وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تشارك في الدورة الخامسة للجمعية العامة بالوكالة الدولية للطاقة المتجددة
نشر في الرياض يوم 17 - 01 - 2015

تعتزم المملكة ممثلة في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة المشاركة في أعمال الدورة الخامسة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) ) والمقرر عقدها في دولة الامارات العربية المتحدة – أبو ظبي - خلال الفترة من 16-19 يناير 2015م ، وسيرأس الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة وفد المملكة الذي يشمل عددا من المختصين في الطاقة المتجددة.
وتسعى المملكة حالياً لإدخال الطاقة المتجددة بأنواعها المختلفة ضمن منظومة الطاقة الوطنية بشكل مستدام. وتشمل مصادر الطاقة المتجددة المتاحة في مختلف مناطق المملكة كلا من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وطاقة جوف الأرض وتحويل النفايات إلى طاقة. كما قامت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة - بالتنسيق مع شركاء العمل في قطاع الكهرباء - بإجراء دراسة مفصلة لدراسة تأثير إدخال الطاقة المتجددة بسعات مختلفة وتقنيات مختلفة إلى شبكة الكهرباء، وأثبتت هذه الدراسة إلى أن المملكة لن تحتاج للاستثمار في سعات توليد احتياطية إضافية من جرّاء إدخال الطاقة المتجددة، وهذا يتماشى مع الخبرات العالمية في هذا المجال، إذ لم تقم أية دولة ببناء سعات توليد احتياطية بالتوازي مع إدخال الطاقة المتجددة، حتى في الدول التي وصلت فيها سعات الطاقة المتجددة إلى عدة آلاف من الميجاوات مثل ألمانيا وإسبانيا. كما تعمل مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة حالياً على تطوير مقترح مفصل لإنشاء المركز الوطني للتحكم في الطاقة المستدامة، وذلك بالتنسيق مع كافة شركاء العمل في قطاع الكهرباء في المملكة.
تأتي مشاركة مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة للمرة الخامسة على التوالي حيث ان المملكة احد اعضاء الوكالة وتشارك في اجتماعاتها ومشاريعها والتصويت على قراراتها، كما تتزامن هذه الدورة مع أعمال الدورة الخامسة لفعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة والمقرر اقامته خلال الفترة من 17إلى 24 يناير 2015 م في العاصمة ابوظبي، وتجدر الاشارة الى أن مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة قد شاركت خلال الأعوام السابقة في أعمال مؤتمر طاقة المستقبل العالمي وهو أحد فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.
الجدير بالذكر أن المملكة تسعى لادخال مصادر اخرى للطاقة والتي من ابرزها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وطاقة جوف الأرض وطاقة النفايات.
هذا وقد قامت المدينة بالعديد من الخطوات في هذا المجال، منها انشاء اطلس مصادر الطاقة المتجددة و كذلك الانتهاء من مشروع تكامل وربط محطات الطاقة المتجددة بالشبكة السعودية ونتج عنه تحديث لمواد الكود الممكنة لتكامل هذا النوع من المحطات في المنظومة والعديد من المشاريع والمبادرات التي ستخدم مستقبل الطاقة المتجددة في المملكة متضامنة في ذلك مع بعض القطاعات المعنية بهذا المجال. والمدينة تعمل حاليا مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتكون تحلية مياه الشرب بواسطة تقنيات الطاقة الشمسية الحرارية وطاقة الرياح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.