أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    سدايا والمؤشرات العالمية    تنفيذ تسعة مشروعات مائية وبيئية في المدينة المنورة ب500 مليون ريال    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    نهائي دوري اليد بين «سيدات» الأهلي والاتفاق    الرزنامة الدراسية !    "الشورى" يطالب "الأمن الغذائي" باستكمال برنامج الحد من الهدر    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    نائب الشؤون الدينية الإندونيسي: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    الجدعان: (إعلان جدة) تضمن مبادرات تخدم العمل العربي المشترك    عاصفة شمسية تهدد أنظمة الاتصالات    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فيصل بن مشعل يستقبل رئيس جامعة القصيم    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    نائب أمير منطقة مكة المكرمة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    «مكافحة المخدرات» بعسير تقبض على شخص لترويجه 11,100 قرص من مادة الإمفيتامين    الدكتوراه الفخرية العيسى    مسؤولون يخشون انسحاب فوفشانسك وسط هجوم روسي    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    235 ألف ممرض مسجل في السعودية خلال 2030    17 عرضا ومضاعفات لمرضى السكري    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    مساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة    17.5 ألف قرار إداري ل"الجوازات" في شوال    واجهات تجارية ل6 مطارات سعودية    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    محمد نور: غاياردو طرد لاعب الاتحاد    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير الحدود الشمالية يرعى ندوة «جهود المملكة في محاربة الإرهاب والتطرف»    «التجارة»: بعض أصوات ناخبي غرفة الرياض «غير نظامية»    يوليو المقبل.. إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزلية    تخصيص خطبة الجمعة للتوعية بأنظمة وإرشادات الحج    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    الغيلاني وطاشكندي يحوزان جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرة العربية    القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية    النيابة: إيقاف مواطن احتال على ضحاياه بالاستيلاء على مجوهراتهم    وفاة أول رجل خضع لعملية زراعة كلية من خنزير    النفط والذهب يتراجعان    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الآغا: الهلال حرمنا متعة الدوري.. ونور سطع في نهاية الموسم
نشر في المدينة يوم 16 - 08 - 2011

في هذه الزاوية نحاور صناع القرار وأبرز المذيعين في المحطات الفضائية الرياضية ممن أصبح لهم شعبية واسعة في وسطنا الرياضي، وباتت برامجهم تتابع بشكل كبير لندردش معهم في حوار رمضاني حول الشهر الكريم وجديدهم في الموسم الجديد، ويعد الزميل المتميز مصطفى الآغا أحد أبرز مقدمي البرامج الرياضية من خلال تقديمه لبرنامجه الشهير صدى الملاعب على قناة (mbc)، حيث بات الكثير من المشاهدين العرب يضبطون ساعتهم على موعد البرنامج ينتظرون إطلالة الآغا والجديد الذي يقدمه من مفاجآت في كل حلقة.
* كيف تقضي وقتك في رمضان؟
- رمضان بالنسبة لي أحلى أشهر السنة وأكثرها هدوءًا.. غالبية وقتي في العمل قبل الإفطار ومع العائلة بعده... لا احب الخروج من البيت في هذا الشهر ونادرًا ما اقبل دعوة «رسمية» على الإفطار وأفضل أن اقوم بواجباتي الدينية على الدنيوية.
* برنامج تتابعه في هذا الشهر الكريم؟
- لا أتابع أي برنامج نهائيا في شهر رمضان وقد اتابع مسلسلًا دراميا أو كوميديا (لأنه قلبنا نشف من التراجيدي والأخبار).
* من تدعو على مائدة الافطار؟
- إخواني وأهلي والأصدقاء المقربين.
* هل تؤيد إقامة الأنشطة الرياضة والمنافسات في رمضان؟
- بصراحة وحسب الحياة التي اعيشها لا أجد وقتا لأي منافسات رياضية في شهر رمضان ولكن هذا الرأي يجد اعتراضًا من كل من ينظمون الدورات الرمضانية وما اكثرها ولكني شخصيا لا أحبذ أي نشاط رياضي في هذا الشهر الكريم.
* موقف تعرضت له في هذا الشهر لم يفارق مخيلتك؟
- قبل سنتين قمت بعمرة في الأسبوع الأخير من شهر رمضان وعشت تجربة روحية لن أنساها مدى حياتي.
* هل تحرص على متابعة المسلسلات الرمضانية في هذا الشهر؟ وما المسلسل الذي تتابعه؟
- أي مسلسل «فيه نكد ووجع قلب لا أتابعه نهائيا في رمضان ولا حتى في غير رمضان وأحب المسلسلات الاجتماعية الواقعية والكوميدية».
* هل تتذكر أول سنة صمت فيها وكم كان عمرك وقتها؟
- لا أتذكر العام بالتحديد ولكني أتذكر انني كنت في المرحلة الابتدائية على ما أعتقد أي الصف الخامس أو السادس.
