ثم بدأ الحفل، وشاهد الجميع عرضا مرئيا استعرض من خلاله جهود الدولة في مجال مكافحة المخدرات، والحد من انتشارها والدور الرئيسي ل"نبراس" في توحيد الجهود لمواجهة تلك الآفة.

تثقيف المجتمع
دشن أمير منطقة عسير فعاليات ملتقى نبراس، عقب ذلك ألقى أمين عام اللجنة رئيس مجلس إدارة "نبراس" عبدالإله الشريف كلمة أوضح فيها، أن مشروع نبراس جاء بتوجيهات من الأمير محمد بن نايف، وأن تتولى اللجنة وعدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص مشروع "نبراس"، والذي يشمل 8 برامج حيوية يتم تطبيقها في كل المناطق والمحافظات، ويهدف إلى تثقيف المجتمع وإكسابه المهارات الحياتية المناسبة للوقاية من آفة المخدرات، وخلق بيئة خالية من المخدرات، وذلك من خلال نشر ثقافة الوقاية عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتوفير المعلومة الصحيحة والموثقة والمستندة إلى الإحصائيات، واستغلال وسائل الدعاية والإعلان لتعزيز القيم الإيجابية والتشجيع عليها.

دعم ولي العهد
ألقى المدير العام لإدارة مكافحة المخدرات اللواء أحمد الزهراني كلمة قدم فيها شكره وتقديره لأمير عسير على رعايته فعاليات ملتقى "نبراس"، وملتقى المتعافين السنوي، وكذلك تدشين مبنى مديرية مكافحة المخدرات، مؤكدا أن ذلك يأتي من حرصه على دعم العمل الأمني في المنطقة والاهتمام بقضية المخدرات ومكافحتها والوقاية منها.
وقال "إننا نحتفل اليوم بمجموعة من قد ضلوا الطريق لكنهم عادوا لصوابهم، وهم نخبة من المتعافين من الإدمان، ونحتفل بافتتاح أمير عسير لمبنى مديرية مكافحة المخدرات بعسير، إذ بذلت الدولة الغالي والنفيس للقضاء على آفة المخدرات والتصدي لها بكل حزم، وجيشت الجيوش، ودعمت الأجهزة الأمنية والجمركية للوقوف صفا واحدا ضد هذه الآفة المدمرة، ونحن في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، نحظى بالدعم اللامحدود من ولاة الأمر ومن ولي العهد، لدعم هذا الجهاز ومتابعة مهربي ومروجي ومستقبلي المخدرات".

متابعة المهربين
حول تهريب بعض مجهولي الهوية من إفريقيا للمخدرات وترويجها في منطقة عسير، أكد الزهراني، أن جهود مكافحة المخدرات في عسير وغيرها من مناطق المملكة جهود موفقة وجهود جيدة من رجال الأمن عموما ورجال الجمارك ورجال مكافحة المخدرات خصوصا، وأن مكافحة المخدرات تتابع كل المروجين أو الناقلين لهذه المادة والمهربين لها سواء من القرن الإفريقي أو من جنسية أخرى، ولا فرق بين كل الجنسيات، لأن أي دولة لها حدود مع دولة أخرى لابد أن يكون التهريب موجودا.

تعاون خليجي خاص
صرح مدير مكافحة المخدرات إلى "الوطن" أن التعاون في مجال مكافحة المخدرات بين دول الخليج هو تعاون منقطع النظير، إذ تم إحباط عدة قضايا تهريب مخدرات بالتنسيق مع دول الخليج، قائلا "نحن نتعاون مع جميع دول العالم، لكن دول الخليج هي الخصوصية ونحن في بيت خليجي واحد، المستهدف في عقيدته وعقول أبنائه". وأشار إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين، حريصة كل الحرص على حماية عقول أبنائها، كاشفا عن وجود لجان مشكلة من وزارة الداخلية ووزارة التعليم تدرس وضع بعض الفصول والمقررات التعليمية في المناهج، مؤكدا حرص الجميع على كل ما يخدم جهود التوعية والتثقيف في سبيل مكافحة آفة المخدرات.
مصانع سرية
أكد الزهراني أنهم تمكنوا من إحباط كميات كبيرة من المخدرات في الداخل وفي الخارج، ففي الخارج تمكنوا من إحباط مصانع وضعت خصيصا في مواقع تستهدف هذا البلد الطاهر، ومصانع سرية يضاف للمخدرات فيها إضافات مدمرة لعقول أبناء وشباب هذا البلد، مشيرا إلى أنه وللأسف فإن بعض المواطنين يتاجرون بالمخدرات فيدمرون بها الشباب، فعصابات المخدرات هدفها هو تدمير عقول أبناء البلد وليس التجارة.
وأضاف أن حبوب الكبتاجون بالذات تصنع في مصانع سرية في سورية ولبنان، ومادة الإمفيتامين المخدرة فيها لا تتعدى نسبتها من 10-12 %، والباقي كلها إضافات مدمرة، وهي إضافات من كل ما يتخيله الإنسان وهي التي تدمر عقول الشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.