انخفاض سعر خام «برنت» ليسجل 66.39 دولاراً للبرميل    "التحالف": اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار "مفخختين" أطلقتهما المليشيات الحوثية باتجاه المملكة    وزير الدفاع الأمريكي: قصفنا المليشيا المسؤولة عن هجوم أربيل    ولي العهد يتلقى اتصالين من رئيسي الحكومة والبرلمان العراقيين    أمانة جدة تغلق مقهى يقدم الطلبات الداخلية والشيشة بنطاق الشرفية    المركز الوطني للأرصاد : عوالق ترابية على منطقة الباحة    فنون جدة تعلن نتائج مسابقة جائزة "ضياء عزيز للبورتريه 2020"    21 فعالية في "منتدى اللغة العربية والإبداع" بجامعة أم القرى بعد غدٍ الأحد    "الصحة": 346 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 368    تدشين مركز لقاحات كورونا في محافظة رأس تنورة            «الديوان الملكي»: وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    «التحالف»: اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه «خميس مشيط»    أكدت أنها تصدر الإرهاب وتصنع الصواريخ.. واشنطن: إيران أكبر تهديد    الإمارات: 3498 إصابة جديدة ب"كورونا" و16 وفاة    الملك سلمان وبايدن بحثا تعزيز الشراكة و{سلوك إيران المزعزع للاستقرار}    شركة الصناعات العسكرية تختتم مشاركتها في معرض "أيدكس" بشراكات إستراتيجية رئيسة    مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على انخفاض    الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز ينظم حملة "لا ترمها بل أوقفها"    اهتمامات الصحف السودانية    رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    المعاملة بالمثل.. الاتحاد الأوروبي يطرد سفير فنزويلا    خالة طراد الأسمري في ذمة الله    طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة #صباح_الخير #يوم_الجمعة    الصحف السعودية    المعلمي يلتقي نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة    الأمم المتحدة تدعو إلى تقديم دعم عاجل للسودان    السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»                واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    فهد المجول ل عكاظ: محمد بن سلمان فرحة وطن    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    نحن.. في الدرعية    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    نوف الجيزاني ل عكاظ: كأس السعودية رفع سقف طموحي    تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني    وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته    وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    متحدث الصحة : ارتفاع ملحوظ في الإصابات آخر 48 ساعة    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمين الشرقية يناقش عددا من المبادرات البلدية والمجتمعية للمنطقة
نشر في المدينة يوم 25 - 01 - 2021

عقد معالي أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم، اجتماعاً -عبر الاتصال المرئي-، لمتابعة جهود الإدارات والبلديات من خلال اعتماد مبادرات بلدية ومجتمعية جديدة ضمن برامج جودة الحياة، وذلك لإحداث الأثر الإيجابي في المدن والمحافظات بالمنطقة.
وناقش الاجتماع المبادرات التي قدمتها وكالة شؤون البلديات، منها "إدارة المشاريع إلكترونياً عن طريق (الآيسكوب)، التي تعد من أحدث التقنيات لتحقيق أعلى المستويات في التخطيط والتنفيذ، وصُمم بتقنية فعالة وأكثر حيوية لربط الجهة المالكة للمشروع والاستشاريين والمقاولين ومعامل الفحص والاختبار في منصة واحدة، بحيث يشكل منظومة إلكترونية متكاملة تهدف إلى تحويل العمل من إدارة يدوية ورقية لإدارة افتراضية إلكترونية بالاعتماد على النظم المعلوماتية، وتقريب المسافة بين البلديات وتسهيل إدارة ومتابعة المشاريع للبلديات التابعة، التي تبلغ 15 بلدية.
كما استعرض الاجتماع عددا من المبادرات التي ستنفذها أمانة الشرقية لحث المجتمع على المشاركة في تنظيف الأماكن العامة والاهتمام بالبيئة، ونشر ثقافة الوعي حول النظافة والمحافظة على البيئة، وتعزيز الشراكة المجتمعية وأهمية الوقاية والحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.
عقِب ذلك قُدم عرض عن كيفية إدارة النفايات البلدية، من خلال عقود وخدمات النظافة في أمانة المنطقة الشرقية والبلديات والمحافظات التابعة لها التي تقوم على التغطية الجغرافية لها، وخدمات جمع وتفريغ ونقل النفايات، وخدمات نظافة المدن، والخدمات العامة، حيث يتم رفع 2.5 مليون طن من النفايات سنوياً، لذا حرصت الأمانة على تطوير قاعدة بيانات مركزية وقياس ومراقبة مؤشرات الأداء، لاعتماد منهجية رفع كفاءة الإنفاق في إعداد وترسية العقود، وتأهيل مقاولي النشاط التجاري، والرقابة والإشراف على المقاول، والبرامج التوعوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.