قمة ثلاثية تطالب بالتصدي للسياسات التصعيدية في المتوسط    دعوة محمد بن سلمان ل الحالمين .. إشراقة نحو مستقبل العلم والمعرفة    «مدني تنومة»: فرق راجلة تكافح حريق جبل غُلامة.. والتدخل السريع احترازياً في المساكن المجاورة    أمام خادم الحرمين.. السفراء المعينون لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة يؤدون القسم    عبر 3 وجهات .. «الخطوط الكويتية» تزف خبراً ساراً بشأن استئناف رحلاتها للمملكة    لجنة المحامين تناقش خطتها الاستراتيجية للدورة 18    تسجل أكثر من 20 ألف عقد جديد شهرياً ضمن منصة إيجار    مجموعة العشرين تبحث تحديات الفساد والجرائم الاقتصادية    الفيصل: الربط الإلكتروني للجهات الحكومية سيحدث نقلة نوعية    تفعيل مشروع القصيم منطقة ذكية ومناقشة مخطط الأراضي القديمة في بريدة    بايرن ميونخ يفتتح دوري أبطال أوروبا برباعية في أتلتيكو مدريد    كلمات السومة تحمل تهديدًا ل الهلال والنصر    أمير المدينة يوجه بخطط لمعالجة المشروعات المتعثرة    أمير نجران يؤكد أهمية الاستثمار في شباب الوطن    إنشاء أول مدينة متكاملة لسكن العمال بجدة    حظر نشر وقائع المحاكمات والأحكام غير النهائية    بأمر الملك.. تشكيل «الأعلى للقضاء»وتسمية 13 عضوا بالمحكمة العليا    جامعة نايف تفتتح ندوة تجنيد الأطفال في مناطق الصراع    هل يجوز للمسلم التحدث بالمصائب التي يتعرض لها؟ المصلح يجيب    مستشفيات الحبيب توفر تطعيمات الإنفلونزا الموسمية بشكل آمن وفعال    ليفربول يُسقط أياكس في هولندا ب النيران الصديقة    الاتحاد ينتظر رد حجازي بعد موافقة ويست بروميتش    ساريتش يرفض اقتراح الأهلي    الرئيس الكاش    دراسة إيرانية: نظام الملالي يتخوف من زيادة عدد "السنة"    ليبيا.. اتفاق على التهدئة وهيكلة منشآت النفط    أردوغان يجدد دعم أذربيجان.. وأرمينيا تسقط مسيرات تركية    وقف الخدمات.. بوابة للمخالفات !    مقاطعة تركيا والصفعة المدوية لأردوغان    القبض على 5 أشخاص تورطوا في احتيالٍ مالي    وزارة بلا ورق.. حبر على ورق    نسوة «السوشال ميديا».. من يقف خلف هذه الأجندة؟    رسالة من بلاد الحرمين إلى فلسطين    أدبي #الباحة يجمع المحيط ب #الخليج في أمسية شعرية    التضحية المحمودة والمذمومة    القصة ليست الدين !    عباقرة الإعلام الرياضي    أخبار سريعة    رئاسة شؤون الحرمين تدشن مبادرة "معتمرون"    تطوّر إعلام الحرمين... وهذا همِّي    تشكيل «كبار العلماء» تميز بالتنوع في المذاهب الفقهية    الموارد البشرية تستعرض جهود مكافحة الاتجار بالأشخاص    تحذير جديد من الوزير    تهديد احتمال العودة    مونشنغلادباخ يفرض التعادل على إنتر في دوري الأبطال    طرق إخفاء مبالغ الفساد!!    نشر الوعي بسرطان الثدي    تطور أحداث العالم والعقل    دور عبدالفتاح أبو مدين في إعادة حمزة شحاتة للحياة    أعداء الإنسان..!!    سيتي يضرب بورتو بثلاثية في دوري الأبطال    كورونا.. يوتوبيا المستقبل المجهول!    أرشح المتطوعين بالإصابة لنوبل للسلام!    وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة يفتتح الاجتماع السنوي لمديري الشؤون الإدارية والمالية بإمارات المناطق    أمير المدينة يوجه بسرعة معالجة المشروعات المتأخرة والمتعثرة    الحارثي يشكر القيادة لاختياره عضواً بمجلس الشورى    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر عددًا من القرارات    هيئة حقوق الإنسان تطالب بتنظيم "إيقاف الخدمات" وتحديد مدة سريانه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرض الحجر.. يخرج الإسرائيليين للتظاهر ضد نتنياهو
نشر في الرياض يوم 28 - 09 - 2020

تظاهر المئات من الإسرائيليين، أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رغم الإغلاق الشامل الذي دخل حيز التنفيذ، الجمعة؛ لمنع التظاهرات بحجة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وذكرت قناة "كان" العبرية الرسمية أن عشرات الإسرائيليين توجهوا إلى مقر رئيس الورزاء، للمطالبة باستقالته، بسبب توجيه لائحة اتهام ضده بقضايا فساد، وسوء إدارته لأزمة كورونا.
وأشارت "كان" إلى أن تلك التظاهرة تمت على الرغم من القيود المفروضة على حركة المرور التي دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي.
ولفتت القناة إلى أنّ مناوشات وقعت بين معارضي ومؤيدي نتنياهو، بالقرب من مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي، دون الحديث عن وجود مصابين أو موقوفين.
وحسب وسائل إعلام عبرية، من بينها قناة (12) الخاصة، تتهم المعارضة والمتظاهرون في إسرائيل، نتنياهو، بفرض الإغلاق الشامل، بهدف منع تنظيم تظاهرات ضده.
ومنذ أشهر، يتظاهر أسبوعيًا آلاف الإسرائيليين، ضد نتنياهو وحكومته، في إطار ما وصفوه بسوء إدارة أزمة كورونا، والتي ترتب عليها زيادة نسبة البطالة وارتفاع معدلات الفقر.
وبحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الإسرائيلية، بلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا 217 ألفا و899، منها 1412 وفاة، و152 ألفا و294 حالة تعاف.
وسجلت إسرائيل، الخميس، أكثر من ثمانية آلاف إصابة بكورونا، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ مارس الماضي.
من ناحية أخرى، فتحت السلطات المصرية الأحد، معبر رفح البري مع قطاع غزة بشكل استثنائي للسفر في الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام متتالية.
وأعلنت وزارة الداخلية التي تديرها حركة "حماس" في غزة، في بيان صحفي، عن بدء عمل المعبر ومغادرة حافلات المسافرين وفق تدابير احترازية مشددة لمكافحة فيروس كورونا.
ويتم تخصيص السفر عبر المعبر للمرضى والطلبة وحملة الجوازات الأجنبية والمصرية والإقامات بعد إجراء فحوصات فيروس كورونا.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن تجهيز مراكز للحجر الصحي للمسافرين العائدين إلى القطاع واعتماد بروتوكول حجر للعائدين لمدة أسبوع واحد.
وهذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها فتح معبر رفح المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على الخارج، بشكل استثنائي منذ مارس الماضي عقب تفشي فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.