«ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    التأمينات والتقاعد: لا تأثير للدمج على آلية ومواعيد صرف المستحقات    تطوير تقنية تحويل النفط لكيميائيات محور رئيس ل"أرامكو" و"سابك"    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    «ساما» تفوز بجائزة عالمية عن مشروع «عابر»    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    اختتام مناورات التمرين الجوي المشترك والمختلط (طويق 2) بالقطاع الأوسط    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    «الوزاري الخليجي» يوجه رسائل حاسمة لإيران والحوثيين    لوكاتيلي يعادل رقم نجمي إيطاليا السابقين    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    ولي العهد يبحث جهود المناخ مع مبعوث الرئيس الأمريكي    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    أمير حائل يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    أمير الرياض يؤكد ضرورة تكثيف الجولات الرقابية    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    من رحيق العمر    الشهراني والدوسري والفرج ينضمون ل"الأولمبي"        "الآسيوي" يحدد بداية يوليو موعدا لقرعة التصفيات النهائية للمونديال    غارات إسرائيلية تهدد الهدنة مع غزة    تصعيد إثيوبي جديد لملف سد النهضة                الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري        من البوح ما قتل !..                    الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي    غرامة مخالفة تعليمات العزل والحجر الصحي تصل ل200 ألف ريال    «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    ضبط قائد مركبة نشر مقاطع وهو يقود بسرعة عالية بالطائف    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    ( بلسم الروح )    روديغر نفّذ تهديده؟.. شاهد "عضاض" "يورو 2020" والضحية "بوغبا"    مدير عام " تقني عسير " يدشن حملة تطعيم ضدكورونا بالتعاون مع "صحة عسير"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمريكية تدهش اهلها في أمريكا بعراقة وثراء السعودية
نشر في الرياض يوم 28 - 04 - 2021

مريم بيكي معلمة أمريكية ولدت ونشأت في أتلانتا في جورجيا، قضت في السعودية حتى الآن زهاء ال 4 أعوام، كانت تعلم أن المملكة هي أنسب بلد لتربية النشء واحتضان العائلة بشكل يؤمن سلامة التربية واحترام التقاليد، لذا انتهزت فرصة العمل التي وجدتها في الأنترنيت للعمل في المملكة في مجال التعليم.
تقول مريم المعلمة بمدرسة رواد الخليج الدولية في الدمام" اتيحت لنا فرص كثيرة للاستمتاع بما يكتنز هذا البلد من أسباب للترفيه وعراقة الحضارة والثقافة والتراث والفن، فكنا نزور متحف العلوم في الخبر، وكل أسبوع عن مغامرات جديدة لخوضها، لذلك نذهب للكورنيش أسبوعيا ونقوم بالتنزه أو الذهاب الى (إثراء) ومتحف العلوم، وهناك الكثير من الجزر التي نزورها وأحيانا نقوم بالقيادة الى الاحساء لزيارة الكهوف والسوق والمناطق التقليدية، حيث أتاح لنا خوض تجارب ثرية، حول رؤية الكثير من التاريخ، فضلا عن ذلك فالسعودية متعددة المناطق السياحية والأثرية وكنا نزور الاحواض ونستمتع برؤية سمك الانقليس السمك الغريب الذي يشبه الثعبان، فهذا مما يثير اهتمامنا أكثر مما كان عليه الحال في أمريكا، إذ إننا في السعودية نحاول جعل الحياة اكثر متعة".
وتحكي مريم أن المملكة أخذت تشهد تحولا سريعا مذهلا وتواصل بكلامها" بعد عشرة سنوات من زيارتي الأولى للمملكة وجدت الاحساء رائعة حيث يمكننا الخروج والقيادة دون الحاجة لارتداء العباية إن لم أكن أرقب في ذلك، ويمكنني اختبار الحياة والمشاركة في العديد من الأنشطة حيث قام بعض اصدقائنا بالذهاب ومشاهدة المصارعة الحرة في الرياض، وكذلك ذهبنا الى موسم الرياض، وهناك في الدمام العديد من الانشطة كالسباقات وغيرها، ونشاهد زوجي يحلق في السماء من خلال ال(كريس) كل ذلك لم يكن ممكنا أو موجودا قبل عشر سنوات، كما أنني جربت تناول الطعام في الصحراء في الرحلات البرية في خيمة قديمة كبيرة يغطي السجاد الارض ونجلس على وسائد وهنا يقابل الطفال أصدقاء جدد ويتناول الجميع اللحوم والدجاج الذي يشوى في الصحراء.
يذكر ان برنامج "تجربة فريدة"يعرض على قناة (SBC) في تمام الساعة الرابعة عصرا خلال شهر رمضان، ويعد أحد البرنامج الوثائقية التي تقدمها هيئة الإذاعة والتلفزيون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.