بيئة عسير تنظم ورشة آلية جمع العينات للتقصي عن السالمونيلا    إصدار " النشرة الشهرية للصناعة والتعدين" لشهر أبريل    مجمع إرادة بالرياض يحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات    التشكيل المتوقع لمواجهة الأهلي والشباب    هدف استثنائي لرومارينيو قبل لقاء الباطن    الحجرف يؤكد دعم مجلس التعاون لتعزيز الأمن والسلام في اليمن    المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة    تعليم الشرقية ينفذ 754 ورشة عمل حول السلامة المرورية    190 ألف حاج يغادرون المدينة المنورة إلى مكة المكرمة    المياه الوطنية تعلن عن رقمها المجاني    أمير الكويت يتسلم رسالة خطية من الرئيس المصري    أمانة الشرقية تواصل تنفيذ مشاريع أعمال وتأهيل الطرق الرئيسة والفرعية    سمو نائب أمير الحدود الشمالية يستقبل المحافظين    مستشفى أسترالي يشيد ببطولة مبتعث سعودي أنقذ حياة مسنة    فرص وظيفية لخريجي وخريجات منشآت التدريب التقني والمهني بجازان    رئيس "هيئة شؤون الحج في ليبيا": التدرّج بعودة نسب الحجاج قرار حكيم من المملكة    الصحة : تسجيل 1076 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    تحولات مهمة فى البيئة الإقليمية    "الخبير المالية" توقع اتفاقية مع "وامض"    نشاط في الرياح المثيرة للأتربة على عدد من المناطق    "المركز الوطني للأرصاد": رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة عسير    مسؤول أمريكي: مجموعة السبع ستزيد العقوبات على روسيا    محمد بن سلمان وهندسة السياسة الإقليمية    اهتمامات الصحف المصرية    جامعة الملك سعود تحصل على جائزة علمية لمبادرة تحليل هرمون النمو التحفيزي المختصر    إيران ترضخ للتفاوض مع الغرب    «إنستغرام» يطلق ميزة رسائل ال24 ساعة    أمير الجوف: منفذ الحديثة جاهز لاستقبال الحجاج    «الفيصل» يتفقد صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز    ملايين طالب وطالبة.. لأول مرة.. الاختبار الثالث والنهائي لهذا العام5    جدة: استعادة أكثر من 500 ألف م2 من أراضي الحكومة    حزني عليك مختلف يا علوي الصافي    ولي العهد يستعرض مع قائد جيش باكستان المجالات العسكرية وفرص تطويرها    رومارينهو وتاليسكا ينافسان إيغالو على «الهداف»    وصول أولى طلائع المستفيدين من مبادرة «طريق مكة» من المغرب    «الإياب» يبتسم للأزرق.. دوماً    ولي العهد ورئيس الوزراء العراقي يبحثان دعم وتعزيز أمن واستقرار المنطقة    "شؤون الحرمين" تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله    10 أفكار إبداعية تفوز بجوائز سباق الإعلام "ميدياثون"    الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة السادسة على التوالي    جبل «طُوَيْق».. تاريخ وأمجاد    مدير الأمن العام : اليوم العالمي لمكافحة المخدرات يشكل فرصة واعدة لتحصين البشرية من أخطار المخدرات    قضية أمبر هيرد تعود للواجهة    السعوديات يتسابقن على شرف خدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يدشّن فعاليات «الرعاية خلال الأزمات»    ورشةُ عملٍ حول قطاع التطوير العقاري في المملكة ومصر                                مقعد "الكرويتة" يعيد ذكريات المقاهي الشعبية في جدة التاريخية                    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليبيا تدعو في اجتماعٍ عربي إلى تسليحها.. وحكومتها تحظر دخول حاملي 3 جنسيات
نشر في الشرق يوم 06 - 01 - 2015

دعت الحكومة الليبية المعترف بها عربياً ودولياً المجتمع الدولي إلى «تسليح الجيش الليبي في مواجهة الميليشيات المسلح».
وقال مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية، عاشور بو راشد، إن «الجيش الليبي يحتاج إلى التسليح حتى يواصل دوره البطولي ويتمكن من إنجاز مهمته».
وطالب بو راشد، في كلمةٍ له أمس خلال اجتماع طارئ للجامعة العربية على مستوى المندوبين، ب "إصدار قوائم بمن اعتدوا على مؤسسات ليبيا ومقدرات شعبها وتفعيل قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة". من جهته، أدان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين العمليات الإرهابية الأخيرة التي طالت الهلال النفطي الليبي والتفجيرات الإرهابية في ليبيا.
في السياق ذاته، أوضح مندوب مصر الدائم لدى الجامعة، السفير طارق عادل، أن حكومة بلاده تبذل قصارى جهدها لضمان سلامة كافة المصريين المقيمين هناك من خلال الاتصالات المستمرة بين السلطات في مصر وليبيا.
وأدان عادل، في مداخلةٍ له أمام مجلس الجامعة العربية، ما تعرض له الهلال النفطي من تفجيرات. وخلال الاجتماع نفسه، دعت الإمارات العربية المتحدة إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2174 لسنة 2014 الذي أقر بسيادة واستقلال وسلامة ليبيا ووحدتها الوطنية.
وشددت الإمارات، على لسان مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير محمد بن نويرة الظاهري، على ضرورة التصدي للإرهاب بكل الوسائل واستخدام العقوبات الدولية اللازمة وملاحقة الجماعات الإرهابية. لكن الاجتماع العربي شهد خلافات بشأن مشروع البيان الختامي.
ودعا مندوب موريتانيا بصفته رئيس الجلسة إلى رفع الاجتماع دقائق للتشاور وتشكيل لجنة صياغة للتغلب على الخلافات التي طرأت والتحفظات التي أبداها مندوب الجزائر على مشروع البيان الليبي خاصةً "فيما يتعلق بدعم الشرعية القائمة والمتمثلة في البرلمان المنتخب والحكومة المنبثقة عنه" حيث تحفظت الجزائر عن سائر الدول العربية على هذا النص في المشروع بينما أيدته كل الدول العربية.
وامتد الخلاف إلى الفقرة الخاصة بتسليح الجيش النظامي الليبي بناءً على طلب ليبيا، ولم يتم البت في المناقشات حول هذه الفقرة ليقرر المندوبون الدائمون للدول رفعها إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب المرجح عقده الأسبوع بعد المقبل.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الليبية المعترف بها دولياً حظر دخول حاملي الجنسيات السودانية والسورية والفلسطينية إلى أراضيها، فيما اشترطت حصول حملة الجنسية المالطية على موافقة أمنية لدخول أراضي ليبيا.
وأفاد المكتب الإعلامي للوزارة، في بيانٍ له، بأن "وزير الداخلية عمر السنكي أصدر قراراً بحظر دخول حاملي الجنسيات السودانية والسورية والفلسطينية إلى الأراضي الليبية". وربط البيان بين القرار وما قال إنها "معلومات دقيقة تؤكد مشاركة بعض الوافدين من حاملي هذه الجنسيات ضمن الجماعات الإرهابية في بنغازي ومدن غرب ليبيا في أعمال ضد رجال الجيش والشرطة".
كما لن تسمح الحكومة بدخول المالطيين البلاد إلا بعد موافقة أمنية من وزارة الداخلية.
وأرجع مصدر هذا الإجراء إلى «ورود معلومات أمنية مؤكدة تفيد بمساعدة بعض المالطيين في مدن غرب ليبيا ما يُعرَف بميليشيات فجر ليبيا في أعمال لوجستية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.