حجم الاستثمار في قطاع الرقابة البيئية حوالي ستة مليار ريال بحلول 2030    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصعيد: الأندية المتضررة: متمسكون بتعليق العضوية وسنرفع أسعار تذاكرنا
التعاون يوضح مبررات تعليق عضويته في "الرابطة" ب"بيان".. والمتضررون يطالبون بتدخل عيد

في أول ردة فعل للأندية التي علقت عضويتها في رابطة دوري المحترفين بسبب قرار الرابطة توزيع مداخيلها بنسبة 50٪ لكل الأندية و50٪ حسب مراكز، تعتزم هذه الأندية رفع تذاكر مبارياتها إلى 40 ريالاً للدرجة الأولى بعدما كانت تتراوح بين 10 و20 ريالاً، و300 للمنصة الجانبية بدلاً من200 ريال، و500 ريال للمنصة بدلاً من 400.
وتأتي هذه القرارات في تجاهل تام للرابطة التي من المفترض أن يكون بيدها رفع الأسعار أو تخفيضها.ومن المتوقع أن يؤثر هذا القرار في انخفاض نسبة الحضور الجماهيري، وهو ما قد يؤثر على مقاعد الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا كما حدث قبل عامين عندما سحب مقعد من الأندية السعودية بسبب ضعف الحضور الجماهيري. وأكد رئيس نادي الفيصلي فهد المدلج أن هذا القرار يأتي ضمن خطة سد العجز لهذه الأندية بعد قرار رابطة المحترفين الذي وصفه ب"غير المنصف" والذي يهضم حقوق هذه الأندية.
من جهة أخرى تتجه الأندية التي احتجت على توزيع المستحقات المالية لدوري عبداللطيف جميل في اجتماع الرابطة الأخير، الذي عقد الخميس الماضي في مقر نادي الاتفاق، إلى توجيه خطاب موحد لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، تطلب فيه تدخله لإعادة النظر في توزيع المداخيل.
كما تتجه لتوجيه خطاب آخر تطالب فيه رابطة دوري المحترفين بعقد اجتماع عاجل لمناقشة الأمر من جديد.
وكان اجتماع الاتفاق نص على توزيع إيرادات ومداخيل الرابطة، فارضاً على الحضور توزيع 50٪ على كافة الأندية، و50٪ على حسب مراكز الفرق وترتيبها.
وحسب مصادر "الوطن"، فإن الخطاب الذي سيوجه لرئيس الاتحاد جاء فيه طلب بوقفة الرئيس لتحقيق العدالة وإنصاف الأندية التي أشارت إلى أنها تمثل أكثر من نصف الأندية المشاركة في الدوري السعودي الممتاز.
وسيشدد ممثلو الأندية في الخطاب، على أنه "على الرغم مما ذكر من مبررات في الاجتماع بخصوص توزيع المخصصات من قبل رئيس الرابطة وبعض أعضائها الذين يمثلون القلة، إلا أن أكثر الأندية، ومن منطلق ثقتها الكاملة بعدم جدوى ما أقرته الرابطة، وأنه لا يحقق أهداف الاتحاد الكريمة والمعلنة باستمرار في التطوير والعدل والمساواة، لذا فإننا ونحن نمثل ثمانية أندية تعد الركيزة الأساسية لنجاح واستمرارية الدوري وتحقيق الاستقرار الكامل للاتحاد بالمضي قدماً لتحقيق كافة الاشتراطات الآسيوية من استكمال التراخيص وغيرها، نطالب بالمساواة والعدالة في التوزيع" . وستطالب الأندية بوقفة عيد، وتدخله العاجل لتحقيق رغبة تلك الأندية بتوزيع كافة المخصصات المالية من مداخيل النقل والرعاية بالتساوي خصوصاً أنها تمثل رأي الأغلبية وإرساء مبدأ المساواة بين الأندية وعدم التفريق بينها، مؤكدة أن تلك المداخيل هي الوقود الحقيقي لجميع الأندية المشاركة بالدوري لتنعكس إيجاباً على الدوري والاتحاد.
من جانبها أصدرت إدارة نادي التعاون أمس بياناً إعلامياً، وضحت خلاله موقفها تجاه رابطة دوري المحترفين، بعد قرار الأخيرة القاضي بتوزيع مستحقات الأندية المالية بواقع 50% بالتساوي بين الأندية و50% وفق مراكز وترتيب الأندية.
وجاء في البيان "ترى الإدارة التعاونية أن قرارها بتعليق عضوية النادي جاء بعد قناعة تامة كون ذلك أقل ما يمكن القيام به بعد أن قامت الرابطة بتغيير سياستها وعادت إلى المربع الأول، وألغت ما تم الاتفاق عليه مسبقاً، واعتبرت مبدأ التصويت مرفوضا لعدم شرعيته كون الأعضاء لا يحق لهم التصويت في بعض القرارات، بينما جعلته فيصلاً في قرارات أخرى، وهذا التباين الكبير والموقف السلبي للرابطة تجاه الأندية التي لا تملك رعاة بشكل خاص يجعلنا نُقدم على هذا الأمر، فالمُبررات التي استندت عليها الرابطة في توزيع حقوق الأندية من النقل التلفزيوني وعقود الرعاية لم تكن مُقنعة بالنسبة لنا، فكيف تعدنا الرابطة بمبلغ تتساوى فيه حقوق الأندية من الرعاية، ويتم التصويت على ذلك منذ أكثر من سبعة أشهر، وبعد إقراره وصرف أول دفعة تبدلت الأمور بشكل مُفاجئ دون ترتيب، حيث إن الأندية عرفت ما لها وما عليها من حقوق وجدولت ميزانياتها للموسم الرياضي الجديد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.