* بعيدا عن هذا الشهر... كيف تقيم منافسات الموسم الرياضي الماضي؟
- الموسم كان يمكن أن يكون افضل لو كان هناك منافسة على اللقب حتى الأسابيع الأخيرة ولكن حسم الهلال للقب خفف من حلاوة المتابعة ولكن الموسم كان مثيرا في بعض مراحله ومنافساته والدليل تنوع هويات الأبطال.
* ما أكثر شيء أغضبك في الوسط الرياضي في الموسم الماضي؟ (وفي كل موسم)؟
- ضحالة تفكير بعض الزملاء واستخدامهم وظيفتهم لخدمة أمور شخصية أو تصفية حسابات ضيقة.
* هل ترى أن الدوري السعودي هو الأقوى في المنطقة العربية؟
- حسب استفتاء برنامج «صدى الملاعب» الذي شارك فيه كل العرب فهو الأقوى والبعض يقول أنه من الأقوى ويبقى المركز هو الأمر الخلافي إذ لا جدال على قوته وقوة الإعلام المصاحب له...
* من اللاعب الافضل في وجهة نظرك في الموسم الماضي؟
- أعجبني زيايه جدا بروحه وقتاليته وأعجبني نور في آخر الموسم.
* مدرب أعجبك كثيرا؟ وآخر غضبت منه؟
- ليس بالضرورة أن يعجبني مدرب ما بل الضرورة أن يعجب النادي أو الفريق الذي يدربه وبصراحة اعجبني روجيرو الذي تسلم الدفة مؤقتا فقط أمام هونغ كونغ ونال ما يستحقه من تحية من اللاعبين أما موضوع الغضب فهو أمر شخصي لا أدخله في أموري المهنية.
* ماذا عن تحضيراتك في الموسم الجديد من خلال برنامج ماذا ستقدم؟
- أخبرتك سابقا اني اوزع وقتي في شهر رمضان بين العمل والعبادة لهذا أعمل يوميا حاليا لنحضر لمفاجآت واحدة منها قد تكون قوية جدا لو وصلنا لاتفاق مع الجهة التي نخاطبها وسيكون هناك مفاجآت على صعيد التواصل المباشر مع المشاهدين خلال البرنامج واللقاءات الحصرية مع نجوم الرياضة في العالم.
* هل أنت راض عما قدمته في الموسم الماضي من خلال الشاشة الصغيرة؟
- الحمد لله الموسم الماضي كان صعبا جدا ولكننا توجنا كأفضل برنامج عربي في استفتاء الأهرام وآخر جزائري وموقع كورة، ونلنا جائزة التميز والحضارة من باريس ولدينا نسب المشاهدة المرتفعة وتمكنا من منافسة قنوات رياضية كاملة بكادر صغير.
* التنافر والتعصب بين المسؤولين في الأندية... البعض يتهمكم كإعلاميين انكم سببا فيها هل هذا صحيح وبماذا ترد عليهم؟
- الاكيد أن الإعلام يلعب دورا في زيادة «شعللة» المسائل ولكن الأكيد أن الحساسيات موجودة بين الأندية وجماهيرها ومسؤولي هذه الأندية ولكن جرعة الإثارة عبر بعض البرامج التي تفتقد للقدرة على الإنتاجية العالية نظرا لنقص الخبرة والكوادر والتغطية المالية فيتم الاستعاضة عنها بصناعة اثارة تضر أكثر مما تنفع لتحقق مشاهدة جماهيرية.
* هل ترى أن المنافسات الرياضية انتقلت من الملاعب إلى الشاشات من خلال برامجكم المثيرة؟
- أكيد أن الوسط الإعلامي يشهد تنافسًا على «كعكعة المشاهدين» وهو تنافس مشروع بكل المقاييس وأي تنافس لن يخلو من ضربات فوق الأحزمة وتحتها ولو كان التنافس مهنيا واحترافيًا فإن المشاهد هو المستفيد الاول وهو ما أتمناه شخصيا.
* موقف تعرضت له في برنامجك مع أحد الضيوف بعيدا عن الهواء؟
- مواقف بالعشرات وربما المئات ولكني مثلا على الهواء طلبت من أحد الضيوف المهمين أن يعطينا معلومة لكي ننفرد بها على البرنامج وهذه المعلومة سبق واعطاني إياها تحت الهواء قبل بداية البرنامج ولكنه آثر أن يغير رأيه على الهواء فاضطررت أن أحترم رغبته رغم أنني اعرف المعلومة.
* كيف علاقتك مع الجماهير الرياضية؟
- يمكن أن تسأل هذه الجماهير.
* المساحة المتبقية لك ماذا تود أن تقول؟
- أود أن اشكركم على هذه المساحة التي منحتموني إياها لأطل على القارئ خلال هذا الشهر الكريم وبما اننا في شهر المغفرة والصلوات لهذا أتمنى من كل من أسأت له بشكل أو بآخر أن يسامحني وأتمنى أن أكون دائمًا ضيفا مقبولا على بيوتكم وخيارا مفضلا عبر جهاز الريموت كونترول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.