اهتمامات الصحف السودانية    أكثر من 5200 مستفيد من خدمات مركز تأكد في تبوك    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    وكيل وزارة التعليم للمشاريع والصيانة يفتتح مشروع مدرسي بالطائف    محاضرة دعوية ينظمها تعاوني شرق حائل    #غرف_الشرقية والبنوك #السعودية تستعرضان متطلبات التأهيل للحصول على التمويل    إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 20.6 مليون    فيديو.. قوات إيرانية تستولي على سفينة في المياه الدولية!    #اليوسف : يبحث تطوير الخدمات القضائية الإلكترونية مع رؤساء محاكم ديوان المظالم    اهتمامات الصحف الفلسطينية    الكاتب إبراهيم نسيب: فرسان في قلوبنا وسأقدم الكثير لبرنامج راصد    فيديو.. أوقات يُنهى عن الصلاة فيها والخثلان يوضح الحكمة    سمو ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية باكستان الإسلامية بذكرى استقلال بلاده    التقاعد: استثمر في نفسك ولا تستعجل قطاف الثمر    أول دفعة من اللقاح الروسي بعد أسبوعين ومخاوف الخبراء بلا أساس    النصر يتفق مع فيتوريا على التجديد    مساعد مدرب الاتفاق: مواجهة الاتحاد صعبة ورغبتنا كبيرة بمواصلة الانتصارات    قتل ابن عمه بالرصاص ثم انتحر في صامطة    «شراكة» تُنفذ 530 ساعة تأهيلية لدعم الأطفال ذوي الإعاقة    صيف رجال ألمع يختتم فعالياته بالعروض الفلكلورية وتكريم المبدعين    هل تفوز يسارية متطرفة بمنصب نائب الرئيس الأمريكي ؟    تدشين «مرن» لتوثيق عقود العمل    «الصحة» تحث على تحميل تطبيقي «تباعد» و«توكلنا»    نائب أمير مكة يطلع على استعدادات جامعات المنطقة للعام الأكاديمي القادم    فيصل بن خالد: العمل المؤسسي يبني جيلا مبدعا    أمير القصيم: وحدة حقوق الإنسان بإلإمارة لتطبيق القانون    معهد الفيصل يعلن أسماء الفائزين في «مظلة الاعتدال»    تأجيل تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا إلى العام القادم    اعتماد اللوائح المنظمة لمهنة التقييم في السعودية    ممولو «حزب الله» في القائمة السوداء الأمريكية    الجيش الليبي يفشل هجمات للمرتزقة على سرت    رسالة لتركيا.. فرنسا ترسل مقاتلات إلى قبرص    باريس سان جيرمان يتخلص من عقدة ال25 عامًا خلال 148 ثانية    «العقارات البلدية»: عقود ب50 عاما.. تأجير أسبوعي.. وتخفيض الضمانات البنكية    أسباب الفساد وسبل العلاج    طلال مداح.. ثقافة التجديد    مكتبة الملك عبدالعزيز تفهرس مخطوطاتها    العيد عيدين وازدان    الضحك أثمن من المال    صناعة الطموح    الملك يصل نيوم للراحة والاستجمام    العمل بجد بلا كلل ولا ملل    مسجد الراية.. بشرى الفتوحات الإسلامية    ما معنى البيعة لإمام المسلمين في العسر واليسر    سياسات التعليم في ظل تحديات كورونا    انتبه.. الطريق منحدرة    الجيش اليمني يعلن استعادته مواقع جديدة في شرق صنعاء من قبضة المتمردين الحوثيين    قدرتنا في العشرين    3 نصائح للتخلص من الأرق الناجم عن حروق الشمس    وزير الخارجية ونظيره العراقي يؤكدان رفضهما للانتهاكات التركية لأمن الدول العربية واستقرارها    "سامبا" يحصل على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية يعمل بموجبها فرع المجموعة في المركز المالي العالمي    وكيل إمارة منطقة الرياض يلتقي بمديري التعليم والنقل    إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بإمارة القصيم    محافظ حفر الباطن يشيد بكفاءة رجال القوات العسكرية    «يا أَيُّهَا النّاسُ أَنتُمُ الفُقَراءُ إِلَى اللَّهِ».. قراءة تخطف القلوب للشيخ بندر بليلة    محمد بن عبدالعزيز يطلع على أعمال محكمة جازان    نائب أمير مكة يطلع على خطط جامعات المنطقة واستعدادات العام المقبل    فهد بن سلطان يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"شاعر عكاظ " ل "المدينة": شاركت وطموحي الفوز وحققته
نشر في المدينة يوم 21 - 08 - 2019

قال الفائز بجائزة "شاعر عكاظ" الشاعر محمد بن إبراهيم يعقوب: الحمد لله الذي وفقني ومنحني هذا اللقب. وقال في تصريح ل "المدينة": هذا الفوز الذي اعتبره فوزًا لكل شاعر سعودي، فجائزة عكاظ هي جائزة دولية وتنافس عليها شعراء من إحدى عشرة دولة، ولله الحمد لم تغادر الجائزة أرض الوطن، والشعراء العشرة الذين تأهلوا كلهم كانوا يستحقون، ولكن لا بد من فائز، ولقد شكرتهم على تهنئتهم لي، فهذه أخلاقيات الشاعر العربي وأصالته. وأضاف: جائزة عكاظ ليست تقليدية فهي أهم منصة للشعر العربي، فمنذ الشعر الجاهلي والشعراء يتنافسون ويتبارون أيهما يكون أشعر وأجدر، ونحن اليوم نسير على خطى ذلك التنافس الشعري والقيمة الشعرية.
وعن مشاركته وهل راوده الحلم بالفوز، قال: الشاعر الذي لا يسكنه الطموح بالفوز في أي مشاركة لا يشارك، أنا يسكنني الطموح دومًا بالفوز، فأنا صاحب تجربة شعرية عمرها واحد وعشرون عاما، وصاحب مجموعات شعرية، وبالتالي شيء طبيعي أن يسكنني الطموح والفوز، ولله الحمد تحقق ذلك الطموح وهو طموح الوطن، وما فوزي إلا فوز كل شاعر سعودي.
جدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، توّج في حفل افتتاح سوق عكاظ مساء أمس الأول، الشاعر محمد ابراهيم يعقوب من المملكة العربية السعودية بجائزة شاعر عكاظ وبردة شاعر عكاظ ومبلغ قدره مليون ريال، وحل الشاعر اليمني عبدالله عبيد في المركز الثاني وحصل على مبلغ 500 ألف ريال، والشاعر السعودي شتيوي الغيثي المركز الثالث ومبلغ 250 ألف ريال، بينما حصل البقية من العشرة الشعراء المتأهلين للمرحلة النهائية، كل واحد منهم مبلغ خمسين ألف ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.