نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي    متحور «أوميكرون» يصعد بأسعار النفط    «ميقاتي» يكشف عن تطور جديد في استقالة «قرداحي».. ماذا طلبت فرنسا؟    إسبانيا ترصد الإصابة الثالثة بأوميكرون    4.5 مليون زائر لموسم الرياض خلال شهر.. وتوفير نحو 122 ألف وظيفة    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني بعد تغلبه على مضيفه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    فيصل بن فرحان يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الأخضر يخسر مواجهة النشامى                        المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر : إنتاج 14 مليون جرعة من «سينوفاك»لقاح مصري في المراكز سبتمبر المقبل
نشر في الوكاد يوم 21 - 08 - 2021

اعلنت السلطات الصحية في مصر «توافر لقاح (سينوفاك) المحلي في مركز التطعيم بربوع البلاد الشهر المقبل»، فيما أشارت وزارة الصحة المصرية إلى «إنتاج 14 مليون جرعة من اللقاح المحلي». يأتي هذا في وقت واصلت إصابات فيروس «كورونا» الارتفاع في مصر بعدما سجلت «الإصابات 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، فضلاً عن 8 حالات وفاة جديدة». وتشير وزارة الصحة إلى أن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس حتى مساء أول من أمس، هو 285700 من ضمنهم 234878 حالة تم شفاؤها، و16638 حالة وفاة».
وتؤكد الوزارة أن «مصر استقبلت حتى الآن أكثر من 21 مليوناً جرعة من لقاحات (سينوفاك، وجونسون آند جونسون، وسينوفارم، وسبوتنيك، وأسترازينيكا)». ووفق متحدث وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد فإنه «من المتوقع بدء الإنتاج الكامل للقاح (فاكسيرا – سينوفاك) المحلي بداية الأسبوع المقبل، وأنه في مطلع سبتمبر (أيلول) المقبل سيكون تم إنتاج 5 ملايين جرعة من لقاح (فاكسيرا – سينوفاك)»، لافتاً إلى أن «لدى مصر مواد خاما تكفي لإنتاج 14 مليون جرعة لقاح (فاكسيرا – سينوفاك)، ومتوقع إنتاج 80 مليون جرعة مع نهاية العام».
وأضافت مستشار وزيرة الصحة المصرية للأبحاث نهى عاصم أن «ال5 ملايين جرعة (سينوفاك) التي يتم تصنيعها محلياً سوف يتم طرحها في مراكز التطعيم مطلع الشهر المقبل»، موضحة أن «متوسط حالات الإصابات ب(كورونا) المترددة على المستشفيات هذا الأسبوع أكثر من الأسبوع الماضي»، لافتة إلى أنه «من المتوقع بداية الموجة الرابعة ل(كورونا) مطلع سبتمبر المقبل». وأشارت مستشار وزيرة الصحة للأبحاث في تصريحات متلفزة مساء أول من أمس إلى أنه «من المستهدف تطعيم من 400 إلى 800 ألف مواطن يومياً، وتم اتخاذ استعدادات ضخمة لزيادة المستهدف من التطعيم، بجانب التسهيل على المواطنين خلال إجراءات التطعيم»، موضحة أنه «سوف يتم تطعيم الطلاب من 18 سنة وهم طلاب الجامعات من خلال المستشفيات الجامعية والنقاط الثابتة، بجانب تطعيم العاملين في وزارة التعليم والتعليم العالي بالجرعة الأولى والثانية قبل بداية العام الدراسي المقرر له أكتوبر (تشرين أول) المقبل».
إلى ذلك، أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد أمس انطلاق فرق التواصل المجتمعي في محافظات (القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والغربية، والمنيا) لتشجيع وتوعية المواطنين بأهمية التبرع بالبلازما، وذلك في مراكز المشروع القومي لتجميع البلازما، تحت شعار «العلاج جواك» وضمن مبادرة الرئيس المصري للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما.
وأشاد متحدث «الصحة المصرية» أمس ب«الإقبال الكبير من المتبرعين على جميع مراكز تجميع البلازما في القاهرة والمحافظات، في ظل الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية تحسباً لانتقال عدوى فيروس (كورونا)»، مشيراً إلى أن «فوائد التبرع بالبلازما عديدة وتتضمن تنشيط نخاع العظام وتقوية الجهاز المناعي للجسم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.