وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي والشباب يخطفان رداء "الكلاسيكو" من الهلال والاتحاد
المواجهات انطلقت من صناديق "القازوز" وانتهت بخطف اللاعبين
نشر في الوطن يوم 22 - 08 - 2012

ستكون جماهير الكرة السعودية وعشاقها على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بعد غدٍ، تجمع الشباب بالأهلي في مباراة أخذت منحى جديدا، يمكن تصنيفه على أنه الكلاسيكو الجديد لدوري زين للمحترفين، بعد المنافسة الكبيرة بين الناديين الموسم الماضي على لقب الدوري.
وكانت المواجهة قد حظيت بنوع من الإثارة الإعلامية المبكرة، من خلال تصريح ممثل المركز الإعلامي بالشباب، الذي عاد وسحبه ووصف فيه الأهلي بالفريق "التعبان"، وهو مصطلح دارج رغم ما في اللغة العربية من مصطلحات بليغة المعنى.
ويبدو أن كلاسيكو الأهلي والشباب سيسير على نهج كلاسيكو الهلال والاتحاد، الذي كان مسيطرا على الدوري في مواسمه الأخيرة، والذي شهد كمّا كبيرا من الإسقاطات، بل تعدى محيط المنافسة داخل الميدان، للتنافس على خطف اللاعبين، وهذا ما حدث أخيرا بين الأهلي والشباب، حيث اتهم الأهلاويون إدارة الشباب بالتفاوض مع لاعب الفريق السابق، البرازيلي مارسيللو كماتشو، قبل أن ينزع شعار الأهلي في الموسم الماضي.
ويعد لقاء الوحدة والاتحاد قبل 6 عقود من الآن أول كلاسيكو عرفته الكرة السعودية رغم محدودية إثارته، حيث كان يقتصر على الحاضرين في المدرجات وعلى صنادق "القازوز" التي كانت تقام عليها المنافسات، لتدخل الكرة السعودية بعد سنوات في نفق مواجهات الأهلي والنصر، التي كانت تصاحبها إثارة كبيرة داخل الملعب في ظل الزخم الكبير من النجوم في الفريقين، وتسببت في أول توأمة كروية، حيث اصطف جمهور الهلال مع جمهور الأهلي في المدرجات، ليرددا الأهزوجة الشهيرة "أهلي وهلال واحد"، وذلك ما قاد الاتحاديين للاصطفاف في مدرجات النصر ردا على موقف جماهير الهلال.
وفي منتصف التسعينات نجح الأمير محمد العبدالله، في تأسيس فريق مميز يضم في صفوفه خيرة لاعبي المنتخب، وينجح في منافسة الهلال وأخذت مبارياتهما نوعا من الإثارة الإعلامية، بسبب أخطاء بعض الحكام التي ظلت عالقة حتى الآن في أذهان المتابعين والنقاد من أشهرها مباراة كأس المؤسس، ومباراة في دوري 1998، وهدف سيرجيو الشهير.
ومن ثم ظهر كلاسيكو الاتحاد والهلال، الذي تجاوزت إثارته أحاديث الملعب، بل كان أبرز خيوط اللعبة فيه رئيس الاتحاد منصور البلوي، ورئيس الهلال الشاب الأمير محمد بن فيصل آنذاك.
ولم تخطف جماليات الكلاسيكو الوجه الذي ظل مصاحبا لمباريات الديربي، التي كانت تجمع الأهلي بالاتحاد، والنصر بالهلال والتي توصف في دوري زين بالأربعة الكبار، بسبب الشعبية الكبيرة لهذه الأندية التي تتجاوز حدود مناطقها.
ونجحت هذه المنافسات في إلغاء مواجهات الكلاسيكو، بسبب سيطرتها على البطولات مثلما حدث بين الهلال والنصر، ومن ثم الشباب والهلال، ومن ثم الأهلي والاتحاد، حيث جمعتهما كثير من النهائيات في مراحل مختلفة من المنافسات المحلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.