محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استعدادات لتجهيز الشواطئ والحدائق قبل إجازة المدارس
نشر في الحياة يوم 25 - 05 - 2012

قررت أمانة المنطقة الشرقية، رفع وتيرة الرقابة على محال بيع المواد الغذائية، وإعداد الوجبات، وتكثيف أعمال النظافة والصيانة في المرافق السياحية، مع قرب حلول إجازة نهاية العام الدراسي. فيما أنهت الأمانة استعداداتها لاستقبال زوار المنطقة خلال إجازة فصل الصيف. ووجه أمين الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي، المسؤولين على الرقابة الصحية، بتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين، والتأكيد على جميع رؤساء البلديات والمجمعات القروية، بضرورة المتابعة الميدانية. كما أكد جاهزية المواقع السياحية والشواطئ والحدائق والمتنزهات والواجهات البحرية، وتكثيف زراعة الزهور الموسمية والشجيرات على مداخل المدن.
وكلَّف أمين الشرقية، أجهزة النظافة والخدمات، للإشراف على الأسواق والساحات والشواطئ والواجهات البحرية والمكاتب المخصصة للمتابعة في تلك المواقع، وكذلك تجهيز فرق عمل صباحية ومسائية، للعمل على المتابعة والرقابة الصحية، وصيانة الألعاب في شكل دائم. وقامت بلدية الظهران بتجهيز الحدائق العامة داخل الأحياء السكنية، وأكملت أعمال الصيانة والنظافة، التي شملت دورات المياه والساحات والمرافق، وكذلك زراعة الزهور الصيفية في الحدائق والشوارع الرئيسة في الظهران ودورات المياه، وذلك ضمن استعداداته السنوية لاستقبال الزوار والمتنزهين خلال الإجازة الصيفية.
وفي شاطئ نصف القمر، ركزت بلدية الظهران، على أعمال النظافة في مداخل الشاطئ كافة، إضافة إلى تكثيف الرقابة الصحية على المحال ذات العلاقة في الصحة العامة، مثل المطاعم والبوفيهات. كما قامت بتجهيز مواقع الترفيه، مثل الساحات البلدية المفتوحة، والملاعب، ومرافقها، ومواقع الدبابات البرية، ونظافة وصيانة المظلات في مداخل الشاطئ كافة، مع تكثيف الجولات الرقابية لملاحظة المخالفات التي قد تحدث من زوار الشاطئ، مثل نصب الخيام، ورمي الأنقاض في الساحات العامة، أو المسطحات الخضراء، ودخول الدراجات النارية في مناطق ممنوعة، وغيرها من المخالفات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.