وسام الملك عبدالعزيز ل10 مواطنين لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسية    "سار" تتفق مع "الخطوط السعودية" لتقديم خدمة الضيافة في قطار الشمال والشرق    "حرب الغواصات" تحتدم بين أستراليا وفرنسا    جراحة ناجحة لعطيف    رابطة الأحياء لكرة القدم تعلن عن 5 بطولات في الموسم    فقرات شعرية وفنية في احتفالية "أدبي الشرقية" باليوم الوطني    التحالف: تدمير زورقين مفخخين تتبع لمليشيا الحوثي بالصليف وإحباط تنفيذ هجوم وشيك    100 منزل دمرها بركان كومبري    للشهر التاسع على التوالي.. السعودية أكبر موردي النفط إلى الصين    مقتل 8 أشخاص في إطلاق نار بروسيا    فيلاش بواش يحسم موقفه من عرض النصر    بعد رحيل رونالدو.. يوفنتوس يسجل أسوأ انطلاقة خلال 50 عاماً    أصابها "هبوط"..قائدة مركبة تصدم مجموعة سيارات في الكويت    ب 85 صوتاً.. حكومة ميقاتي تجتاز اختبار البرلمان    شؤون الحرمين تضع مسارات لذوي الإعاقة في المسجد الحرام    "صحة جازان" تفعل خدمة إنقاذ حالات السكتة الدماغية الطارئة عن بعد    #وظائف شاغرة لدى شركة الاتصالات السعودية STC    جرعة أمل.. فيلم وثائقي يرصد رحلة المملكة مع اللقاحات    23 مصنعا لدعم سلاسل إمداد الطاقة المتجددة في المملكة    أمير الشمالية يتسلم تقريراً عن أعمال الجوازات بالمنطقة    "حقوق الإنسان" وجمعية ألزهايمر توقّعان مذكرة تفاهم    "كفو" يفوز بأول بطولة نسائية ل "الأهداف العالمية" بالمملكة    فايزر السعودية تشارك في "القمة العالمية للتقنية الطبية 2021"    ازدحام كروي.. يؤجل كأس الخليج 15 شهرا    تعرض للنصب والاحتيال.. مواطن يخسر 4 ملايين ريال بعد هروب العامل المتستر عليه    طالبان تلاحق «داعش».. والأمم المتحدة تعود لأفغانستان    "الطيران المدني" تعتمد إجراءات جديدة للتحقق من تحصين المقيمين قبل تصعيدهم للطائرة المغادرة إلى المملكة    أمانة جدة تغلق مصنعا لإنتاج الإسفنج    "تقويم التعليم" توقّع اتفاقية تعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني    لماذا رفضت FDA الأمريكية لقاحات كورونا المعززة؟    "الجزائية المتخصصة" تعلن موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة ضد أحد المتهمين    "الزكاة والضريبة والجمارك" تزيح الستار عن هويتها الجديدة    عودة ارتفاع الحرارة في عدة مناطق    «وكيل الصحة»: من يرفض اللقاحات إما مخدوع أو مكابر    بلدية #القطيف تشارك طلاب المدارس في مبادراتها لليوم الوطني للمملكة ال 91    هديتان ل شاموسكا في حال فوز الشباب على الهلال    مستشفى أجياد للطوارئ يحصد التقدير من الغذاء والدواء    «المجاهدين»: إحباط 4 محاولات لنقل 31 من مخالفي نظام أمن الحدود    الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح مسجد بعد تعقيمه في عسير    مدافع تشيلسي يطالب الفريق بالتواضع    «شايف رماني الرجال».. شخص يوثق تعرضه لإطلاق النار في جدة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    910 مدنيين ضحايا ألغام الحوثي بالجوف    محافظ حفر الباطن يدعم التجمع الصحي لتحقيق تطلعات القيادة بتوفير الرعاية الصحية لافراد المجتمع            وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    هي لنا دار            لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    أبطال يصنعون التنمية    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإرياني: التصعيد الإيراني في اليمن والمنطقة امتداد لسياساتها منذ الثورة الخمينية
ممارساتها تهدد بتعميق الأزمة وإطالة أمد الحرب
نشر في المواطن يوم 09 - 03 - 2021

عد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن التصعيد الإيراني الخطير في اليمن والمنطقة امتداد للسياسات العدوانية التي أنتهجها النظام منذ الثورة الخمينية، وعقيدة تصدير الثورة، وسياسات نشر الفوضى والإرهاب بالمنطقة.
نهج جديد:
وقال الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) "إن تصعيد النظام الإيراني لسياساته العدائية ناتج عما اعتبرته طهران نهجاً جديداً للإدارة الأمريكية، وهو نهج يتجاهل تاريخ التورط الإيراني في إشعال أزمات المنطقة وأيديها الملطخة بالدماء في العراق وسوريا ولبنان واليمن ".
وحذّر الإرياني من أن التصعيد الإيراني في اليمن والمنطقة عبر أذرعها الطائفية وعلى رأسها ميليشيا الحوثي يهدد بتعميق الأزمة وإطالة أمد الحرب، واستمرار نزيف الدم اليمني، وتقويض فرص الحل السلمي للأزمة، ويهدد بجر المنطقة برمتها لسيناريوهات لا يحمد عقباها.
صمت دولي:
واستغرب الصمت الدولي على السياسات الإيرانية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة، والذي شجعها للتمادي في أنشطتها الإرهابية، مطالباً المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لاتخاذ التدابير الكفيلة بوقف العدوان الإيراني، تنفيذاً لمواثيق ومبادئ الأمم المتحدة وحفظ السلم والأمن الدوليين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.