بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نواف بن ناصر ل"المدينة":احتضان الأعمال المتميزة أسهم في رفع مستوى العمل البيئي الخليجي
بعد اختيار سموه أفضل شخصية بيئية..

فاز صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن ناصر بن عبد العزيز بجائزة أفضل شخصية بيئية ضمن عدد من الشخصيات الخليجية الفائزة هذا العام بالجائزة التي تصدر عن مجلس التعاون لأفضل الأعمال البيئية.. وأوضح صاحب السمو الملكي الامير نواف بن ناصر بن عبدالعزيز في تصريحٍ خاص ل»المدينه» بعد استلامه الجائزة : يشرِّفُني ويشرِّفُ زملائي الفائزين أن نؤكد أنه وبهذه الجائزة سَنلحقُ بمجموعةٍ من المبدعين والمتميزين الذين كان لهم إسهامٌ فارقٌ في العمل البيئي خلال الأعوام الماضية... وأضاف: لقد أثبتت التجربة خلال الأعوام الماضية أن إعطاء الفرصة للمبدعين واحتضان الأعمال الجادة والمتميزة ، أسهم بشكل كبير في رفع مستوى العمل البيئي الخليجي حيال البرامج والمشاريع التي تَصب في تنمية مستدامة، وتبعاً لذلك، ظهرت المبادرات الفردية والجماعية في البحث والابتكار ونشر الوعي كما ظهر المتميزون في أعمالهم، فكان لا بد من إبراز الجهود، ولتكون هذه الجائزة سجلاً وتوثيقاً... وقال: ونحن في هذا العام، تأكدت قناعة الجميع بأنه في كل سنة سينضم لهذه الجائزة مبدعون ومبتكرون ومتميزون في عملهم».
وكان مجلس التعاون لأفضل الأعمال البيئية قد واصل أعماله أمس لليوم الثاني في قصر المؤتمرات بحضور العديد من الشخصيات البارزة من مختلف دول الخليج تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة للدورة السابعة.
وألقى رئيس هيئة الجائزة سعيد الزدجالي كلمة قال فيها : إن هذه الجائزة تطمح للوصول على المستوى الأقليمي والمستوى العالمي، وقد حصدت على التطلع الكبير والذي تسعى إليه دول مجلس التعاون في المحافظة على بيئة سليمة وصحية ..
ثم ألقى الرئيس الأعلى لهيئة الجائزة والامين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني كلمة قال فيها : لقد حققت هذه الجائزة ولله الحمد صدىً طيباً لدى الأفراد والمؤسسات في دول المجلس، وتفاعلوا معها بشكل كبير، مما كان له الأثر الايجابي الكبير في التنافس والتميز في مجال نشر الوعي البيئي والبحث والإبداع والالتزام بالمعايير والمقاييس البيئية، وهي تعبير عما توليه دول مجلس التعاون من اهتمام بقضايا البيئة، تنظيماً، وتشريعاً، ومتابعة من أجل دعم العمل البيئي المشترك والمساهمة في نشر الوعي والثقافة البيئية وحفز الأفراد والمؤسسات على الإبداع والابتكار.
ويسرني في هذا المقام أن أهنئ الفائزين بهذه الجائزة أفراداً ومؤسسات، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح، ومواصلة الجهود والاهتمام بالبيئة وقضاياها. كما أقدم شكري وتقديري للذين شاركوا في هذه الجائزة ولم يحالفهم التوفيق، متمنياً لهم التوفيق في المرات القادمة.
ثم ألقى كلمة المملكة العربية السعودية نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز صالح الشهري أوضح أن هذه الجائزة تأتي في إطار التوجه العام بدول المجلس لدعم
وتكريم العلماء والباحثين والشخصيات التي ساهمت وأنجزت في المجالات البيئية المختلفة من اجل الحفاظ البيئة الخليجية من التلوث وصونا لمواردها الطبيعية لضمان التنمية المستدامة للأجيال الحالية والقادمة. كما أن لإقرار الجائزة أكبر الأثر في تشجيع الأبحاث والدراسات البيئية .
وأضاف: وتعد الجائزة حافزاً على البحث والابتكار والإبداع وتحقيقاً لرغبة أكيدة في رفع مستوى الثقافة والوعي البيئي وإبرازاً لجهود المؤسسات الصناعية الملتزمة بالمقاييس والمعايير البيئية حفاظاً على البيئة وتنميتها المستدامة..
وبعد ذلك ألقى كلمة المكرمين عبدالرحمن الشرهان نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود وجاء فيها:
يسرني نيابة عن اخواني المكرمين، أن اتقدم بالشكر الجزيل للقائمين على هذه الجائزة وعلى وجه الخصوص هيئتها الموقرة ولجنة التحكيم على ما بذلوه من جهود في سبيل تحقيق الجائزة لأهدافها في تشجيع الاعمال البيئية وتحفيز الافراد والمؤسسات على البحث والابتكار والابداع والمساهمة في نشر الثقافة والوعي البيئي بدول المجلس. وقال: وإنني لا أعتبر هذا الحفل، وإعلان الفائزين، وتسليم الجوائز، نهاية المطاف بل هو البداية، فهذه سنعتبرها انطلاقة وبداية جديدة لنا في العمل المستمر والاسهام بكل ما نستطيع في نشر الوعي البيئي والحفاظ عليها لما فيه صالحنا وصالح اجيالنا في المستقبل الى درجة يتحول فيها كل ماهو نظري الى واقع عملي ملموس في مناحي حياتنا كلها.
وختاما اتقدم بجزيل الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية ممثلة بالرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة على احتضانها الكريم لحفل هذه الجائزة والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الامير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز على توجيهاته الكريمة ببذل الجهود اللازمة لنجاح هذا الحفل.
ثم تم توزيع الجوائز على الفائزين ..
ومن جانبه ذكر أمين سر الجائزة عادل محمد البستكي ل «المدينة « : نشكر أولا المملكة العربية السعودية وما تقوم به من جهود كبيرة في خدمة البيئة اولا ومن ثم جائزة مجلس التعاون لأفضل الأعمال البيئية والتي تقاك كل عامين، مضيفا إن لهذه الجائزة الأثر الكبير في نفوس المشاركين في خدمة هذه البيئة بالشخيصات التي تفاعلت مع هذا البرنامج الكبير.
وقال : إن هذه الجائزة يوجد بها خمسة انواع وهي على النحو الآتي :
جائزة أفضل شخصية بيئية ، وجائزة أفضل مؤسسة صناعية تلتزم بالمقاييس والمعايير البيئية، وجائزة التوعية البيئية، وجائزة الإعلام البيئي، واخيرا جائزة أفضل بحث في مجال البيئة.
وأضاف البستكي :إن في العام القادم سوف يكون مقر جائزة مجلس التعاون لأفضل الأعمال البيئية في سلطنة عمان وحسب الاجتماع الوزاري الذي يقيمه رؤساء وحكماء مجلس التعاون الخليجي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.