تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5860 ناخبا يحددون أعضاء "تجارة حفر الباطن"
نشر في الوطن يوم 16 - 12 - 2014

عقدت اللجنة المشرفة على انتخابات الغرفة التجارية الصناعية بحفر الباطن اجتماعا مع المرشحين برئاسة رئيس اللجنة رضا الغامدي أمس"، وحضر الاجتماع عدد من المرشحين من الأعضاء السابقين والمرشحين الجدد لمجلس إدارة الغرفة التجارية.
وشرح الغامدي للحضور آلية التصويت التي ستكون بشكل إلكتروني ومن يحق لهم التصويت، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تحديد ثلاثة مراقبين لمتابعة سير الانتخابات تم اختيارهم بالقرعة من الموجودين.
بالمقابل، أكدت مصادر من داخل الاجتماع أن المراقبين منهم عضو غرفة من المجلس السابق وأحد مراقبي انتخابات الغرفة السابقة. وأكد الغامدي أن عدد من يحق لهم التصويت في حفر الباطن هو 5860 ناخبا عليهم التقيد بالتعليمات التي حددها اللجنة ومنها حضور مالك المؤسسة شخصيا، إذ لا يقبل التفويض ولا التوكيل وبالنسبة إلى الشركات فالحضور يكون فقط للمخول له بالتصويت شخصيا. وأكد الغامدي أنه سيكون هناك تعامل خاص مع الناخبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي سؤال ل"الوطن" عن الاتفاقات القبلية على اختيار مرشحين بعينهم من قبيلة واحدة يتم دعمهم والإعلان عن ذلك صراحة في شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وما دور لجنة الاشراف على الانتخابات في منع هذه التحالفات، اكتفى الغامدي بالقول إنه لا دخل للجنة في ذلك ولا يعنيهم مثل هذه الأمور.
وترشح للمجلس من فئة الصناع أربعة مرشحين سيدخلون المجلس في شكل مباشر لعدم وجود أي منافس لهم على المقاعد الأربعة فيما يتنافس سبعة تجاريين على مقاعد التجار الأربعة وأسهمت التحالفات القبلية الفعالة بين عدد من القبائل في التوافق على مرشح واحد لكل قبيلة سيدعمه أبناء القبيلة وهو ما حدث مع قبيلتين تنازل عدد من مرشحيهما للمرشح الذي تم التوافق عليه داخل القبيلة.
من جانبه، قال أمين غرفة حفر الباطن أنور العنزي إن الانتخابات سيكون يوم 25/12/2014 في قاعة مركز اليتيمات، وعزا ضعف إقبال رجال الأعمال على ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة إلى عدم تواصلهم مع فعاليات وأنشطة الغرفة التجارية التي تطرحها في شكل مستمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.