"الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    «الصحة» تحدد اللقاح الأكثر فاعلية ضد متحورات فيروس كورونا    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    «التورنيدو» يواصل التحليق    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    أمانة جدة: ضبط معامل ملابس وأحذية مقلدة لعلامات تجارية بالبغدادية    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    «التقويم» تختتم الفترة الأولى في اختبار القدرات ل 220 ألف طالب    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية        رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص        فتح ملف استثمارات التقاعد!!            القصاص لمواطن قتل آخر بضربة رأس        الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    استكمال الربط الحديدي بين المملكة والإمارات قريبا    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    "الصحة": تسجيل 3 وفيات و41 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 47 حالة    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحذير.. قاطعوا الأطعمة المقلية لضمان صحة القلب
نشر في المواطن يوم 14 - 09 - 2021

في تغريدة على منصتها التوعوية -عش بصحة-، نشرت وزارة الصحة السعودية نصيحة غذائية حثت فيها المتابعين على ضرورة الحفاظ على صحة القلب.
وقالت الوزارة، قلبك ينبض لأجلك كل يوم، فاحرص على سلامته، وأضافت: شاركنا تحدي شهر سبتمبر واترك كل طعام مقلي لحفظ صحتك وصحة قلبك.
صحة القلب:
يأتي ذلك في وقت حذرت دراسة صينية حديثة من تناول المقليات بشكل مستدام، إذ يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، واكتشف معدو الدراسة أن 37 ألف متطوع من عينة البحث عانوا من مشاكل قاتلة في القلب والأوعية الدموية، بسبب تناولهم المزيد من المأكولات المقلية، فيما تعرض بعضهم لخطر السكتات الدماغية.
دهون تزيد الكوليسترول:
من جانبها قالت استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فائزة البيشي ل"المواطن": الإكثار من تناول المقليات ينتج عنه بعض الأمراض، ومنها الإصابة بأمراض القلب، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تزيد من الكوليسترول، كما يتسبب تراكم الدهون والكوليسترول في جدران الشرايين الناتجة عن تناول المقليات في التعرض إلى تصلب الشرايين، ومن بين الأمراض التي تنتج عن الأطعمة المقلية مرض السكر الذى يحدث نتيجة وجود خلل في إفراز هرمون الأنسولين في الجسم، أو السمنة لاحتوائها على سعرات حرارية ودهون تزيد الوزن، أو الإصابة بالسرطان، لذا يجب الحد من تناول أطعمة المقليات.
تناول أطعمة متوازنة:
وشددت الدكتورة البيشي، على ضرورة تناول أطعمة متوازنة تشتمل على جميع العناصر الغذائية الهامة التي لا تضر صحة الفرد، بجانب الحرص على تناول الفواكه والخضراوات بشكل يومي لاحتوائها على ألياف ومعادن وفيتامينات ضرورية لصحة الجسم، بجانب الابتعاد أو الحد من المشروبات الغازية والكافيين فهي مؤثرة للجسم وتمهد مع مرور الوقت لكثير من الأمراض.
مقالات ذات صلة
الكوليسترول الجيد يعزز صحة القلب
الدماغ والقلب أهم عضوين في الجسم يتأثران بالسهر
لتفادي الكوليسترول الضار تجنبوا هذه الأطعمة
احذروا الأطعمة المقلية تسبب الكوليسترول وتزيد الوزن
الفقيه: الفياجرا دواء ولا ضرر للمقويات الجنسية على صحة القلب
احذر هذه العلامة .. جرس إنذار قبل حدوث نوبة قلبية
5 طرق مذهلة يمكن أن يحسن بها الكركم صحتك
تعرض 4 مناطق للألم يدل على ارتفاع الكوليسترول الضار
6 وصايا تحميك من خطر السكتة الدماغية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.