مدينة سلطان الإنسانية تفوز بالجائزة البلاتينية في مؤتمر سلامة المرضى 2022 في دبي    برئاسة "الجدعان".. الرياض تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي ال 117 بدول مجلس التعاون    ما قصة اليوم العالمي للقهوة ومتى بدأ الاحتفال به؟    نائب وزير البيئة يدشن اللائحة التنفيذية لنظام إدارة النفايات    منظمة التعاون الإسلامي تأسف لعدم تمديد الهدنة في اليمن    سمو الأمير فيصل بن نواف يستقبل مدير فرع وزارة الرياضة بمنطقة الجوف ورئيس نادي الانطلاق    طقس اليوم.. أمطار رعدية محتملة بجازان وعسير وتكون للضباب ليلاً بمكة والمدينة    تراجع مؤشر سوق الأسهم السعودي في 9 أشهر بنسبة 0.79%    شؤون الحرمين تفعل مبادرة "ترعاكم عيوننا" بالمسجد الحرام    ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3 %    زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4 درجات    محافظ ينبع يدشن مبادرة ( بركتنا )    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة الباحة    جمعية مكافحة السرطان تطلق حملة "واجهي خوفك" للتوعية بسرطان الثدي    استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال شمال رام الله    رئاسة الحرمين الشريفين تطلق مبادرة "توقير"    عمر صبحي وتغريدات أخرى    تعادل سلبي في قمة الجولة الخامسة بين النصر والاتحاد    100 دولة في مؤتمر IVC بالرياض.. اليوم    رئيس أوزبكستان يستقبل وزير الحج    إيران تقمع الانتفاضة ب«التلويث»    33 مقراً في المناطق للتسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية    تونس تقطع دابر «الإخوان»    نجوى بين كندا وأمريكا والمكسيك    فراسة قائد.. وحكمة قرار    نظرية «روشن»    5 أغذية في أوقات محددة تسرع حرق الدهون    الطائف: مراجعو طوارئ «فيصل الطبي».. بين الألم والانتظار    رفع الأثقال يخفض مخاطر الوفاة بالأمراض 9 %    ألمانيا ضمن أكبر خمسة شركاء تجاريين للمملكة.. و«الجينوم» و«الهيدروجين» تعكسان مستقبل العلاقات    د. طارق خاشقجي إلى رحمة الله    «البدر» يوقِّعُ مجموعة "الأعمال الشعرية" في "كتاب الرياض"    هيئة التراث تشارك بقطع نادرة في معرض الرياض    "ركن المؤلف السعودي" يستهدف الكتّاب    «طبية جامعة الملك سعود» تنجح في استئصال ورم نادر من صدر مريضة            تداعيات الحرب .. 10 مواقع تعذيب روسية في إيزيوم            أوساسونا يعرقل انطلاقة الريال بالتعادل معه في الدوري الإسباني                                            ترقية "الحرقان" إلى رتبة لواء    تحت رعاية معالي قائد القوات المشتركة.. الإسناد الطبي المشترك ينظم "يوم المسعف الميداني"    «كبار العلماء»: الثقة الملكية بأن يكون ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء تتويج لجهوده في خدمة دينه ووطنه    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    هيئة الأمر بالمعروف ب #البدائع تُشارك في مهرجان التين عبر الحافلة التوعوية والمصلى المتنقل    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برنامج «موهبة الصيفي» يواصل فعالياته في مكة المكرمة
نشر في الرياض يوم 13 - 08 - 2022

واصل برنامج «موهبة الصيفي 13» لعام 2022م، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالتعاون مع مدارس الفرسان بمكة المكرمة بمقر مجمع المدارس بحي الشوقية تحت شعار «المبدعون رواد نهضتنا»، فعالياته التي تستمر حتى 20 من شهر محرم الجاري، بمشاركة جميع الطلبة المتميزين من مراحل التعليم العام من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث ثانوي.
وأوضح المشرف العام على البرنامج الدكتور سعيد الغامدي، أن البرنامج الذي افتتحه مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بمنطقة مكة المكرمة علي بن حسين العمودي ينطلق من رؤية موهبة المتمثلة في إعداد جيل من الشباب والشابات المتميزين القادرين على توظيف مجموعة من الخبرات والمهارات الشخصية والمعرفية والعقلية والبحثية التي تم اكتسابها من خلال مشاركتهم في البرامج، والتي تهدف في مجملها إلى دعم وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع والابتكار بمفهومه الشامل في المملكة لخدمة الوطن.
وأضاف الغامدي أن برامج موهبة الصيفية المحلية تسعى إلى تنمية شخصية الطلبة الواعدين بالمواهب والإبداع العقلية والنفسية والاجتماعية من خلال إشراكهم في خبرات تربوية إضافية متميزة وذات جودة نوعية عالية لتتكامل من تلك الخبرات التربوية التي تلقوها في المدرسة.
من جانبه أفاد رئيس البرنامج الدكتور محمد الإدريسي أن البرنامج يبدأ من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا، يضم: «العلوم، والرياضيات، وتقنية المعلومات، وريادة الأعمال» ويركز الجانب المهاري لهذه البرامج على مهارات الاتصال واتخاذ القرار وحل المشكلات والتفكير الإبداعي والناقد والقيادة وروح المبادرة والمغامرة والإنجاز، كما يتخلل هذا البرنامج عدد من الأنشطة الترويحية والاجتماعية الهادفة التي تتكامل لتحقيق أهداف البرنامج.
وبيّن الإدريسي أن البرنامج يتكون من أربعة محاور، خُصص المحور الأول «للبرامج الإثرائية» من خلال أربع وحدات تتمثل في عالم الروبوت، وطبيب المستقبل، والاختراعات، وكن عالما في الفيزياء والهندسة، فيما خُصص المحور الثاني «للدورات في التفكير الإبداعي» من خلال تنمية القيم، والسمات الشخصية الإيجابية، والرؤية المستقبلية والمرونة، والأمن الرقمي، وكذلك تخصيص المحور الثالث «للنشاط الرياضي» ويشتمل على كرة القدم، والسباحة، والألعاب الحركية، والمسابقات الخفيفة، علاوة على تخصيص المحور الرابع «للنشاط الاجتماعي» ويشتمل على عدد من الزيارات العلمية، والترفيهية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.