استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنطقة الشرقية تكمل استعدادتها لعيد الاضحى

كشف رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبداللطيف الملا عن استعدادات بلدية الخبرلاستقبال زوار ومرتادي المنطقة الشرقية عامة والخبر خاصة بمناسبة عيد الاضحى، وقال بأن هناك عدداً من المشاريع السياحية المتنوعة والخدمات من ملاعب للأطفال، وساحات خضراء ومطاعم وبوفيهات، ومراكز للتسلية، ومساجد، ودورات مياه، وتوفير كل متطلبات الترفيه التي تلبي مطالب الزوار.
واضاف بأن الأمانة قامت بالاهتمام بعنصر النظافة في تلك المواقع، وتجهيزها بالأرصفة والإنارة والمياه والخدمات المتنوعة، كما روعي زيادة الرقعة الخضراء والأشجار والشجيرات والزهور وممرات المشاة لإبراز الصورة الجمالية لكورنيش الخبر والواجهة البحرية بحيث يليق بوضع المنطقة، ويناسب سمعتها السياحية.. واشار المهندس عصام الى ان افتتاح الحدائق والساحات البلدية الجديدة، سيساهم في الترويح عن القاطنين بالاحياء.
وقال الملا بأن الامانة والبلدية شكلتا فريقاً للإشراف على برنامج الصيانة خلال إجازة العيد يعمل على فترتين صباحية ومسائية، وتكثيف برامج صيانة المسطحات الخضراء والأشجار والشجيرات.
وحذر الملا مرتادي المتنزهات العامة بالخبر من العبث، حيث سيحال كل عابث للجهات الامنية بعد توجيهات امير المنطقة الشرقية بذلك.
من جهته اكد الناطق الاعلامي لامانة المنطقة الشرقية الاستاذ حسين بن علي البلوشي بأن الأمانة قامت بتهيئة عدد من المتنزهات البرية والبحرية منها متنزه خادم الحرمين الشريفين على كورنيش الدمام، ومتنزه الأمير فيصل بن فهد بالواجهة البحرية بالخبر والمتنزهات بالظهران وكورنيش القطيف ورأس تنورة كذلك اشتملت على المتنزهات البرية المختلفة والمنتشرة في المحافظات كالنعيرية والخفجي والأحساء والجبيل، وايضاً تنظيف شاطئ نصف القمر وشاطئ العقير بالاحساء وشاطئ العزيزية بالخبر، حيث تم تكليف فرق نظافة لجمع النفايات التي يخلفها مرتادو تلك المتنزهات ووضع البراميل المخصصة للنفايات في المتنزهات البرية، وحث البلوشي الجميع على الاهتمام بنظافة المتنزهات، والحفاظ على مرافقها.
وأكد على وجود متابعة دقيقة من الأمانة للباعة المتجولين لمنعهم من التواجد فى أماكن التنزه إلا بشهادات صحية ومن يخالف ذلك تحجز السيارة ويغرم صاحب المحل وحرّص الشباب على الالتزام بالذوق والآداب العامة لعكس صورة مشرقة عن المنطقة واهلها وعدم العبث بالممتلكات العامة وحذر كذلك من الشواء في اماكن غير مخصصة لذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.