تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



100 يوم من التشغيل الكثيف ل600 فندق وشقة مفروشة في الطائف تنعش قطاع الإيواء السياحي
خلال صيف العام الحالي
نشر في الرياض يوم 01 - 09 - 2012

ارتفعت إيرادات قطاع الإيواء السياحي في الطائف خلال موسم الصيف للعام الحالي، واستحوذ أكثر من 600 مرفق سكني من الفنادق وعمائر الشقق المفروشة والموتيلات والفلل السياحية والمجمعات السكنية بالمواقع السياحية في الهدا والشفا وداخل المدينة على الإقبال الذي امتد لما يقارب 100 يوم من التشغيل الكثيف مما سيكون له أثره على نمو هذا القطاع والذي بات يشهد كل عام دخول المزيد من الاستثمارات وبخاصة على مداخل ومخارج المدينة الخمسة (السيل، المطار، الجنوب، الشفا، الهدا) والطرق المؤدية إلى المواقع السياحية، كما سيسهم في دعم الإقبال على الوجهات السياحية الجديدة بجنوب الطائف وبخاصة مرتفعات بني سعد وميسان وثقيف وحداد والقريع بني مالك خاصة وأن الضواحي في هذا المحور مثل السديرة وليا العليا والسفلى وقيا وشقصان وثمالة شهدت حركة نشطة في ظل النمو السكاني والعمراني وانتشار الاستراحات والمرافق السكنية السياحية.
وأكد محافظ الطائف رئيس لجنة التنمية السياحية فهد بن عبدالعزيز بن معمر أن الطائف تشهد قيام العديد من الاستثمارات في قطاع الايواء السياحي وهناك تسهيلات تقدم للمستثمرين ورجال الأعمال الراغبين في تلبية احتياجات السياحة المحلية من الخدمات المختلفة، مشيراً إلى اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومتابعته المستمرة لتفعيل دور القطاع الخاص وتوفير الاجواء المناسبة للاستثمارات المختلفة، والدعم الذي يجده القطاع السياحي من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مبينا أن الطائف شهد العام الحالي تدفقا سياحيا مميزا كان له أثره في انتعاش الحركة التجارية وكافة القطاعات المرتبطة بالنشاط السياحي مع زيادة ملموسة في تشغيل الأيدي العاملة السعودية الشابة في كافة المرافق السياحية.
وأبان المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف طارق محمود خان أن الطائف تشهد نموا مستمرا في نسبة الاقبال السياحي الموسمي عاما بعد آخر نظراً لقرب المحافظة من مكة المكرمة وجدة حيث يتمكن السائح من المكوث في الطائف والاستمتاع بالمرافق السياحية ومن ثم الذهاب إلى مكة المكرمة عبر طريق الهدا – الكر في أقل من ساعة واحدة بالسيارة والذهاب عقب ذلك إلى جدة في أقل من ساعة أيضاً وهذه ميزة لا تتوفر في الكثير من المناطق خاصة وأن الطائف تتمتع بطقس معتدل على مدار العام، بالاضافة إلى طبيعة خلابة ومرافق ترفيهية متنوعة وأسواق ومراكز تجارية ودور ايواء سياحية بمختلف الفئات، مشيراً إلى أن التشغيل المرتفع لقطاع السكن السياحي يعطي مؤشرا واضحا لمدى الإقبال الذي شهدته المحافظة هذا العام بحمد الله.
وقد كان لتفاعل القطاعات الخدمية بالمحافظة دور في تهيئة المدينة والمواقع السياحية وتأمين كافة الخدمات للزوار والمصطافين والسائحين على مدار الاشهر الثلاثة الماضية وأيام عيد الفطر المبارك، وستنطلق في الربع والعشرين من شهر شوال الجاري فعاليات سوق عكاظ التاريخي برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- مما يجذب المزيد من السياح والزوار للطائف بعد موسم سياحي نشط شهدته المحافظة هذا الصيف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.