رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يتحرك ل ملعب الدرة ويكشف طاقمه للديربي
المباراة ستنطلق قبل أقل من ساعتين
نشر في المواطن يوم 05 - 08 - 2020

أعلن نادي الهلال منذ قليل عبر حسابه في "تويتر" عن توجه نجوم الفريق الكروي الأول بالنادي إلى ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وذلك استعدادًا لمواجهة النصر في الديربي اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة ال23 من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وكشف حساب الهلال أيضًا عن الزي الذي سيرتديه نجوم أزرق العاصمة ضد الجار النصر، حيث سيرتدي لاعبو الهلال القميص الأبيض وهو القميص الاحتياطي لبطل آسيا في مواجهة النصر، كون الهلال هو الضيف والنصر صاحب الأرض.
تحذير قانوني لنجوم الهلال والنصر
وفي وقت سابق، وجّه القانوني أحمد الأمير الخبير في لوائح الفيفا القانونية، تحذيرًا لنجوم الهلال والنصر قبل انطلاق الديربي، وذلك بعد العودة للمباريات حيث قال عبر حسابه في "تويتر" : "إصابة أي لاعب بفيروس كورونا خلال فترة التوقف تستوجب منه تناول عقار ديكساميثازون الذي يُعد من المواد المحظورة داخل المنافسة، وبالتالي فإن إجراءات الكشف المُستهدف عن المنشطات لدى من أُصيبوا بفيروس كورونا من اللاعبين يُعد إجراءً إلزاميًا حسب المعيار الدولي للتقصي والفحص".
لوشيسكو مدرب الهلال
إجراء من المفترض تنفيذه قبل ديربي الهلال والنصر
وأضاف الأمير: "يُفترض من لجنة الرقابة على المنشطات حسب المعيار الدولي للفحوصات والتقصي الصادر والمُعتمد من مؤسسة Wada إجراء كشف مستهدف للمنشطات، في حال وصول معلومات موثوقة من طرف ثالث أو معلومات استخبارية تم تطويرها أو مشاركتها مع منظمة مكافحة المنشطات".
وكانت تقارير صحافية ذكرت مسبقًا أن البيروفي أندري كاريلو لاعب الهلال والمغربي نور الدين أمرابط لاعب النصر تعرضا للإصابة ب كورونا لكنهما ظهرا بصورة طبيعية في تدريبات الفريقين دون أي مشاكل صحية، كما أن ناديي الهلال والنصر لم يُعلنا بشكل رسمي عن إصابة نجمي الفريقين.
جوستافو كويلار يصعد للحافلة قبل التوجه لملعب المباراة
وفي وقت سابق، علق الرئيس التنفيذي للجنة الرقابة على المنشطات، الدكتور عبدالعزيز المسعد، على طلب نادي النصر بإجراء اختبار الكشف عن المنشطات للاعبين قبل انطلاق ديربي الرياض المرتقب.
وأكدت تقارير صحافية أن نادي النصر طالب خضوع لاعبي النصر والهلال لاختبار الكشف عن المنشطات، مشددًا على أن ذلك يُحقق عدالة المنافسة ونزاهتها ومبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.
وأبدى عبدالعزيز المسعد استنكاره لطلب نادي النصر قبل ديربي الرياض، وقال خلال تصريحاته لبرنامج "الديوانية": "لا يحق لأي جهة مطالبة لجنة المنشطات بفحص معين".
وتابع المسعد تصريحاته قائلًا: "خطاب النصر وصلنا.. ويجب أن يكون فيه أدلة حتى يتم التعامل معه.. لا يتم قبول طلب فحص معين بدون أدلة، والنصر هو أول نادي يطلب من اللجنة فحصًا معينًا".
طاقم فريق الهلال لمواجهة النصر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.