رصد 20502 مخالفة للإجراءات الاحترازية من كورونا خلال أسبوع    #أمير_الشمالية يستقبل رؤساء جمعيات البر ونماء التطوعية    الجزائر تسجل 222 إصابة جديدة بفيروس كورونا    برنامج جودة الحياة والقطاع الرياضي .. دعم مستمر لاستضافات عالمية    الأهلي المصري يتعادل مع البنك الأهلي في الدوري المصري        إعلان القائمة المبدئية للمشاركين في النسخة الثانية من سباقات كأس السعودية    مساعد وزير التعليم: تكامل الجهود في انتظام الدراسة عن بُعد خلال اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني    «مسام» ينتزع 1500 لغم في اليمن خلال الأسبوع الثاني من يناير    تركي بن طلال يشهد العفو عن مقيم محكوم عليه بالقصاص            فروسية الزلفي تقيم سباقاتها للموسم الحالي        جولات رقابية بحجز السيارات بالشرائع ومعالجة التشوه البصري بالشوقية بمكة        كيف يهرب الحوثي السلاح الإيراني إلى اليمن؟    الحجرف: قمة العلا انطلاقة جديدة لمسيرة مجلس التعاون المباركة    البرلمان العربي يدين تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش بشأن حالة حقوق الإنسان في الدول العربية        الفيصل يرعى ندوة حول مستقبل المملكة وإستراتيجيات الملك سلمان        اختيار المهندس الرميان نائباً لرئيس الاتحاد العربي لكمال الأجسام    جدة.. نموذجٌ لتجارب سياحية عائلية متنوعة    #أمير_تبوك يترأس اجتماع المحافظين غداً    السودان يدين إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية عددا من الطائرات المفخخة باتجاه المملكة    #الباحص : تم تسليم المقررات الدراسية وفقاً للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية    وزير العدل يطلق النظام الإلكتروني "تنفيذ" في جميع محاكم التنفيذ بالمملكة        محافظ الخرج يستقبل مدير فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض    تسجيل 2521 إصابة جديدة في باكستان بفيروس كورونا            سمو أمير الشرقية يستقبل أمين المنطقة    "التجارة" تحجب متجرين إلكترونيين خالفا نظام التجارة الإلكترونية    سكني : 78 ألف أسرة استفادت من القرض العقاري المدعوم بخيار البناء الذاتي    انتظام 280 ألف طالب وطالبة عن بعد ب #تعليم_عسير    سمو الأمير فيصل بن مشعل يتسلم التقرير الإحصائي السنوي لشرطة منطقة القصيم لعام 1441ه    «العدل» تطلق الدليل الرقمي لخِدْمات التوثيق    فيصل بن خالد يتفقد قرية زُبَالا التاريخية والجميمة الأثري    أكثر من 46700 مستفيد من خِدْمات عيادات "تطمن" في بيشة    المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يعقد ورشة عمل لمناقشة ضوابط الصيد بالمملكة    تنمية قرى جنوب نجران تنفذ معرض الرسم والصور    اهتمامات الصحف الليبية    الهيئة السعودية للمقاولين تعلن عن النسخة الثالثة لمنتدى المشاريع المستقبلية لعام 2021    وزير الإعلام ينعى المذيع فهد الحمود    جامعة المؤسس: 55 مبادرة في «مكة الثقافي».. أبرزها صناعة الروبوتات    رئيس لجنة الحكام: قرار الشمراني صحيح    معسكرات استكشافية لتشكيل «منتخب 20»    الحيزان عميدا بجوازات الجوف    السمار حارس الشباب والاتحاد سابقاً: الهلال استفاد من كل شيء في 40 عاماً.. والنصر الأكثر تضرراً من التحكيم    حمد بلغريف.. أول بريطاني يولد في البحرين    محمد بن سلمان.. كاريزمية الإنجاز «The line».. رافعة «2030»    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة فضاء الصباح    32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان    «المنزل الطائرة» لعيون الزوجة المسافرة        #رئاسة_شوؤن_الحرمين_تقدم الترجمة بعدة لغات ل #ضيوف_الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كورونا مفتاح النجاح..!
نشر في المدينة يوم 06 - 12 - 2020

لا شك أن «فيروس كورونا» أوجد قيمة إضافية للبعض ممّن انتهز الفُرصة واستغل الوقت الاستغلال الأمثل لإيجاد فُرص نجاح، وانتهاز الفجوات التي يتركها البعض هرباً من تراكم الخسائر وتبعات الفيروس وتداعياته على الاقتصاد العالمي. وبالتالي هُناك من يجعل من الأزمات انتصاراً له ويُحقق النجاحات تلو الأُخرى نتيجة «فكره الرائع» في كيفية الاستفادة من انتهاز الفرص وتغيير مسار الأزمات من سلبية إلى إيجابية، والبحث عن مُخرجات تقوده الى تحقيق أكبر نتيجة ممكنة من النقاط في مسيرته الحياتية، وهؤلاء «النشطون» في أعمالهم «المحافظون» على مراكزهم تعلموا كيف تُدار العمليات و»الأزمات»، تعلَّموا أن لا بقاء للُمنهزمين ولا وجود «للمُتخاذلين» في هذه الحياة.
فعلى صعيد الدول انتهز (بايدن) الرئيس الجديد للبيت الأبيض فرصة فشل منافسه في التصدي لهذا الفيروس فجعل منها قوة ورسالة للشارع ومن بيده ورقة الانتخاب للتصويت له.. انتهز الفرصة ليقول للناس «أنا» مُنقذكم، واقتصادنا منهارٌ نتيجة تخاذل الإدارة الحالية وعلى رأسها (ترامب) في اتخاذ القرارات السريعة الايجابية التي تصب في صالح الوطن والشعب، وتُحجّم الفيروس، فهذه السياسة جلبت الموت للملايين من الأمريكيين وانهار الاقتصاد والوظائف ولزم الناس بيوتهم، وأُغلقت المدارس والكنائس، فصوَّت له الناخب الأمريكي، والإعلام وقف معه، بل أن الساسة غالبيتهم من الحزبين أيدوا بايدن وجعلوا من ترامب عبرة لمن أراد التلاعب بأرواح الناس أو الاقتصاد وخلق المشاكل والفوضوية!.
وزراء الصحة في الدول كان لفيروس (كورونا) دورٌ كبيرٌ في بقائهم في مناصبهم وفي شهرتهم نتيجة تعاملهم مع هذه الجائحة.
غالبية المسؤولين في مختلف الدول كان لتعاملهم مع الفيروس والجائحة نتائج إيجابية لهم لتحقيق انتصارات لدى شعوبهم وجماهيرهم.
ومن أعظم نتائج الفيروس «الايجابية» أن غالبية الدول اعتمدت على التعليم عن بُعد وظهرت القفزات الهائلة في التقنية و»الذكاء الاصطناعي» وأصبحت البيوت تتحدث بلغة الأرقام، وأصبحنا نرى الكبير والصغير يحمل معه جهازه أينما حل وأضحى للمواقع والتطبيقات دور كبير في حياتنا، والمستقبل سيكون أكبر والاعتماد أكثر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.