أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أمانة الشرقية» ترفع نصيب الفرد من الرقعة الخضراء إلى 3.7 متر
نشر في الحياة يوم 08 - 04 - 2011

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن خطط لزيادة الرقعة الخضراء، كي يصل نصيب الفرد الواحد إلى 3.7 متر مربع. وقال أمينها المهندس ضيف الله العتيبي: «إن عدد الحدائق التي أنشأتها الأمانة وصل إلى 250 حديقة في حاضرة الدمام، كما نفذت أخيراً، ست ساحات بلديةتشمل مضامير مشي، وملاعب رياضية متكاملة، وألعاب أطفال، وجلسات عائلية، ومظلات وكراسي جلوس، وأشجاراً وشجيرات وزهوراً متنوعة». وأبان العتيبي، أنه تمت «زراعة خمسة ملايين متر مربع من المسطحات الخضراء في الحدائق والمتنزهات والشوارع، وكذلك زراعة ثمانية ملايين شجرة وشجيرة خلال السنوات الماضية، ما يساعد على زيادة الرقعة الخضراء».
إلى ذلك، وجه أمين الشرقية، بتمديد فترة إقامة مهرجان «الزهور ال12»، ليستمر خلال أيام إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، «لعدم تفويت فرصة حضور المهرجان، على زوار المنطقة، لما يتضمنه من فعاليات منوعة وجاذبة سياحياً». ويعرض المهرجان، الذي انطلق مطلع الأسبوع الجاري، زهوراً منوعة وإقامة فعاليات ترفيهية وتوعوية يستمتع بها الزوار.
وأكد العتيبي «جاهزية المواقع السياحية والشواطئ والحدائق والمتنزهات والواجهات البحرية، وتكثيف زراعة الزهور الموسمية خلال منتصف العام الدراسي، والشجيرات على مداخل المدن». وكلف أجهزة النظافة والخدمات «بالإشراف على الأسواق والساحات والشواطئ والواجهات البحرية والمكاتب المخصصة للمتابعة في تلك المواقع، وكذلك تجهيز فرق عمل صباحية ومسائية للمتابعة والرقابة الصحية، وصيانة الألعاب في شكل دائم».
كما وجه بتكثيف «الرقابة الصحية على جميع المطاعم والبوفيهات، والمحال المتعلقة في الصحة العامة، ومتابعة البلديات للتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية، وحث المسؤولين على الرقابة الصحية بتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية، والتأكيد على جميع رؤساء البلديات والمجمعات القروية بضرورة المتابعة الميدانية».
وقامت بلدية الظهران، في هذا الصدد، بتجهيز الحدائق العامة داخل الأحياء السكنية، وتنفيذ أعمال الصيانة والنظافة، وكذلك زراعة الزهور الشتوية في الحدائق والشوارع الرئيسة كافة ودوّرات المطار وطريق الملك سعود. فيما كثفت البلدية استعداداتها في شاطئ نصف القمر، بتوزيع 165 عامل نظافة في مداخل الشاطئ كافة، وكذلك الرقابة الصحية على المطاعم والبوفيهات، وتجهيز مواقع الترفيه، مثل الساحات البلدية المفتوحة، والملاعب ومرافقها، ومواقع الدبابات البرية، وصيانة المظلات، وتكثيف الجولات الرقابية، لملاحظة المخالفات التي قد تحدث من زوار الشاطئ، مثل نصب الخيام، ورمي الأنقاض، والشوي على المسطحات الخضراء، ودخول الدبابات البرية في مناطق ممنوعة.
وفي الخبر، جهزت البلدية الواجهة البحرية، وقامت فرق ميدانية بتجهيز وصيانة مرافق الشواطئ. وقال رئيسها المهندس عصام الملا: «إن هناك مشاريع سياحية منوعة وخدمات عدة، من ملاعب للأطفال، وساحات خضراء، ومطاعم وبوفيهات، ومراكز للتسلية، ومساجد، ودورات مياه، وتوفير كل متطلبات الترفيه». وأضاف أن «النظافة في هذه المواقع تلقى الاهتمام الكافي، وتجهيزها بالأرصفة والإنارة والمياه والخدمات المنوعة. كما روعي زيادة الرقعة الخضراء والأشجار والشجيرات والزهور وممرات المشاة، لإبراز الصورة الجمالية للكورنيش والواجهة البحرية».
وجهزت بلدية محافظة النعيرية، الشوارع والميادين، بزراعتها ب75 ألف زهرة موسمية، من «البتونيا الهجينية»، و»القطيفة»، و»الختمية»، وزرعة مئة نخلة في المنطقة المحيط بكوبري طريق حفر الباطنالدمام، واستكمال زراعة الطريق ب60 نخلة، وزراعة 1200 شتلة «كونكاريس» داخل الجزيرة الوسطى للشارع ذاته. كما تمت سفلتة الشوارع في بعض المخططات السكنية، وتركيب أعمدة إنارة في الشوارع المحلية الموازية للشارع العام في النعيرية.
وركزت البلدية على الأسواق الشعبية، نظراً لكثرة روادها خلال الإجازة، وبخاصة سوق الخميس، والسوق النسائية الشعبية، من خلال تنظيم أوضاعهما. كما قامت إدارة صحة البيئة بحملات تفتيش على المطاعم والمطابخ، «لضمان جاهزيتها والتزامها في الشروط الصحية»، ومنع الباعة الجائلين من ممارسة البيع. كما تم تحديد مواقع الأنشطة الموسِمية، مثل بيع الحطب والفحم وأدوات التنَزُّه البري والخيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.