استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السياسة الخارجية والمرأة تحسمان السباق الرئاسي الأميركي
نشر في الوطن يوم 01 - 05 - 2016

بينما تتصاعد وتيرة المنافسة بين المرشحين المحتملين للرئاسة الأميركية، تناولت الصحف في تغطياتها الإعلامية للانتخابات، المشكلات التي يعانيها اقتصاد البلاد، وأولويات السياسات الخارجية، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي دورا مهما في اختيار المرشحين المحتملين خلال الجولات الحالية، وصولا إلى اختيار الرئيس، وأكدت الصحف أهمية أصوات النساء في الانتخابات، لافتة إلى أن المرشحين المحتملين يدركون ذلك ويسعون لكسب أصواتهن.
الاقتصاد والعلاقات الدولية
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إنه خلال مسح بشأن غضب المقترعين، تبين أن السخط الكبير كان قبل الانتخابات متمحورا حول الفشل الاقتصادي.
ونقلت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأميركية، عن المرشح الجمهوري دونالد ترامب قوله إن داعش يصنع الملايين من الدولارات خلال أسبوع عبر بيعه نفط ليبيا، مستدركة أن خبراء محليين نفوا أن يكون التنظيم يصدر النفط الليبي إلى الخارج.
وبحسب الصحيفة نفسها، انتقد ترامب ما وصفه ب"عجز الإدارة الأميركية السابقة في إدارة العديد من الملفات الخارجية"، مشيرا إلى أنه كان ضد حرب العراق بشكل كامل وحذر حينئذ من أنها ستسهم في عدم استقرار الشرق الأوسط، لكن الصحيفة نبهت إلى أنه لا يوجد أي دليل على صحة كلامه عبر وثائق.
وأشار ترامب إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما قاد الاقتصاد الوطني إلى عجز تجاري ضخم، كما انتقد سياسة هيلاري كلينتون بشأن الاعتداءات التي حصلت في بنغازي في 11 سبتمبر 2012، مشيرا إلى أنها فشلت في الدور المنوط بها آنذاك.
في سياق مماثل، أشارت قناة بي بي سي البريطانية إلى أن ترامب تعهد "بإزالة الصدأ عن السياسة الخارجية الأميركية"، مشيرا إلى أنه سيعمل على تحسين العلاقات مع روسيا والصين حال انتخابه رئيسا.
أصوات المرأة
في تقرير عن الانتخابات الأميركية، ألقت "يو إس نيوز" الأميركية الضوء على ما سمته "التعامل مع الكرت النسوي"، ناقلة عن دونالد ترامب قوله إن "النساء لا يحببن هيلاري كلينتون، ولن يصوتن لها، حتى لو كان الأمر يعني خسارة أول فرصة لامرأة بالحصول على الكرسي الرئاسي".
واتهم ترامب – حسب الصحيفة- منافسته الديمقراطية بأنها ليست لديها ما تقدمه، مشيرا إلى أن "الكرت" الوحيد الذي تمتلكه كلينتون هو "كرت" الأنثى، وليس لديها أي شيء آخر، وتابع: "لو أن هيلاري كلينتون رجل، لا أعتقد أنها كان بمقدورها الحصول على 5% من الأصوات التي حصدتها، والشيء الوحيد الذي تقاتل من أجله هو أنها أنثى".
احتجاجات ضد ترامب
بثت محطة إي بي سي الإخبارية الأميركية خبرا بعنوان "الانتخابات الأميركية: الاحتجاجات التي يشوبها التوتر تجبر ترامب على المدخل الخلفي في خطاب كاليفورنيا"، لافتة إلى أن مئات المحتجين الغاضبين احتشدوا وتزاحموا مع شرطة مكافحة الشغب، خارج فندق كاليفورنيا، مما اضطر المرشح الجمهوري إلى المدخل الخلفي.
وتجمع المحتجون وكسروا الحواجز الموضوعة حول الفندق بالقرب من مطار سان فرانسيسكو، حيث عقد اجتماع الجمهوريين في كاليفورنيا.
واستطاع الحراس منعهم من اقتحام الفندق، بينما رفع المحتجون لافتات كتب عليها "نريد موحدا لا نريد مفرقا"، "ترامب هو وجه جديد لهتلر".
من جهة أخرى، أوضحت قناة "فرانس 24" الفرنسية أن الانتخابات التمهيدية الأميركية دخلت مراحلها الأخيرة بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الدعاية التنافسية بين المترشحين، متوقعة أن أن يكون تصويت ولاية إنديانا الثلاثاء المقبل حاسما في السباق الجمهوري للبيت الأبيض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.