حجاج بيت الله إلى صعيد عرفات    الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة    نائب أمير مكة يتابع أعمال الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يقف على سير العمل بمقر الأمن العام في منى    مركبة ذكية تتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج    وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل يعكر صفو الحجاج    اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد    النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج 1445ه    تنظيف وغسل 120 مصلى وجامعا في بريدة استعدادا لصلاة العيد    طيران الأمن يُسخر إمكاناته لخدمة الحجيج    السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    مراكز خدمة ضيوف الرحمن بالرياض‬⁩ تستقبل أكثر من 41 ألف حاج    حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في منى    مصادر «عكاظ»: الشهري يدرس عروض أندية «روشن»    مركز العمليات الأمنية ل«عكاظ»: نرد على المكالمات في ثانيتين    «SSF» قوات النخبة.. تدخل سريع للحماية والتأمين    النائب العام يجري جولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج    حجاج بيت الله يؤدون الركن الأعظم    «قوات المجاهدين».. انتشار على سفوح الجبال    أفضل أداء أسبوعي للنفط في شهرين    2000 إعلامي من 150 دولة يتنافسون في الأداء    «السيادي السعودي» يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    عرفة البيضاء.. تتهيأ لأضخم تجمّع بشري    4 أطعمة مناسبة أثناء تناول حقن التنحيف    40 عاماً لتخطي سوء معاملة طفل !    مركز البحوث السرطانية: لا تتجاهل البقع الزرقاء !    الأولوية لفيرتز    افتتاح قصير ل«يورو 2024» وتكريم بيكنباور    ألمانيا تدك شباك إسكتلندا بخماسية في افتتاح اليورو    غياب لابورت عن إسبانيا في مباراة كرواتيا    إصابة لابورت قبل انطلاق يورو 2024    إنقاذ حاج صومالي وحاجة تركية من مضاعفات خطيرة    الخط الأحمر    ضيوف الرحمن يقفون بصعيد عرفات    فيلم "نورة" من مهرجان "كان" إلى صالات السينما السعودية في رابع العيد    120 مليون نازح في العالم    الأخضر تحت 21 عاماً يخسر من بنما بركلات الترجيح في بطولة تولون الدولية    المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة    نقل أول حالة إسعافية من مهبط برج الساعة    خارطة طريق فرنسية لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان    الدوسري يتفقد مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة    اللواء العتيبي يتفقد «أمن المنشآت» بمحطات قطار الحرمين في جدة    الصحة: على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس    الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    في كتب الرحلات    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    «صفقة» غزة.. مرهونة بالانسحاب الكامل وإنهاء الحرب    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



230 ألف سائح سعودي زاروا دبي خلال النصف الأول عام 2010
نشر في الرياض يوم 03 - 01 - 2011

ارتفع عدد الزائرين من المملكة إلى دبي بنسبة 25% من حوالي 185 ألفاً إلى حوالي 230 ألف سائح خلال النصف الأول من العام المنصرم.
وقال ابراهيم صالح، المنسق العام لمهرجان دبي للتسوق ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري: "لقد بدأنا جولتنا الترويجية الإقليمية من المملكة العربية السعودية كونها تشكل الوجهة الأكثر تصديراً للسياح إلى دبي. ونحرص سنوياً على زيارة المملكة للتواصل مع وسائل الإعلام وشركات السياحة ووكلاء السفر والطيران لتعريفهم على أبرز فعاليات مهرجان دبي للتسوق الذي ينظم دائماً تحت شعار "عالم واحد ... عائلة واحدة".
وأضاف صالح: "سيشارك في مهرجان دبي للتسوق 2011 أكثر من 6000 محل تجاري وحوالي 50 مركز تسوق لتقديم عروض وتخفيضات متنوعة تصل اٍلى نسبة 75% على عدد كبير من المنتجات والبضائع، كما سيوفر الحدث أكثر من 150 فعالية على مدى 32 يوماً تجمع بين الفعاليات الترفيهية والجوائز القيمة".
نظمت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، الهيئة الحكومية التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي والجهة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق، مؤتمراً صحفياً في فندق انتركونتيننتال في الرياض الاسبوع الفائت، وذلك للكشف عن أهم فعاليات وأنشطة الدورة السادسة عشرة لمهرجان دبي للتسوق المقررة خلال الفترة بين 20 يناير و20 فبراير المقبلين.
وتأتي هذه الخطوة في إطار حملة ترويجية إقليمية تنظمها المؤسسة بالتعاون مع طيران الإمارات التي توفر عروضاً جذابة للمسافرين إلى دبي على متن رحلاتها خلال فترة المهرجان.
وقال عادل الغيث، نائب رئيس طيران الإمارات للمملكة العربية السعودية: "يسعدنا أن ندعو أهلنا في المملكة العربية السعودية إلى زيارة دبي خلال أيام مهرجان دبي للتسوق وإلى الاستفادة من عروضنا الجذابة للإقامة الفندقية. وقد أصبح السفر مع طيران الإمارات من المملكة إلى دبي أكثر سهولة الآن بعد أن قمنا بتعزيز خدماتنا وأصبحنا نسيّر الآن 12 رحلة أسبوعياً من الرياض و12 رحلة أسبوعياً من جدة (ستصبح خدمة جدة رحلتين يومياً اعتباراً من مطلع 2011) ورحلة يومية من الدمام. كما أطلقنا هذا العام خدمة يومية جديدة من المدينة المنورة". وأضاف الغيث: "نظراً إلى أهمية السوق السعودية لعمليات طيران الإمارات، فقد بدأنا هذا العام تشغيل الطائرة العملاقة إيرباص أ380 إلى جدة، وتتم هذه الخدمة بمعدل خمس رحلات في الأسبوع، حيث ستتحول إلى يومية مع مطلع العام الجديد".
فعاليات مهرجان دبي
للتسوق 2011
وأشار ابراهيم صالح أن من بين أهم فعاليات مهرجان دبي للتسوق سيكون هناك سحوبات لكزس ونيسان الكبرى بالإضافة إلى سحوبات مجموعة الذهب والمجوهرات التي تمنح المتسوقين والزوار فرصة يومية للفوز بسيارات فاخرة ومبالغ نقدية وجوائز قيّمة. كما سيشارك في الحدث الكثير من نجوم الغناء العربي مثل رابح صقر ووائل كفوري وشيرين وفضل شاكر وفارس كرم وغيرهم العديد.
وسيحظى الزوار بتوليفة متميزة من الفعاليات الترفيهية التي تلائم كافة أفراد العائلة مثل عروض ديزني للأطفال والكرنفالات والألعاب النارية، إلى جانب واحة السجاد التي تعرض الآلاف من السجاد اليدوي النادر والثمين وأسبوع الخليج للدراجات النارية والذي يعرض أحدث الدراجات في العالم. كما سيحصل زوار المهرجان على تخفيضات كبيرة على حجوزات الفنادق والطيران والكثير غيرها، ما يؤمن للجميع قضاء إجازة رائعة في دبي.
وأكد صالح على التطور السريع لقطاع السياحة في دبي، حيث ارتفع عدد الزائرين الخليجيين المقيمين في فنادق الإمارة بنسبة 20% في الشهور الستة الأولى من العام الفائت مقارنة بنفس الفترة من العام 2009 ، بينما ارتفع عدد الزائرين من المملكة العربية السعودية بنسبة 25% من حوالي 185 ألفاً إلى حوالي 230 ألف سائح خلال الفترة ذاتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.