أول ذهبية عربية.. الحفناوي يصنع التاريخ في طوكيو    الأرصاد : رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة ينبع    الباطن يحقق أولى انتصاراته ودياً بمصر    التحالف : اعتراض وتدمير 4 مسيرات مفخخة خلال ساعات    وصول أول المعتمرين إلى المسجد الحرام بعد انتهاء الحج    موسم الحج.. نجاح سعودي متجدد    انتعاش أسبوعي للنفط بسبب توقعات شح الإمدادات    الحج.. من المسؤول ؟!    قائد البحرية السعودية يرعى مراسم تعويم سفينة جلالة الملك «جازان» بإسبانيا    «توكلنا».. رسميًا لدخول الفعاليات الترفيهية    لجنة بنكية لتخفيف مخاطر التحول عن مؤشر "ليبور" لسعر الفائدة    ترقب لطرح "أكوا باور " و"اس تي سي حلول "    أمير مكة يهنئ القيادة بنجاح الحج    مركز الملك سلمان يمدد عقد تطهير أرض اليمن من ألغام الحوثي    رغم آلاف التعزيزات الأمنية.. انتفاضة الإقليم الإيراني تتمدد    خادم الحرمين لرئيس الهند: نواسيكم في ضحايا الانهيارات الأرضية    خيام بديلة في مشعري منى وعرفات العام القادم    القيادة تهنئ رئيس تونس بذكرى إعلان الجمهورية    الاتحاد يصدر بيانا يوضح فيه أسباب رحيل فواز القرني    الهلال يبحث عن بديل جيوفينكو    محمد بن سلمان.. "السند" والعطاء    14648 مخالفاً ضبطوا في أسبوع.. منهم 270 متسللاً    الأرصاد ل «عكاظ»: درجات الحرارة ستعاود الارتفاع    في بيوتنا مخدرات..!!    انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين اليوم    مواجهة العنف بمراجعةٍ شرعية للديات!    بدء القبول الإلحاقي للطلاب والطالبات في جامعة الأمير سطام الخميس القادم    طلاب سعوديون يعايدون الوطن ب 14 جائزة عالمية في أولمبياد دولي    المملكة تُسجّل «حمى الثقافية» في قائمة اليونسكو للتراث العالمي    عيد ووعود..!!    «حي جاكس» يبدأ استقبال طلبات الفنانين والمبدعين لإقامة ستوديوهات ومعارض فنية    «إستراتيجية هيئة المسرح والفنون الأدائية»تحلق ب«أبو الفنون» لتأسيس صناعة مسرحية تخلد ثقافتنا    30 كيلو غراماً لتطييب المسجد الحرام وقاصديه    تأهيل.. تأهب.. احترافية.. وعزيمة..صحة وسلامة الحجاج.. أولوية القيادة    هديتك ياحاج    «إثراء» تدخل « بهجة العيد» على الأطفال بفعاليات متنوعة    الخزعبلات، وصناعة "وعي الرفات"..!!    «فحص الزواج» في القطاع الخاص الصحي        فضيحة «كلوب هاوس».. خبير أمني يكشف بيعه بيانات 3.8 مليار مستخدم.. وقد يكون أحدهم أنت!        وفاة دلال عبد العزيز «شائعة».. من يقف وراء ترويجها ؟    امنيتي الكبيرة    العراق.. اعتقال منفذي التفجير الإرهابي ب"الصدر"    الأخضر الأولمبي يواجه ألمانيا لتصحيح المسار    حسين علي رضا يتأهل لربع نهائي "فردي التجديف"    نجوم عالميون يغيبون عن العرس الأولمبي                فسح علاج جديد للسكري.. مرة واحدة أسبوعياً        WHO: لقاحات كورونا «حلال» لا تحوي مشتقات «خنزير»    تراقب محتواهم.. مستخدمو إنستجرام منزعجون من السياسات الجديدة    إعصار يهدد الأولمبياد بالتوقف    الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومالmeta itemprop="headtitle" content="الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومال"/    الخطوط السعودية : انطلاق عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة    حالة الطقس: أمطار غزيرة وسيول في الباحة ونجران وعسير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بايدن يحث قادة مجموعة السبع للتنافس مع الصين
نشر في الوطن يوم 13 - 06 - 2021

خططت الولايات المتحدة لدفع الحلفاء الديمقراطيين إلى دعوة الصين علنا لممارسات العمل الجبري، بينما يجتمع قادة مجموعة السبع في قمة، حيث سيكشفون أيضًا عن خطة بنية تحتية تهدف إلى التنافس مع بكين.
فالاقتراح الاستفزازي هو جزء من حملة الرئيس جو بايدن المتصاعدة لحمل زملائه من القادة الديمقراطيين على تقديم جبهة موحدة أكثر للتنافس اقتصاديًا مع الصين في القرن المقبل، وفقًا لاثنين من كبار المسؤولين في الإدارة.
وقال المسؤولون إن بايدن أراد من قادة مجموعة السبع التحدث بصوت واحد ضد ممارسات السخرة «العمل القسري» التي تستهدف مسلمي الإيغور والأقليات العرقية الأخرى، ويأمل أن تكون الإدانة جزءا من البيان المشترك الصادر في نهاية القمة، لكن بعض الحلفاء الأوروبيين كانوا مترددين في الانقسام مع بكين.
أقل اعتمادا
تم إلغاء اجتماع العام الماضي بسبب (COVID-19)، ويهيمن التعافي من الوباء على مناقشات هذا العام، وقد ابتسم قادة الدول الغنية الجمعة عندما رحب بهم مضيفهم، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في القمة بخليج كاربيس في جنوب غرب إنجلترا في أول تجمع لهم منذ عام 2019.
في حين كانت الصين أيضا تلوح في الأفق على الاجتماع الذي عقد على ساحل كورنوال الصخري، وكان من المقرر طرح نقد بايدن المقترح لممارسات العمل في الصين مع كشف الحلفاء عن اقتراح البنية التحتية المسمى ب«إعادة البناء بشكل أفضل للعالم»، وهو الاسم الذي يردد شعار حملة الرئيس الأمريكي.
وتدعو الخطة إلى إنفاق مئات المليارات من الدولارات بالتعاون مع القطاع الخاص؛ ليكون مصمم للتنافس مع «مبادرة الحزام والطريق» الصينية التي تبلغ قيمتها تريليون دولار، والتي أطلقت شبكة من المشاريع والممرات البحرية التي تدور بالفعل حول أجزاء كبيرة من العالم، وعلى رأسها آسيا وأفريقيا.
«عمل السخرة أو العمل القسري»
جميع الأعمال أو الخدمات التي تفرض عنوة على أي شخص تحت التهديد بأي عقاب، والتي لا يكون هذا الشخص قد تطوع بأدائها بمحض اختياره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.