برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    السعودية للكهرباء تتعهد بدعم عدد من الشركات في مجال الاستدامة بقطاع الطاقة    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة.. قوة وعدالة

بصدور نتائج التحقيق وفق ما جاء في المؤتمر الصحفي ببيان النائب العام حول قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي -يرحمه الله-، الذي وضع الحقائق أمام العالم بكل صدق ونزاهة في تقرير شامل ومفصل لا يدع مجالاً لأي تكهنات أو شكوك ويرد بكل قوة على المزايدين الذين ارتفعت أصواتهم للمتاجرة بالقضية ضد المملكة، ولقد وعدت وتعهدت بإيضاح الحقيقة من خلال اختصاص النيابة العامة بوصفها نائبة عن المجتمع وممثلة له دون غيرها بتحريك الدعوى الجنائية، وهي التي يناط بها وحدها مباشرتها ،وذلك بإجراء التحقيق أو بمن تندبه بذلك.
ووقفت المملكة بقوة وعدل أمام الحملة العدائية ومن سعي لها ونظمها وقام على التوجيه واستغلال الموقف لصالح مخططاتها، وهذا ما عايشه كل مواطن عبر وسائل إعلامية عدائية لدول حاقدة على كل ما هو سعودي تقودها قنوات مأجورة كاذبة لتشويه الحقائق والإساءة لتاريخنا العريق تنفيذاً لأجندتها الإقليمية والدولية التي تدعم وتدفع لها المبالغ الطائلة لأهداف مكشوفة رسخت عداءً وقحاً.
لاشك أن الإعلام الدولي وتأثيراته عبر وسائله المتنوعة وقوة تأثيره وانتشاره خاصة التواصل الاجتماعي بوسائله المختلفة، وخاصة إذا كان منصته في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تملك من القوة والتأثير على صنع القرار السياسي والاقتصادي فهي تتفرد بهذه الخصوصية دولياً، ورغم انشغال الإعلام الأميركي بالشأن الداخلي الذي تصدرت أولوياته أحداث الانتخابات النصفية لأعضاء مجلس النواب والشيوخ (الكونغرس)، والجريمة التي حدثت في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية من قتلٍ عشوائي لمصلّين في معبد يهودي، وكذلك حادث إطلاق النار داخل مدرسة «توبسيل» الثانوية المسجل لديها نحو ألف و300 طالب، إلا أن هناك من المنصات الإعلامية الأميركية من شارك في تحريك القضية قبل صدور الأحكام النهائية ودون دلائل قانونية، كما هو معروف لاحترام سيادة القانون والعدالة وتعزيزهما.
ولمست هذا الأمر من خلال تواجدي في واشنطن، وفي زخم التغطيات الإعلامية التلفزيونية والصحفية المحمومة ببث متواصل على مدار الأربع وعشرين ساعة، جعل من مقتل المواطن جمال خاشقجي في تتبع نشرات الأخبار أولويته لدى المتلقي من المواطنين الأميركيين أو المقيمين، وكان هناك حضور إعلامي سعودي واسع شارك في المؤتمر السنوي ال27 لصنّاع السياسات العربي - الأميركي الذي أقيم في واشنطن تصدرها الخطاب الرئيس لصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل، شدد فيه على أهمية العلاقات السعودية الأميركية وعدد من القضايا، وكذلك شارك عشرات من المتحدثين السعوديين المشاركين في الجلسات، وكان السؤال الذي يطرح على الجميع في أي مكان سواء في المولات والمحال التجارية وحتى سائقي التاكسي «قصة القتل وفظاعة الجريمة من خلال التسريبات التي تسبق نتائج التحقيق والحقيقة»، وأنا كمواطن وإعلامي لا بد من استشعار المسؤولية تجاه الوطن في كل ما يثار، وكان لزاما على الجميع التصدي لهذه الأسئلة بكل وضوح وشفافية ألا وهي أن لدينا جهة واحدة فقط وهي قضاء عادل ننتظر منه الإجابة، ويجب إعطاؤه الفرصة لإكمال التحقيقات ونحن نثق بالعدالة في بلادنا، وبصدور بيان النائب العام كان الكلام الفصل في هذه القضية لإخراس ألسن مثيري القلائل والشائعات والمحرضين على الفتن، ووضع نهاية لهذه الأزمة التي زيفوها في مخيلاتهم وتاجروا بها هنا وهناك.
ستظل المملكة قوية أبية ومحور ارتكاز للأمتين العربية والإسلامية بقيادتها ومؤسساتها وشعبها، ويبقى قضاؤنا عادلاً وقوياً صداً منيعاً لكل من أراد تشويه الصورة الحقيقية لعدالة قضائنا، والله المستعان ومن وراء القصد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.