"أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميسي في معقل مارادونا!
نشر في المدينة يوم 24 - 02 - 2020

تختلف الآراء حول هوية أفضل لاعب في العالم على مر الأزمنة.. هل هو البرازيلي بيليه، الأرجنتيني دييغو مارادونا، أو مواطنه ليونيل ميسي؟ إلا في مكان واحد وتحديدا مدينة نابولي الإيطالية، إذ سيبقى مارادونا الأفضل دائمًا، وحيث سيخوض ميسي الثلاثاء أول مباراة على ملعب سان باولو في مسيرته عندما يقود فريقه برشلونة الإسباني في مواجهة الفريق الجنوبي الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا في كرة القدم.
ملعب سان باولو
ويقول ماسيمو فينياتي، الذي عملت والدته طباخة لمارادونا خلال السنوات السبع، التي قضاها مدافعا عن ألوان نادي المدينة الجنوبية، ويملك متحفا خاصا بالنجم الأرجنتيني، «ستكون لحظة مميزة رؤية ميسي على ملعب سان باولو بطبيعة الحال، لكن مارادونا يبقى الأعظم دائما».
وتطرق ميسي إلى هذا الأمر في حديث لصحيفة «موندو ديبورتيفو» هذا الأسبوع بقوله: «منذ فترة وأنا أرغب بالذهاب للعب في هذا الملعب، لكن الفرصة لم تتح أمامي في السابق.. لقد أتت الآن، وأنا أتطلع قدمًا لعيش هذه التجربة لأنها ستكون رائعة».
قبل ميسي، زار ملعب ساو باولو لاعبين أرجنتنيين عدة وقد فهموا الشعبية الهائلة، التي يحظى به الولد الذهبي «ال بيبي دي اورو» والتي وضعت في مصاف الآلهة ولخص ذلك مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي سيرخيو اغويرو بقوله «الجميع كانوا يتحدثون عنه، لقد فهمت بأنه يعتبر إلها هنا».
وكان لسان حال مهاجم ميلان وانتر ميلان وبارما السابق هرنان كريسبو مماثلا بقوله «لقد بكيت من شدة التأثر في المرة الأولى التي جئت فيها إلى هنا».
أما مهاجم يوفنتوس الحالي ونابولي سابقا غونزالو هيغواين فقال بدوره: «انتابتني قشعريرة عندما فكرت بأن مارادونا لعب هنا». لا أحد من اللاعبين السالفين يملك هالة مارادونا، لكن هذه الشهادات، التي أدلوا بها تؤكد أن الملعب الواقع في حي فيوريغروتا ومدينة نابولي عموما لم تعد كما كانت منذ فترة السنوات السبع التي قضاها مارادونا في صفوف فريق المدينة (1984-1991).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.